لكل من تعانى من سوء المعاملة اللفظى او الجسدى

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حابة اكتب اليوم هنا عن كيفية معالجة سوء المعاملة اما الجسدى او النفسى وذلك لانى قرات موضوع لاخت تشكو من عنف زوجها وخفت ردى يتوه فى الردود فحبيت انشره هنا لتعم الفائدة

وهو خلاصة قرائات كثيرة وصدقونى نتائجه مذهلة وسوف اختصر لكم هذه الكتب فى سطور

اولا فى حالة الاعتداء الجسدى

المعتدى جسديا لا يشجعه على ذلك سوى (( للاسف )) من امامه باظهار دور الضحية والبكاء او الاختباء

لو وقفت مرة للمعتدى جسديا وجها لوجه ونظرت بحدة فى عينيه وهددتيه انه لو تطاول سوف تكسرى يدة ولابد هنا من تعنى ذلك بكل قوتك وهدديه ان اى حادث سوف يقع له ما هو الا دفاع عن النفس

ذكر احد الاطباء النفسيين فى احد الكتب التى قراتها ان زوجة كان يعتدى زوجها عليها بالضرب وفى مرة قامت ومسكت المقلاة وضربته بها على رأسه فأغمى عليه وعندما افاق لم يعلق على ما حدث وما عاد يعتدى عليها بعد ذلك

ثانيا الاعتداء النفسى واللفظى

كالتحقير و الاهانة والسب وما الى ذلك

ايضا كل ماقرأته يقف عند نقطة (( القوة )) اظهار القوة للطرف الاخر فلا تتقوقعى على نفسك وتفقدى ثقتك بنفسك لان امثال هؤلاء المحقرين يقدرون معنى القوة (( النفسية ))

اطلبى منه بحده فى اول موقف للتحقير او الشتم بكل قوتك ان يتوقف عن ذلك والا سوف ..... تخيرى اى تهديه شريطة ان تكونى على استعداد ان تنفذيه ولابد ان يشعر بذلك

بعض هؤلاء ان لم يكن كلهم يختبئوا وراء مظهر براق وناعم امام الناس ويخشى تماما ان يفضح امره كما تخشى تماما ان يحقرك امام الناس ( استغلى هذه النقطة ) فهو يعتمد عليها

اضافة للمحقرين ..... انه يجب ان توضحى ان اسلوبه هذا يضايقك وبشدة ( هذه العبارة التى قد تبدو تافهة فى نظرك الا ان لها تأثير السحر نفسيا عليه صدقينى )

دعواتكم

نهر
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

على ذكراه
على ذكراه
شكرا لك
غريبه مافي الردود رغم انه موضوع مفيد جدا
اغفرلي
اغفرلي
جزاك الله خير
بس صدقيني كل ناس ولهم ظرووفهم مب سالفة انه الوحدة ضعيفه
مثلا انا اعاني من عنف لفظي من الاهل الله يهديهم ولو تزوجت ظنتي اللي بشوفه عنده مب فارق معي لاني معانيه من قبل وروتين.
زميلتي كانت كذلك بس بعد ماتزوجت تقول والله لو يسويلي زوجي اي شي انه ارحممم من اللي شفته في بيت الاهل . وتقولي انه مثل نار الزوج ولا جنة الاهل انه حقيييقه ميه بالمية

يعني ضربتلك مثال عشان بس مثلااا ماتحملنا الاهل ولاتحملنا الزوج عندك مكان الوحدة تروحله بعد ماتسوي قوية ؟
يابنت حلال كلامك صحيييح وميه بالميه بس يصلح بديرة ثانيه .
اغفرلي
اغفرلي
اضافة لكلامك
انا مطبقة نفسس كلااامك من قبل مراات عديدة والله ياختي ماصاااار ولاشي الا بالعكسسس مواصلين بالالفاااظ والشتم
ولاكاني اتكلم
انا قلتها قبل وبقولها هالمرة مالووووم بناتناااااا اذا كل همهم الزواااج لانه هم مو همهم الزواج بالعكس عندهم اهتمامات ثانيه لكن يبون يطلعون من هالعيشه القشرة .

(((( بتقولين وش اسباب هالعنف اللفظي ابداا والله ياختي سببين اني ما اكلم بنتين من اهل امي بسبب سالفة والسبب الثاني لان بنات الجماعه بدوا يتزوجون وانا مااتزوجت بتقولين ماخطبك احد بقولك الا بس من الناطحه والمترديه وعوير وزويرواللي على قد حاله مايقدر يصرف حتى على نفسه ليه اخذهم بس عشان اتزوج ؟ واللي مايبي يتزوج بس اهله مايبون يستقدمون شغاله تخدم اهل الكبار بالسن وقال عشان اهلي بتزوج لاني اسافر واطلع وموفي البيت دايم ! بالله هالاشكال هذي اتزوجهم ليه !
وماقدرر اظلم نفسي مع شخص اسم زوج . مثل غيري .
السنبله الخضراء
جزاك الله خير
ياحلم متى تتحقق
ياحلم متى تتحقق
الله يعطيك العافيه