Analysis Services
مرحبا

بصراحة هلامنتدى رائع و فيه مواضيع و معلومات مفيدة جداً .

بصراحة عندي مشروعين أنا بصدد الإعداد لهم و حابه آخذ رايكم فيهم و أتمني تفيدوني بخبراتكم . و تقولون لي رايكم بصراحه .

المشروع الأول : و هو عبارة عن إعداد CD يحتوي على طبخات و معلومات مفيدة جداً لكل سيدة . و طبعاً هذا CD مقسم إلى عدة أقسام مفيدة تسهل الوصول إلى المعلومات المطلوبه و بعد فيه أفكار سريعة و ذكيه لتوفر الوقت و الجهد على ربة المنزل .

ها شنو رايكم في هالفكرة ؟؟ هل تعتقدون أنها بتنجح ؟؟؟ خصوصاً أني راح أبيعة بسعر معقول جداً . يعني في حدود 3 دينار بحريني أو أقل شوي . و طبعاً مقارنه بالكتب اللي تنباع 10 او 16 دينار بحريني سعرة راح يكون معقول . شرايكم .عطوني أفكاركم إذا ممكن .

المشروع الثاني : هو صناعة العطور ... نعم صناعة العطور أنا من زمان عندي هواية صناعة العطور و أحلم أني أخترع عطر بأسمي . طبعاً صناعة العطور مكلفة شوي و تحتاج إلى قلب قوي لأن فيها تجربه و مجازفه .

رجاءً من الكل أن تعطوني رايكم بكل صراحة و بعد إذا عندكم أفكار لا تبخلون علي فيها .

أنا في أنتظاركم .
21-07-1425 هـ, 11:14 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
السلام عليكم,

أنا أشوف أن المشروع الاول أسهل تطبيقه....خاصة اذا كانت عندج درايه بهذي الامور...

بس المهم يكون متميز بشي معين ,يعني مثلاً : الاكلات الي فيه مميزة وغريبه وطريقة تحضيرها سهلة. لا تخلين الكتاب عام....بل تخصصي في جزء معين من الاكلات...لان دايماً الناس تحس أن الكتاب المتخصص على دراية أكثر وأشمل في الجزئية الخاصة فيه فيكون الاقبال عليه كبير....مثلاً يكون متخصص في الحلويات الغربية أو الكيك فقط أو المعجنات....أو يكون لفئة من الناس...مثل أكلات الاحتفالات مثل الاعراس وغيرها أو أكلات سريعة للصغار أو أكلات خفيفة للريجيم منخفض السعرات الحرارية (هذي مميزة جداً ما أظن أن في كتب في هذا المجال)...

بس أبحثي أكثر عن الموضوع...الدراسة على المشروع مهمة جداً....لان أذكر مرة أشتريت كتاب طبخ وكان مرفق معاه CD يحتوي على كل الاكلات الي في الكتاب.....يعني نفس الفكرة....بس اذا تميزتي بيمشي بأذن الله

بالنسبة لتصنيع العطور....ممكن تبتدين فيها كهواية...وعلى نطاق صغير...يعني تسوقين للاهل والاصدقاء ..,اذا شفتي أقبال كبير على نوعية عطورج....ممكن تبتدين مشروع جاد في هذا المجال الي تحبينه

والله يوفقج ويفتح لج أبواب رزقه يارب....

ولج مني أحلى تحية
21-07-1425 هـ, 12:17 مساءً

حبيبتي Jeniah78 مشكورة و ما قصرتي أفكارك أكثر من رائعة و فعلاً مفيدة . بس على فكرة أنا أفكر أني أسوي CD بس بدون كتاب . و طبعاً الـ CD فيه خاصية الطباعة ، يعني إذا ربه البيت حابه أنها تطبع الوصفات ممكن .

أما عن تخصص الـ CD فأنا فكرت أني أخلية شامل .. يعني بيكون فيه قسم للحلويات و المعجنات و الوجبات السريعة و المقبلات و غيرها . أعتقد أن الناس تحب أن يكون كل شي مجمع في مكان واحد بدل ما يكون خاص مثلاً للحلويات بس أو المعجنات بس ، كذيه تضطر سيدة المنزل أنها تشتري أكثر من CD و بالتالي بيكون السعر أغلى . و الله أشرايكم ؟؟ رجاءً قولو لي رايكم بهذا الشأن . و بعد أقترحو السعر اللي تحسون أنه المفروض ينباع فيه . ترى رايكم مهم جداً . على فكرة معظم الوصفات إذا مو كلها راح تحتوي على صور و هذا الشي أكيد يضيف للسعر .. صح و الله لا ؟

أما حبيبتي Jeniah78 بالنسبة للعطور فعلاً معاك حق أنا فكرت أني أجرب أول على الصديقات و العائلات و بعدين أشوف إذا بيمشي الحال .

أنا في أنتظار أفكاركم و مشاركاتهم . الله يخليكم لا تبخلون علي لأني محتاجتكم .

ولا تنسوني من دعواتكم
21-07-1425 هـ, 01:35 مساءً

اختي العزيزه............................. ناريس76

تحيه معطره لكي عزيزتي بأجمل العطور ....@

عزيزتي ...
انا ومن واقع تجربه شخصيه ارشح لكي صناعه العطور لانها فعلا مفخره للعرب والمسلمين وهي تجاره الاخيار لحديث المصطفي صلي الله عليه وسلم (( اما ان تبتاع منه او تشم منه رائحة طيبه)) اوكما قال الرسول
واضيف نقطه مهمه جدا جدا جدا
وهي الذوق الخليجي جدا راقي ناهيك عن ذوق اهل البحرين وما يحدث من تجديد للمنتجات البحرينه وعلي سبيل المثال سيد جنيد عالم .
فيا عزيزتي توكلي علي الله سبحانه وتعالي واقدمي لان صناعة العطور جدا جميله ........بس موسهله كما يتصورها بعض الاشخاص ...
وعلي سبيل المثال انا عملت في فن وصناعة العطور منذ حوالي 14 عاما حيث تعلمت ك صغيره وكبيره وها أنا بصدر افتتاح مصنعي الخاص بي لصناعة العطور العربيه او باللمسات الاخيره به.

ولاي استفسار يخص صناعة العطور والامور الخفيه في هذا الفن الجميل يمكنني تقديمها فأنا حاضره ومستعده
وأسال الله العلي العظيم ان يسخر لكي كل شي للوصول الي مبتغاك اللهم آمــــــــــــــين

أختك ومحبتك (( مجموعة مريم))
21-07-1425 هـ, 11:17 مساءً

الله يوفقج حبوبه
21-07-1425 هـ, 11:45 مساءً

الساعة الآن 09:09 .