تعالوا شوفوا وش صار لي

علاج السمنة والنحافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتوا.........صلوا على النبي عليه الصلاة والسلام
انا يابنات مشكلتي مشكله مع صدري:( تخيلوا قبل زواجي كان صدري صغير ووضعي عادي ماني ملاحظه شي بس بعد الزواج حسيت بتغير بسيط من ناحية صدري صار اليمين صغير واليسار كبير:o بس بعد الحمل والولاده والرضاعه تغير 180درجه تخيلوا صار اليمين صغير ومشدو كأنه صدر بنت ماتزوجت والثاني اليسار صار مره كبير ومترهل واضح انه صدر مرضع وش اسوي تكفون في امل الصغير يكبر ويصير حجمه مساوي للكبير انا من ناحية الناس مايهمني البس سنتيان سفنج يخفي العيوب بس المشكله زوجي فشيله:(يقول وش هالصدر دبري عمرك ودوري حل لصدرك لازم يتعدل:angry2: انا وش اسوي وتوقعون له حل تكفون ارفعوا من معناوياتي وانا ضايق صدري الله يفرج للي بتساعدني اا ماسويت فيه شي اخاف انه مستحيل الصغير يكبر:eek:وش اسوي ولكن دعوه بظهر الغيب
انتظررررررررررررررررررررركن
26
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وردة ولاكل الورود
الله يعينك

إن شاءالله البنات مايقصرون معاك
jojo2018
jojo2018
رفع
المياسه99
المياسه99
حبيبتي انا لقيت سؤال وحده من البنات لدكتور نفس مشكلتك ونقلته ممكن يفيدك

منقووووووول

** تلقت عقيدتي رسالة من القارئة ز. م. ي تقول فيها إنها تبلغ من العمر 18سنة ومشكلتها وجود اختلاف واضح بين حجم الثدي الأيمن عن الأيسر مما يؤثر علي حالتها النفسية وهي خائفة أن يكون السبب اصابتها بأورام الثدي.. تم عرض رسالتها علي الدكتور محسن فهمي استشاري جراحة الأورام فأجاب قائلاً :
** من الطبيعي في "البلوغ" أن يكون هناك اختلاف بسيط في درجة نمو أحد الثديين عن الآخر وهذا الاختلاف في الحجم مسموح به حتي 2سم في الطول أو العرض.. أما إذا زاد الاختلاف بشكل لافت للنظر أو بأكثر من الحدود المسموح بها فيجب البحث عن الأسباب المرضية وراء ذلك.
أضاف الطبيب قائلاً : إن هناك العديد من الأسباب وراء حدوث التضخم الهرموني بمعني حدوث تأثير هرموني خاطيء في مستقبلات الهرمونات بأحد الثديين.. وهناك أسباب ترجع إلي حدوث إصابات قد يتعرض لها أحد الثديين في مراحل نموه الأولي مما يؤدي إلي تليف وانكماش في حجم الثدي.. وكذلك الاصابات بحروق أو جروح عميقة.. وقد تكون هناك اصابة أحد الثديين بأورام حميدة أو أورام ليفية.. والتكيس التليفي.
العلاج يتوقف علي الوصول للمسبب الحقيقي.. وتبقي نسبة من هذا الاختلاف بلا سبب واضح أو سبب مرضي ويمكن في مثل هذه الحالات اجراء جراحة تجميلية تراعي الحجم.. فقد تحتاج الفتاة الي جراحة لتصغير حجم الثدي الكثير أو لتكبير الثدي الصغير بعد اجراء دراسة لمقاييس وأبعاد الثديين والاختلاف بينهما.
وأضاف إنه يجب اجراء أشعة "ماموجرام" علي الثدي وكذلك أشعة بالموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة الثدي من الاصابة بالسرطان!
المياسه99
المياسه99
ويمكن يكون سبب اختلاف حجم الثديين الى انك ترضعي من الايمن اكثر من الايسر ..وانتي غير منتبهة لذلك....
ونصيحة حاولي ارضاع طفلك من الثديين وبالتساوي ....والافضل استشارة الدكتور
لمحة شجن
لمحة شجن
ااااب