من تقولي تجربتها بعد الاستغناء عن الخدم//قديم

المنزل والديكور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :27:
انتن تعرفن كيف اصبح وجود الخدم منتشر في مجتمعنا للضرور وغير اضرورة
لكن الي تعودة عليها وبنفس الوقت طفشتها واتعبتها نفسيا وش سوت بعد ما استغنت عنها
الي مرة بهالموقف تقولي تجربتها وهل صبرة على عدم وجودها .:angry:
وهل تشجعني على الاستغناء عنها لاني منغثة منها وبنفس الوقت خايفه ما اعرف انظم وقتى لاراحة مع اني ماني موظفة بس عندي مراجعات كثيرة . بس شغلها وسط ولا احد يطيقها من اعيالي .
والي عندها طريقة لتنظيم الشغل بالوقت تفيدني . وشكرن لكن
:)
25
4K

هذا الموضوع مغلق.

-أنامل ناعمه-
-أنامل ناعمه-
ياقلبي انا ماقد قدمت على شغاله بس بالمستقبل اكيد بتكون شي اساسي خصوصا مع قدوم مولود ثاني

فيه كثير بنات راحو شغالاتهم وقدروا يكملون من دون شغالات
اساس الراحه تنظيم الوقت وسوي لك جدول يالغاليه تمشين عليه
البتول بنتي
البتول بنتي
انا عندي 3 بنات الله يحفظهن ويصلحهن..وماني موظفه..بنتي الصغيره 10 اشهر الله يحميها وجبت شغاله من نهاية الشهر التاسع الى شهرين بعد ولادتي...واظطريت اجيب وحده في رمضان تساعدني وجلست عندي لبداية ذي الحجه...ومشيت ...والله بصراااحه ارتحت من غيرها...شفت بيتي مضبوط والنظافه صارت غير حتى الأكل انظف والذ..وصرت اجلس مع بناتي...من اول اعوذبالله ما كنت شايفتهم ...وكان اهم شي عندي لا تؤجل عمل اليوم الى الغد...انظف اول بأول ...ما اخلي الصحون تكثر...الملابس الوسخه كل 4 ايام اغسل وبسرعه اكوي الأشياء المهمه ...وحقت النوم والبيت امشي عليها بحيث اذا اتلبست تكون طيبه مو مكرمشه...اهم شي وقت شغلي اشغل بناتي...ياعلتلفزيون يالالعاب والصغيره انومها بعد ماتكون صاحيه من بدري...ولاحظت اني اذا صحيت من بدري وبعد مااودي بنتي الروضه اللي جنبنا...ارجع اصحي الحلوتين واحممهم وااكلهم...وبعدها ابدأ اخرج الدجاج واعمل اشغالي واطبخ واجيب بنتي على 11 وانومهم الظهريه ساعتين واحاول انام معاهم...
عيب عدم وجود الخادمه....لما تكون عندك مناسبه ماتعرفي فين توديهم...ماتقدري تخرجي زي اول اي مشوار..واذا مرضو الأطفال ...زي دحين الله يشفيهن معاهم فايروس تطليع واسهال وانتو بكرامه...وانهد حيلي من الغسيل والسهر...والحمدلله على كل حال ..اهم شي قبل انام استغفر مئة مره وبعد كل صلاة...واسبح33 واحمدالله33 واكبر34 ...ليغنيني الله عن الخادمه...واسأل الله ان يهدي بناتي ويسخرلي زوجي...
كريمة الاصل
كريمة الاصل
رفع
ام المصرقعين
ام المصرقعين
اختى انامل ناعمة مشكورة على الرد والله يسهل عليكي الولادة ويجيبلك الخدامة الوكيسة .

البتول بنتي الله يعطيكي العافية والصحة الي تغنيكي عن الخدم الي ماوراهم الا الهم . وطريقة حلوة في التنظيم ومشكوره على لمرور . وين باقي الخوات ما يفيدنا بتجاربهن . ابي وحدة تشجعني على تسفيرها ولاحس بالندم بعدين .
كانت معي
كانت معي
سبق ومررت بتجربه قريبه جدا مما تذكرين

والحمدلله

لم اندم

رغم اني كنت الوحيده التي اصريت على اخراجها

كل من شاورته لم يؤدني >>>>> رأفة بي من عمل المنزل المتلاحق واحتياجات الأطفال التي لا تنهي
ربي يحفظهم

وكل من حولي لامني على تفكيري
مثل اخواتي وقريباتي وزميلاتي

ولكن
استخرت
واستخرت

ثم اخرجتها من المنزل
والحمدلله
مقتنعه تماما بقراري

اقول لك

انظري في نفسك
وقناعاتك الشخصيه