ام العيشة
ام العيشة
مشكور لونا ماقصرتي نقلتي المنتدى كله خخخخخخخخخخخخخخ امزح ههههههههههه
بس والله تفاجات بشكل الزبيدي بسوية واشوف
ليالي السعودية
ننتضر جديدك لونا
حبة قند
حبة قند
ما قصرتي اختي لونا صج صج حبوبه :27:
الاكلات رووووووووووووووعه
وعلى فكره الطبخ الكويتي:cook: حلو وسهل مثل اكلاتكم حلوه ومشهيه:o
لونا الحبوبة
لونا الحبوبة
المقادير :

دجاجتين منزوع الجلد (او بالجلد حسب الرغبة ) مقطعة أرباع
3 بصلات مفرومين
3 فصوص ثوم مدقوق
أرز منقوع قبلها بنصف ساعة
2 طماطم مقطعة مكعبات
فلفل بارد (رومي) نص فلفلة نقسمها لربعين
فنجان زيت ذرة + فنجان زيت زيتون او سمنة حسب الرغبة
التوابل ملعقة صغيرة لكل من ( فلفل اسود ؛ كزبرة ؛ كمون ؛ كركم ؛ كاري ؛ هيل ؛ دارسين ؛ زنجبيل ؛ 2حبة لومي اسود ) ملح حسب الرغبة

طريقة التحضير :

نأتي بقدر ونضع الزيت والبصل ليتحمر قليلا ؛ ثم الثوم معه ؛ نضع الدجاج ونقلبه جيدا الى ان ينشف الماء اللي فيه ومن ثم نضع التوابل ونقلبه جيدا

نضع عليه الماء ونتركه لحين نضوج الدجاج

عند نضوج الدجاج نقوم بوضع ماء قليلا ونسكب الأرز ويكون ارتفاع الماء عن الأرز بمقدار 2سم

نغطي القدر الى ان يتشرب الماء ونتركه بعدها على نار هادئة لمدة نصف ساعة وهذا شكله النهائي
وبالعافيه على قلوبكم

لونا الحبوبة
لونا الحبوبة
مجبوس سمج ( سمك )...

هالاكله لذذذذذييييذه واااايدو سهله وايد وايد

احب هالاكله بالشتا.. ومعاها اجار ثوم جبل و دقوس طماط بالكزبره صج يم يم

انا بالعاده اسويها بالهامور او بالبالول.. بس اتوقع تنفع حق اي نوع سمج خاصه الشعوم والزبيدي

طبعا المقادير حسب الرغبه...
سمج
عيش بسمتي
طماط مهروس بالخلاط
معجون
كميه بصل مفروم
ثوم وزنجبيل مدقوقين
بهارات
وطبعا زيت

الطريقه

سمج منقع بليمون وملح و مغسول بماي وطحين عن الزفر وبعدين تتبلونه بثوم وزنجبيل مدقوق وتخلونه على كتر
عيش مغسول ومنقع بماي وملح و خلوه على كتر

حمسو بصل راهي مع بزار بحريني و بهارات عدله ( هيل و زنجبيل ناشف و كزبره و مسمار و دارسين وورق غار وفلفل وحبه حلوة ) يعني ببساطه اي بهار تحبونه ضيفوه
وبعدين ضيفو الطماط المهروس ( خلوه راهي ) وحركوه واذا تبونه احمر زيدو معجون وخلوه لين يغلي

وبعدين حطو السمجه وحمسوها بس لا تحركونها وايد عشان لا تفلل بالجدر وزيدو لومي عدل وملح وماي حار وخلوها تطبخ

قبل السوا بشوي شيلوها ( ترا السمج ما يطول) وحطوها بالبايركس وبهروها ب (ببهار سمج و دارسين وهيل ولومي ناعم ) وحطوها بالفرن لين تتحمر شوي

والماي شخلوه و جبسو فيه العيش وخلوه على نار هاديه واذا نشف رشو على ويه الجدر هيل ناعم وبالعافيه

ميد مشوي...

هالاكله وايد تصلح للريجيم وفوق هذي متروسه اوميغا3 بس ما اشوف اللي يسون ريجيم ياكلونها وايد مع انها مناسبه جدا

المهم انا بحط لكم 3 وصفات وكلهم حلوين.. بس للاسف صورت طريقه وحده بس

اول شي اكيد تنظفين السمج حسب طريقتج.. في ناس تحب تبطل من صوب الراس وتخلي الجناب مسكره و في ناس تقصه عادي وفي ناس تشويه بمصرانه

غسلي السمج عدل وانا استخدم فرشاه اسنان عشان اتاكد الخطوط السوده والاماكن صعبه الوصول الفرشاه تتكفل فيها

وبعدين انقعه شوي بليمون وملح خشن لمده 30 دقيقه مو اكثر عشان الليمون رح ينظي السمج واغسله

بعدين

الوصفه الاولي.. وهذي تصلح بس اذا كان السمج فريش توه طري.. او للي تحب نكهه السمج من غير بهارات
حطي بزار سمج ( كركم مع بهار السمج العادي) مع ثوم وملح وصوب القشره تدهنينها بماي منقع فيه تمر ومهروس واذا تحبين حطي بالبطن بعد واشويه بعدين على التاوه او الصاج

الوصفه الثانيه... وهذي مره قريتها بالمنتدى وجربتها وطلعت حلوة... ادهنها بHP واخليها شوي عشان تتشرب واشويها

والوصفه الاخيره .. وهذي اللي انا حاطه صورتها

ثوم راهي ولومي اسود وكاري وبزار سمج وعصير ليمون وملح اتبله واخليه تقريبا من نص ساعه لي ساعه الا ربع واشويه