استخلص علماء بريطانيون محلولا من ثمار الرمان له فعالية في القضاء على البكتيريا المستعصي علاجها بالمضادات الحيوية التقليدية كما أثبتت الدراسات أن تناول الرمان قد يخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي.وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن علماء من جامعة كنغستون البريطانية اكتشفوا محلولا من قشور الرمان وبعض المنتجات الطبيعية بمقدوره القضاء على العديد من الالتهابات المستعصية.

وأعرب البروفيسور ديكلان نوتون المشارك في الأبحاث عن اعتقاده بأن الأطباء سيتمكنون من القضاء على كافة الالتهابات عاجلا واصفا هذا الاكتشاف بالإنجاز العلمي وخصوصا أن الرمان يسهم أيضا في الوقاية من سرطان الثدي. وتابع نوتون أن الرمان يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تسمى ايلاغيتانين تعوق نمو هرمون الاستروجين الذي يساعد على نمو الخلايا السرطانية إلا أن العلماء لا يعرفون الكمية الواجب الحصول عليها من هذه المادة للوقاية من سرطان الثدي. وقال نوتون إن على الصيادلة البحث عن العلاج في النباتات لأنها مصدر لغالبية الأدوية موضحا أن الجمع بين قشور الرمان وفيتامين سي والملح المعدني قد يقتل الجراثيم أو يمنع نموها.


من جهته قال غاري ستونر رئيس قسم الطب الباطني في جامعة أوهايو ستايت الأمريكية إن مستويات مرتفعة نسبيا من مركبات الايلاغيتانين تعد ضرورية لمكافحة سرطان الثدي. وأوضح ستونر أنه من غير الواضح إمكانية الحصول على هذه المستويات عند البشر أو الحيوانات لأن الدم لا يمتص هرمون الايلاغيتانين بشكل كاف عند الحصول عليه عن طريق الأغذية. وختم ستونر بالقول إن هذا الاكتشاف يجب أن يحفز الباحثين على إجراء المزيد من الدراسات عن الرمان ناصحا النساء باستهلاك كميات كبيرة منه للوقاية من سرطان الثدي ووقاية أنسجة الجسم



أدعي الله بسجودي
مايبعدك عني وتخنقني العبرة
وأنا أقول: آميــــــــــــ ن
مشكوره ياعسل على المعلومه



تسلمين يالغاليه عالافاده
وبارك الله فيك
فعلا اذا جاني تهيج علي القولون او اذا جاني اسهال شديد اخذلي رمانه بقشرها وبعدين اصير تمام التمام جوزيتي خيرا
اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء وسوء القضاء ودرك الشقاء وشماته الاعداء


يارب تحفظ لي اعيالي وابوهم ياااااااااااااا ارب
up
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


الساعة الآن 05:45 .