اقول عن تجربه احسن شاهي ابو جبل الأصلي والله ممتاااز مررره طعمه قوي مو لازم تكثرين لين يصير اسود ولا احمر لا بس تحطين منه مقدار بسيط وعلى طول يطلع طعمه قوي حتى لو كان لونه فاتح مو فاتح مره بس ما يكون احمر تلاقين طعمه يميل للمراره وكل ما كثرتي يطلع مر اكثر

وبعده الربيع الورق كمان حلو بس كثير تلاقينه مغشوش ابوي يشتريه من نفس الموزع باعشن مو من السوبر ماركت لأن كذا مره اشتريناه من السوبر ماركت يطلع مو اصلي

كمان فيه الشاي الكيني تلقونه بجيان ويجي حبيبات صغييره ينباع بالكيلو حلو والله

وبس
17-01-1431 هـ, 06:20 صباحاً

ماشاء الله الاخت لونا ما قصرت

انا كنت نفسي متعقدة من الشاي
الى ان اكتشفت قبل فترة السر
هو ان يغلي الماء جيدا في الابريق
قبل اضافة الشاي
- انا استعمل شاي احمد و راااااائع و عاجبني -

المهم
بعد ان يغلي الماء جيدا اضيف الشاي
و اتركه على نار هادئة شي 5 دقائق
و بعدين انقله اما على البخار - بخار ابريق اكبر -
او على قاعدة فيها شمعة خاصة للابريق
كي يحتفظ بدفئه

و يطلع صافيي و يجننننن
17-01-1431 هـ, 06:25 صباحاً

ماشاءالله
البنات ماقصروووووووووو
17-01-1431 هـ, 06:34 صباحاً

ماقصرت لونة الحبوبة
17-01-1431 هـ, 07:34 صباحاً

أنا بالنسبة لي إذا تبغين نصيحتي.....أوافق الأخت (لونا حبوبة)

مافية أفضل من ربيع منذ القدم...(ربيع ورق افضل)

واللي يبغى طريقتي بالشاي هذي هي ....وأقولكم بصراحة ماكنت أعرف أضبطه بس من يوم تزوجت وماشاء الله أهل زوجي مبدعين

فيه وشاهيهم مشهور بين الناس..والحمدلله صرت أضبطه زيهم والكل يسأل زوجي وش سر شاهيكم؟؟

حابه اذكر نقطة هامه>>>>>ترى البراد له دور كبييييير كل ماكان قديم ومعمر مع الشاي يكون ألذ وأطعم لأن نكهة الشاي تكووون

مطبوعة في البراد....والطريقة انك تحطين السكر(حسب مقياس البراد عندك)والشاي والماي مع بعض بس يكون الشاي قلييل

وتحطينه عالنار وتخلينه يغلي براااااحته وخليه يطول شوي لين يطلع طعم الشاي...طبعا انتبهي !!!قليل الشاي وخلي يطبخ انتبهي

تكثرين وتخلينه يغلي...لأنه بيطلع لك >>>>بيبسي

حتى أول مايغلي بتشوفينه مثل النعناع شفاف خلي يطول عالنار لين يعطيك اللون المطلوب..وأعطيكم مثال أنا البرادي بتاعي وسط

أحط مقاس السكربمقدار فنجانين قهوة تقريبا..والشاي أشيل شوي بأطراف أصابعي...أمممم اشلو ن اشرحلكم >>>يعني اتوقع

يجي بمقدار ملعقة طعا م بس وتكفي البراد كله والسر بإختصار ياحبيباتي انك تحطين السكر والشاي والماء مع بعض والشي الثاني انك

تقللين الشاي وتخلينة يغلي فترة كافيه...والنتيجة شاي حلو ونكهة الشاي فيه بدون ماتحسين بمرارة..

وحابة أنبه ع خطأ شائع بين الناس((إنكم تعتقدون إن الشاي لون بس!!لذلك بعضهم يحطه قبل التقديم وماعد يغليه... لاااااا الشاي

لون وطعم...وتقبلوا تحياتي ...اتمنى اني افدتكم...
17-01-1431 هـ, 07:45 صباحاً

الساعة الآن 03:05 .