السلام عليكم جميعا أخواتي بس بغيت أسأل كيف أقدر أسوي قهوة تركيه لعدد 20 شخص وفوق الصراحه صديقتي سألتني لأنها مضطره تسوي أستقبال في بيتها لمناسبه معينه لزوجها وقلت لها بسأل لك وبرد لأنها تبغي تعرف كيف من ناحية السكر والبن ومتى تحطه والركوه اللي بيتستعملها خاصه إنها متزوجه جديد..أتمنى مساعدتكم.(هي بتقدم قهوة تركيه عشان بيكون عزاء) الله يطول في عمر الجميع.

البنت هي زميلتي في العمل وعايشه كل حياتها في الخارج فما تعرف كثير في هالتقاليد والعادات فطلبت مساعدتي خاصه إنها في غربه.
ولو ؟؟؟ سهلة !!

تحتاج ركوة كبيرة لكن أنا بصراحة أستخدم أم 6 فناجين وأستخدم ثنتين لأن الناس إذا بيفهمون للتركية لازم يكون عليها رغوة واذا ما فيها رغوة هذا معناه انه حد شرب الفنجان ( ارتشف رشفة أقصد مب كله ).

أولا تضع الركوة على النار ولازم تعير بالأول يعني تحط 7 فناجين ماي وتذوب 6 سكر هذي الكمية فقط 6 أشخاص ولما تقرب تغلي أو تفور القهوة تبدأ بوضع 6 ملاعق قهوة صغيرة من نفس اللي عيرت للسكر !!

أتمنى يكون كلامي مفهوم وواضح : المهم تبرد الماي بعد إضافة كمية القهوة ولازم تحركها لين ما يطلع وجه لونه يميل الى الاشقرار أي ليس مثل لون القهوة ماشي والآن تشيل الركوة عن النار لأنها لازم تحط من هالرغوة في كل فنجان شوي ماشي يعني ملعقة رغوة وبعدين تبدأ بالغلي مرة ثانية يطلع كمان شوية وجه ...............

الآن تترك الركوة لحظات فقط بعيدا عن النار حتى تركد قليلا ( مش تبرد طبعا ) وتبدأ بالصب وستلاحظ أن آخر فنجان ثقيل جدا ولا يشرب لأنه السابع ولهذا وضعنا 7 ماء أولا لأن هذا الأخير غير صالح للشرب وأصلا لا ينشرب من كثر القهوة الللي فيه .

والسلالالالالال الام.


الساعة الآن 01:21 .