ام *** لا تشتري

ممكن السوق يكمل انهيار وتخسري

استني واسمعي كلامي
يابنات انا اشتريت المواشي اليوم ب92 تتوقعون تنصل اكثر من كده
بسم الله الرحمن الرحيم

1- الذى دفعنى للرد هو عنوان الموضوع .

2- لنزول سوق الاسهم ثلاث حالات : جنى ارباح - تصحيح - انهيار.

جنى الارباح :هو استغلال طلوع السهم والبيع بربح ومن ثم معاودة السهم للطلوع التدريجى .

تصحيح :الذى يقررة هم صناع السوق عندما تكون بعض الاسهم متضخمة (لعمليات المضاربة على سهم معين) واعادة السهم الى سعرة العادل.

الانهيار : هو حدوث حرب فى البلد او ازمات اقتصادية حادة او اضراب او كوارث لاسمح الله.

3- مع الاسف هناك كثيرين لايميزون بين هذه وتلك ومع ذلك يفتى بما لايعرف !!!!!

4- استاذى الفاضل التصحيح الفائت كان لمدة خمس ايام وذلك لعدة اسباب كثيرة منها على سبيل المثال (التسهيلات البنكية - عدم وجود رقابة حقيقية على السوق - استمرارية النزول - نفسيات المتعاملين بالسوق ) وانت تذكر ان الانهيار بمفهومك سيتمر الى بداية المدارس !!!!!!!!! اى الى اسبوعين تقريبا !!!!!!!

5- اقدم اسفى على اسلوب الكتابة وشاكرا لكم رحابة صدوركم.

اخوكم قلب الليل.
(اللهم انت تعلم انه لو كان ضيفي لأكرمته والآن هو ضيفك فأكرمه يا أكرم المكرمين)

اشهد ان لا اله الا الله , انت الواحد الاحد , الودود ملكك , والقضاء حكمتك , وكل الكائنات طوع ارادتك ,
حفظت موسى فى التابوت , وحملت يونس فى بطن الحوت , وحميت الحبيب محمد بخيوط العنكبوت ,انت الحى الذى لايموت ,
يارب بك استجير ومن يجير سواك فارحم ضعيفا يحتمى بحماك
اللحمد الله ارتفع المؤشر........السوق الكن لايزال في مرحلةتذبذب.......
الاخ العزيز قلب الليل .. اتمنى بان يسع قلبك كلامي .. وفي النهاية اتمنى بان وجهات النظر لاتفسد للود قضية

ففي النهاية نحن اخوة هنا ...

ذكرت اخي الكريم في غرة كلامك

2- لنزول سوق الاسهم ثلاث حالات : جنى ارباح - تصحيح - انهيار.

اتمنى بان تفصل هذه الجملة لاني لم افهم معناها ...

ذكرت ايضا اخي الفاضل ..

- استاذى الفاضل التصحيح الفائت كان لمدة خمس ايام وذلك لعدة اسباب كثيرة منها على سبيل المثال (التسهيلات البنكية - عدم وجود رقابة حقيقية على السوق - استمرارية النزول - نفسيات المتعاملين بالسوق ) وانت تذكر ان الانهيار بمفهومك سيتمر الى بداية المدارس !!!!!!!!! اى الى اسبوعين تقريبا !!!!!!!

-
التسهيلات البنكية ( لا ) لانها منذ زمن بعيد...
- استمرارية النزول ( لا ) لانه سيجعل صغار المستثمرين يبيعو الاسهم ولو بخسارة وهذا ماحدث !!!
-عدم وجود الرقابة ( لا ) منذ ان عرفنا الاسهم السعودية والراقابة غير موجودة .. ثم كيف
تكون عدم وجود الرقابة عامل في التصحيح ( فسرلي اياها )
- والباقي لن اعلق عليه ..

ذكرت ايضاً

(تصحيح :الذى يقررة هم صناع السوق عندما تكون بعض الاسهم متضخمة (لعمليات المضاربة على سهم معين)
واعادة السهم الى سعرة العادل

اخي العزيز .. لايوجد شيء اسمه صناع السوق ...

كما لايوجد سعر عادل للسهم ..

ذكرت اخي العزيز

(الانهيار : هو حدوث حرب فى البلد او ازمات اقتصادية حادة او اضراب او كوارث لاسمح الله.)
اعذرني اخي الكريم فربما تكون متابع فقط لسوق الاسهم السعودية ..

سؤال اتمنى ان تجاوب عليه ... عندما انهار سوق الاسهم الكويتية هل كان هناك حرب او ازمات اقتصادية بها
او اضراب او كوارث .. ابداً اخي العزيز .. الكويت كانت ولازالت حرة مستقلة ومع ذلك هبطت الاسهم هبوطا
لاينسوه اهل الكويت ابداً .

سؤال اخر .. قبل عدة اشهر هبطت الاسهم السعودية هبوطاً شنيعاً ولم يكن هناك اي مبرر ،
اتعلم اخي العزيز متى عاودت صحتها ... ساعطيك الموعد بالتفصيل .. في نفس اليوم الذي حدثت فيه مشكلة
في منتجعات سعد ..

والملاحظة الاخيرة بانك ذكرت باني اقول بان الانهيار ( سيستمر ) انا لم اقل بان الانهيار قبل بل قلت بعد عودة

المدارس باسبوعين تقرياً - اتمنى بان تعود الى الاعلى وتقرأ ماكتبته من جديد ..

وعلى كل اخي الفاضل .. انا ابن السوق وبه منذ 10 سنوات .. ولا اتمنى له الى كل خير ..

وقصدي من الموضوع تجنب الخطر لا اكثر .. والاهم من ذلك بان الايام كفيلة بان تثبت لك ماقاله دكاترة في الاقتصاد

الدولي ، ورجال اعمال سعوديين ،، من اكبر رجال الاعمال بمنطقة الخليج العربي .. وفي النهاية العلم عند الله

الساعة الآن 11:56 .