السلام عليكم

مرحبا خواتي ياليت تعطوني طريقة بسبوستكم الروعة بس بدون جوز الهند
لأني احبها بالسميد فقط وياليت تكون مضمونة وسهلللللللللللل لللللللللللة

واسفة على التعب

اقتراح لفتح قسم خاص للاكلات الشعبيه ارجو الدخول
http://m.forum.hawaaworld.com/showth...7#post83141637

ادعوا لابني بالشفاء
أختي لينا عندي طريقة حلوة وطرية وسهلة جداً

بيضتين
ملعقة بكنج بودر( ملعقة الأكل)
فانيليا علبة قشطة ونفس العلبة ضعي سكر- زيت - حليب بودرة-سميد جميع المكونات قلبيها مع بعض بالملعقة وضعيها في صينية كبيرة ثم في الفرن على نار هادئة وادعيلي
اختي الغاليه بعد التجارب بالسبوسات وجدت احلى بسبوسه للاخت فطومه مع تعديلات الاخت كلاسك 2004 فطلعت النتيجه رهيبه المهم بدون مماطلعه خذي الطريقه وعلى طول على المطبخ واعطينا رايك عني شخصيا عجبتني كثير واعتمدتها وهي
4 بيضات
3\4 كاس سكر
1 1\2 كاس سميد
خمس ملاعق جوز الهند وممكن تستغني عنه
علبة قشطة
3 م حليب بودر
1 ملعقه كبيره bp
1\2 كاس زيت
رشه هيل صغيره

الطريقه

بالخفاقة مالت الكيك تخلطين 4 بيضات وحدة وراء وحدة + ذرة فانيلا بعدين تحطين السكر وتخفيين لين ما يصير خليط ابيض ( كنك مسوية كيكة عادية ) عقب ضيفي 3 ملاعق كبيرة ممسوحة حليب بودر
حطيت هيل ( يعجبني طعمه فكثرت شوي بس انخليه عشان ما يبين فتاته في البسبوسة )
بعدين حطي السميد وحركي على سرعة بطيئة بعدين حطي ملعقة كبيرة b.p
حطي القيمر او النستله اعتقد 170 جم واخلطي
حطي جوز الهند حسب الرغبة او الغيه
اخر شي حطي الزيت ..( انا حطيت نص كوب )
و حطيها بالصينيه وخليها على جنب مده ( ربع ساعة مثلا )
ودخليها في فرن دافي .. انتبهي ترى تستوي بسرعة من 25 ل 30 دقيقه ورشيها بشيره خفيفه
وصحتين وعافيه
امة الأسلام شكرا كثير لك راح اجربها وارد
امتامرمشككككككك ككورة لكن هل ذقتيها بدون جوز الهند لاني اريد طريقة مجربة بدون جوز الهند وشكرررررررررررر رررررررررررررا
اقتراح لفتح قسم خاص للاكلات الشعبيه ارجو الدخول
http://m.forum.hawaaworld.com/showth...7#post83141637

ادعوا لابني بالشفاء
السلام عليكم يالينا
البسبوسه الأصليه بالشام (منسميها هريسه) الي بتنباع بمحلات الحلويات فعلا بالسميد فقط وبدون جوز هند, الوصفات اللي فيها جوز هند وغيره لذيذه جدا بس محرفه عن الأصليه وبعضها أقرب للكاتو منه للهريسه.عندي طريقه استعملها من يمكن 15 سنه, وهي تضاهي(على ذمه اللي حولي) اللي بالمحلات جربيها وارجو ان تلبي طلبك.

المقادير
4 كاسات سميد خشن (احيانا بستخدم سميد وسط بس مو سميد ناعم ابدا.. بيطلع متل الكاتو,الخشن اظرف بتقديري)
كاستين ونصف سكر
ملعقة طعام خميرة خبز
كأس لبن رايب
كأس ماء دافئ

القطر

كاستين ونصف سكر
كأس وتلت ماء
ملعقة طعام سمنه
ملعقة طعام عصير ليمون
ملعقة طعام ماءالزهر تضاف بعد رفع القطر عن النار
الطريقه
تذاب الخميره في الماء الدافئ وتترك حتى تنتفخ,تضاف الى السميد والسكر واللبن وتخلط المقادير مع بعضها حتى تتجانس , وتترك لتختمر ساعه او ساعتين
تصب في صينيه مدهونه,(العجينه طريه ولكنها ليست سائله بتمديها بالملعقه) وإذا حبيتي زينيها باللوز المقشر والمفصفص نصفين(حطي اللوز بشكل إنو لما تقطعي الهريسه بلآخر يكون على كل قطعة هريسه لوزه) وتخبز في فرن وسط ولكن أقرب للحراره حوالي نصف ساعه ,لازم الهريسه تستوي وتحمر بسرعه(لما تستوي و تضغطي عليها بإصبعك بتكون متماسكه لكن طريه ومرنه) وإلا بتنشف إذا طولت كتير في الفرن , بعد نصف ساعه إذا لقيتها ما احمرت لسه شغلي عليها الفرن من فوق كام دقيقه لتحمر .
تخرج من الفرن وتقطع ويصب عليها القطر الساخن فورا يعني ساخن على ساخن وغطيها بورق قصدير وخليها تتشرب القطر تماما..وتؤكل بالهناء والشفاء....:24:
على فكره المقادير بتعمل صينيه كبيره(40 سم),انا بستخدم نصف المقادير فقط لصينيه قطرها26 سم ولازم ما تكون الهريسه سميكه كتير حوالي 2 ل3سم بعد ما تستوي. والقطرإذا كان زايد شوي أحسن ما يكون ناقص, هاد كل ما خطر على بالي يا لينا وبالتوفيق..

الساعة الآن 01:47 .