السلام عليكم اختي هذه مشاركة للأخت soso
كتبت فيها طريقة المقدوس بالتفصيل الله يجزيها الخير
بس انتي ابدأي بنص المقادير جربي بالاول عشان لو صار خطأ معك ما تتندمي
انا اضفت بعض الاضافات معذرة من الاخت soso

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المكدوس السوري اللذيذ تعلمي طريقته

مقادير المكدوس:
2كغ_من البانجان الأسود حبة صغيرة

نصف كغ من معجون الفليفلة الحمرة (دبس الفليفلة)<<<<وينف فليفلة حمرا حلوة وحارة مقطعة صغير هي من طريقتي

رأس كبير من الثوم المفروم ناعما
نصف كغ من الجوز المفروم خشنا
ليتر من زيت الزيتون<<< انا اخلط نص زيتون ونص اي زيت قلي نوع جيد
الطريقة:
نقمع رأس البانجان بنزع الرأس باليد وليس بالسكينة ثم يغسل
يشق البانجان بالطول دون أن يصل إلى الطرف الآخر
نغلي الماء ونضع فيه البانجان مع التقليب المستمر حتى يستوي وذلك بالضغط على البانجان بالإبهام و السبابة و تشعري بقرب الإصبعين على بعض<<بس لا تخليه يذوب 20 دقيقة كفاية
ثم نصفي الماء ونملح البانجان من الداخل و الخارج
ثم نصفهم في المصفاة بالترتيب ونضع تحت المصفاة صحن لتلقي الماء منها
ثم نثقل عليه( يعني نضع عليه شي ثقيل) وندعه على هذا الحال لمدة يومين <<< انتبهي الباذنجان ممكن يعفن اذا ملحه قليل او اذا فيه حبات ما وصلها ملح كل يوم قلبي كل حبة وتأكدي منها بس لاتزيدي ملح بشكل مبالغ فيه واللون الازرق اللي بظهر على الحبات هذا عادي مش عفن,, العفن بكون واضح مثل القطن

ثم نجهز الحشوة بخلط الثوم و الجوز والفليفلة ونقوم بحشو الباذنجان
ثم نضعهم بمرطبان نظيف
ثم نقلب المرطبان على فمه لغاية اليوم الثاني ثم نقلبه ونضع عليه الزيت حتى يغمره جيدا
ثم يحكم إغلاقه ولا يفتح ويؤكل إلابعد إسبوعين

يؤكل تغميس بالخبز و صحتين

وبالنسبة للفلافل انا مبارح عملتها وكمان ما رضيت تنطحن معي يعني ضلت خشنة ما نعمت والسبب انه الحمص بكون مش مستوي مزبوط وفي المطاعم بحطوا كمون وبخلطو الحمص مع خبز مذوب بالماء هيك سمعت مرة ما بعرف بس فالافلهم اطيب بكتيييييييييييي ييييييييييييييي ييير بعينك الله اختي بس اشتري من مطعم
يعني المقدوس وفهمنا تبع البيت اطيب بكتير بس الفلافل ليش تعمليها؟!
وبطلع ريحة البيت وبتعجقك وبالاخر يا ريت تعجب
اتمنى تستفيدي حبيبتي
Mother_and_Daughter1
رفع لعيونك
السلام عليكم

هلا اختي أم عبد الاله

الحمدلله المكدوس وكتبته الاخت شجن السهر بارك الله فيها وهذي طريقة عمل الفلافل وان شاء الله تضبط معاكي

المقادير

كوب حمص + كوب فول مدشوش ( مقشر ) نقعي الفول والحمص من الليل الي اليوم الثاني يعني حول 12 ساعة او اكثر وطبعا الحمص بعد مينقع تفركيه علشان القشرة تتخلصي منها

الحين نجي وقت التحضير جيبي بصلة متوسطة مقطعة ارباع + شوية بقدونس وشوية كزبرة + 2 سن ثوم + قرن فلفل حار اختياري

صفي الحمص والفول من الماء حاولي ان تنشفيه من الماء وبعدين تفرميه بالفرامة حق اللحم مع البصل والبقدونس والثوم والفلفل بالتبادل

ممكن اول مرة تجدي شيء من الصعوبة علشان الفرامة تكتم معاكي ولكن حاولي معاها وكرري الفرم كم مرة الين يصير الخلطة ناعمة ثم ضعي عليها البهارات مثل الكمون المطحون وفلفل اسود وملح ونصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر وعجني جيدا وخليها ترتاح لمدة ساعة او اكثر ثم سخني الزيت وبدئ شكلي الفلافل الي اقراص او تكوني معاكي الالة تبعها وتقليها في الزيت وبالهناء والعافية

رفع لعيونك..

هوووووووووووووو وووووووووووووبا
لعيونك

دعوااااتك لي بالتوفييييق
غاليتي:
رددي
لاإله إلا الله
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
استغفر الله واتوب اليه

المعرف مشترك بيني وبين زميلااتي
فلاتستغربون من موضيعنا ِِِ

الساعة الآن 06:25 .