* لتنظيفالخلاط من البيض واللبن أو أى مواد دهنية عموما ، يمكن بوضع كمية من الملح وقشر الليمون معكوب ماء ساخن فى الخلاط ومزج هذا فى الخلاط وبعد ذلك يمكن غسلهبسهوله
*اذا اردت التخلص من رائحة البهارات من المطحنة الكهربائية أو رائحةالبصل والثوم من المفرمة . يمكنك طحن قليلا من الخبز المحمصبها


*لتنظيف مروحة المطبخ: هذه طريقة غريبة لكن فعالةلاترمي زيوت القلي بل احفظيها في علبة زجاجية ثم استخدميها في تنظيف المروحة وذلكبدعكها بالزيت بواسطة فوطة وتجنبي الماء ثم امسحيها بإسفنجة مبللة بالماء والصابونثم امسحيها بمنشفة وستجدينها عادت جديدة

*-اباريق الشاي الاستيلمع كثرة استخدامها لشاي طبعا تسود من من الداخل ضعي بداخلها قليلمنالكلوركس واغلاقيه اتركيه لمدة ساعة وسيعودجديد
*-القدور وبراريد الشاي الاستيل ترش ببخاخالافران فورس واتركيها لمدة ربع ساعة ثم ادعكيها وسيعود لها بريقها ولمعانها
غلاية الماءاذا تجمع فيها الكلس ضعي فيها خل وماء مغلي واتركيها طول الليل ثماشطفيها اليوم الثاني .
*بواسطة فرشة الرضاعة الصغيرة جداً نظفي فوهةالابريق لانه يتجمع فيها بقايا الشاي وبن القهوة والحليب فيتعفن لو لم ينظف جيداً. مثل هذه ولكن علىاصغر


*-حوض الغسيلفيالمطبخإذا كان منالاستانستيل اغسليه بعد الانتهاء من المواعين بالليفة الناعمةوصابون الوزير و جففيه كل يوم ... يرجع جديد ...

لتنظيف غسالة الأطباق من الغشاء الصابوني
وضع فنجان خل في دورةالغسالة وهي فارغة
نصائح هامة لتنظيفالفرن:
نظافة المطبخ والعناية بكلقطعة فيه من نظافة أوانى وبوتجاز وثلاجة وغيرها من قطع الآثاث الموجودة فى المطبختعد من الضرورات التى لابد من وضعها فى الاعتبار ،ونظافتها أول بأول يسهل عليككثير،حيث تقدّم الباحثة هنا خليفة حماد في كتابها "العناية المنزلية" أفكارا ونصائحلسيدات البيوت فيما يخص تنظيفالفرن.


لتسهيل عمليةتنظيف الفرنيفضل تنظيف سطح الفرن من الطعام والسوائل المنسكبة عليه فوراوإذا تعذر ذلك يمكن رش بعض الملح الخشن على الطعام المنسكب فذلك يجعل تنظيفه سهلافيما بعد وتستعمل فرشاةلإزالة الطعام المحترق قبلتنظيف الفرنبالإسفنجة والصابون.

ورش الملح مفيدأيضاً للفرن من الداخل في حالة انسكاب الطعام داخل الفرن اثناء طهيه فبالإضافةلتسهيل عملية تنظيفه فيما بعد فإنها تخفف من الدخان المتصاعد نتيجة إحتراق الطعامأو يمكن وضع الورق الفضي على الرف السفلي حال إبتداء انسكاب الطعام داخل الفرنلحفظة نظيفا.


-السطح الداخلي تحت عيونالغازيجب تنظيفه باستمرار ومن الممكن وضع طبقة من الورق الفضي المستعمل بعدتنظيفه على الأماكن التي تتعرض كثيرا للاتساخ.

لاتستعمل السلكة علىسطح الفرن لتنظيفه لأنها تخدشهولإزالة بقعة طعام محترق توضع بايكربونات الصودا وترطب بالماء وتترك حتى تتحللالبقعة مما يسهل تنظيف الفرن.
تنظيف قطع الفرن :

1- تخلع جميع القطع التي يمكن خلعها وتوضع فوق منشفة أو ممسحة أرض نظيفة فيوعاء كبير.

2- تغمر القطع بماء ساخن ويرش فوقها فنجان من الصابون المستعملفي الجلاية الاتوماتيكية فخلال القيام بتنظيف باقي الفرن تكون الاوساخ قد تحللت عنالقطع ويصبح تنظيفها أسهل.


القطع شديدة الاتساخ :توضع في كيس قمامة وتوضع خارجالمنزل ثم يُسكب عليها فنجانان من الأمونيا المخففة للاستعمال المنزلي ويعلق الكيسويغلق بإحكام ويترك لبضع ساعات فتعمل الأبخرة المتصاعدة من الأمونيا على تحليلالاوساخ والبقع الصعبة ثم تشطف القطع بالماء.

ملاحظة : يجب وضع الكيس خارجالمنزل لأن رائحة الأمونيا قوية وتؤذي جهاز التنفس عنداستنشاقها.
تنظيف الفرن منالداخل :

يمكن تنظيف الفرن من الداخل بسهولة أكبر إذا رشبالصابون المستعمل في الجلاية الاتوماتيكية ثم يغطى بمناشف ورقية مرطبة بالماءويترك لبضع ساعات حتى تتحلل الاوساخ قبل تنظيفه.


طريقة سهلة وغير مكلفة لتنظيف الفرن منالداخل:

1 – يسخن الفرن حتى يصبح دافئا لمدة 20 دقيقة ثميطفأ وتغلق أنبوبة الغاز.

2 – يوضع صحن صغير فيه أمونيا مركزة على الرفالعلوي ويوضع إناء كبير فيه ماء مغلي على الرف السفلي ويترك حتى الصباح.

3 – في الصباح يفتح باب الفرن وتفتح الشبابيك مع التأكد من إغلاق باب المطبخ وعدمالدخول إلى المطبخ في هذه الفترة.

4 – بعد أن تخف رائحة الأمونيا من المطبخيمكن تنظيف الفرن بالماء والصابون بسهولة لأن معظم الاوساخ تكون قدتحللت.



زجاج باب الفرن : يمكن تنظيف زجاج باب الفرن وإزالة الأسوداد عنه إذا وضعتعليه طبقة رقيقة من بايكربونات الصودا المرطبة بالماءوتركتلمدة من الزمن قبل فرك الزجاججيدا.



منقوووووووووووووووول للفائده
[CAG8W5HLCAQEOLZOCA4G2POACA8BHU
يسلموووووووو عالافادة
يسلمووووووووو
جزاكي االله خيرا

يعطيييييك العافيه


الساعة الآن 12:01 .