للرفع
02-03-1431 هـ, 12:54 صباحاً

شوفي هذي صورتها وفيه منها بيضاء وشركات ثانيه

وهذي طريقه استخدمها

تصدقين هذا شغل ولد سعودي ماشاء الله استحيت لما شفت شغله

بسم الله نبدأ :

الجاناش هو ببساطه قشطة خفق و شكولاطه بس !!!؟ يفرق في النسب بينهم ، وطبعا غالبا بتلاقون رشة ملح عشان تعدل الطعم ، و يمكن زبدة عشان تعطي الجاناش لمعة بس الأهم هنا هو الشكولاطه و الكريمة .

جودة الجاناش تعتمد على جودة الشكولاطة و الكريمة يعني لا تقعطون إشتروا أحسن شي بالنسبة للشكولاطه لحد يستخدم جالكسي ، فليك ، سنكر ترى ما تصصصصصصصلح إستخدموا لندت lindt السويسرية وبعدوا عن الشكولاطه اللي شكلها حقت محترفين اللي تسمونها شكولاطه خام .
أستخدموا شكولاطه فيها ٥٠٪ وفوق نسبة كاكاو طبعا أكثر من ٧٠٪ بتكون الشكولاطه مررررة عشان كذا أنا أفضل لندت اللي مكتوب عليها ٦٠٪ أو ٧٠٪ . طبعا ممكن الجانش يتسوا بشكولاته بيضاء بس ما ينفع بشكولاته بالحليب .

الكريمة أنواع و أنواع ما ينفع دريم ويب ( للمعلومية تراه موب كريمة أصلا كله كيماويات تشبه الكريمة ) و لا الأنواع طويلة الأجل أنا لقيت إن المراعي اللي موب طويلة الأجل أحسن كريمة حتى أحسن من الأنواع اللي مكتوبه بالفرنسي و الناس يحسبونها فرنسي يعني زين .

02-03-1431 هـ, 01:18 صباحاً

الطريقة :

في صحن معدني قطعي الشكولاطه .

بعدين سخني الكريمة إلين ما تبدأ تغلي بس .

صبي الكريمة على الشكولاطه و خليها خمس دقايق .

بعدين بخفاقة بيض أخلطي الكريمة و الشكولاطه إلين ما يتجانس.

وبعدين حطي الملح و بعدين الزيدة بعد ما تقطعينها ( وتأكدي إن الزبدة دافية ) عشان تعطي لمعة للشكولاطه .

بس ......

أنواع الجاناش :

١ جاناش ثقيل : ٣ أجزاء شكولاته لكل جزء كريمة ( بالوزن ) يعني لو عندي ١٠٠ جم كريمة ٣٠٠ جرام شكولاته .
طبعا هاذا يستخدم عشان تغطون فيه الكيك قبل ما يتزين وبشرحلكم الطريقة تحت .

٢ جاناش وسط : جزئين شكولاته لكل جزء كريمة .
وهذا ينفع حشوة إذا تبغين الحشوة تكون شوي ثقيلة .

٣ جاناش خفيف : جزء شكولاته لكل جزء كريمة .
وهذا ينفع برضه حشوة للكيك والحلويات وراح يكون خفيف وهو النوع اللي بستخدمه هنا.

٤ الجاناش المخفوق : جاناش خفيف يبرد في الثلاجة بعدين تخفقونة بالخلاط الكهربائي إلين ما يسير زي الكريمة المخفوقة .
طبعا هذا ينفع يزين فيه الكيك من فوق و ينفع ينحط حشوة للحلويات .

وتلقينها في السوبرماركت مثل بنده والعثيم وكارفور وهالطقه

عند القسم الي فيه الفانيلا والهرشي وشغلات الحلويات
02-03-1431 هـ, 01:19 صباحاً

مشكووووووورات ربي يجزاااكم الجنة
02-03-1431 هـ, 02:18 صباحاً

تلقيها في اي مكان حتى لو بقاله قولي شوكلاته خام بيعطيكيها
02-03-1431 هـ, 04:30 صباحاً

الساعة الآن 08:49 .