بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
وش اخباركم ياحلوات
انتم فهمتوا الموضوع من العنوان والمكتوب واضح من عنوانه
الحبيب جابلي سمك صايده خويه الصياد
وانا مدري وش اسوي انا ودي اتبله واقليه بس المشكله ابيه يطلع مثل اللي في المطاعم
عاد هو يموت بطبخي ومابيه يغير فكرته عشان السمك ودي اضبطه هو والرز الصياديه
ابيه ياكل اصابعه وراه
والصراحه انا ماعمري سويت سمك وابي مساعدتكم ابيه مقلي
الله لا يهينكم ويعطيكم العاافيه

اللهم ياسميع ياعليم يابصير
اجعل مافي رحمي انثى سليمه متعافيه
لا زياده ولا نقصان
اب
اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء وسوء القضاء ودرك الشقاء وشماته الاعداء

يارب تحفظ لي اعيالي وابوهم ياااااااااااااا ارب
طيب هو منظف خالص اذا منظف خلاص
اولا شي جيبي ليمون واعصري على كل السمكه وخليها ابو نص ساعه بعدين غسليه وحطيه في صفايه
بعدين جيبي طاسه وحطي فيها ملعة ملح ملعقة فلفل ابيض بارد شوية قرفه شوية مسمار شوية بهارات سمك
وحطي في الخلاط الكاس واحده بصل وفصين ثوم وعصير ليمون وشوية كزبره خضراء وملعقة صلصه وخردل وشوية مايونيز
واخليطها مع بعض وتبلي السمك وخليه ربع ساعه وبعدين سخني الزيت مره خليه يحمى وبعدين وطي النار وابدي في القلي
نفس السمك ممكن تشويه في الفرن ويتحمر الوجه
واذا تبغين صياديه احمسي بصل ناعم وثوم ناعم وبهارات منوعه وشوية صلصله وكزبره وحبة طماطم وتحطين نص كاسه مويه
والسمك يكون نص قليه يعني مش محمر يادوب تقلبيه على الجهتين وبعدين تحطينه فوق الحمسه والرز مسلوق نص سلقه وتكبينه فوقه
وتغطين القدر بالقصدير وتوطين على النار لاخر درجه وتنسين عنه
لما ينشف الرز تجيبين ليمون اسود ناعم وشوية قرفه ومسمار وتلوينه وتخلطينها بشوية زيت وتسوين فتحه في الرز وتصبينها وسطه وتغطينها بالرز لحد الوقت اللي بتكبين فيه اذاجيتي تكبين الرز تحركينها بالشوكه وتحاولين تكونين حريصه على السمك ما يتقطع يعني حافظي علىشكل السمكه وانتي تكبين الرز وفيه العافيه
نضفيه كويس جدااااا واعملي خليط من فلفل اخضر مفروم+ ثوم مفروم+شطه+كمون +كزبره مطحونه رشه خفيفه+رشة جنزبيل

+عصير ليمون زوديه شويه +ملح

واحشي بيها قلب السمكه واعملي شقوق خارجيه بالسكين وادهني السمكه من بره بالخلطه دي وانقعيها قبلها بساعتين تلاته

وووقت التحمير غطي السمك بالدقيق(في ناس بعد الدقيق تغطسه سريع في طبق فيه ميه للقرمشه وتطلعه بسرعه) وحمريه واول ما ياخد

اللون الدهب هدي النار شويه علشان يستوي

الارز الصياديه

ابشري بصلايه كبيره وحمريها لحد ما تاخد لون بني غامق بس خدي بالك اوعي تتحرق لانها بتمرر

وبعدين في الخلاط اضربيها مع م صلصه او 2 طماطم كبيره ومقدار من الماء على حسب كمية الارز

لو تحبي تصفي الخليط صفيه انا لا اصفيه وارفعيه يغلي على النار ولما يغلي ضيفي الارز والملح ورشة كمون وكزبره

وكملي زي اي رز وبالف هنا عليكم

وعن عبد الله بن عمر، قال: البركة عشر بركات؛ ففي مصر تسع، وفي الأرض كلها واحدة؛ ولا تزال في مصر بركة أضعاف ما في جميع الأرضين.
مشكورين ياحبايب والله يعطيكم العافيه ويجزاكم كل خير
اللهم ياسميع ياعليم يابصير
اجعل مافي رحمي انثى سليمه متعافيه
لا زياده ولا نقصان

الساعة الآن 01:45 .