http://direct-aid.org/support.php



لا تنسوا اخوانكم المسلمين مما اعطاكم الله ساهمي اختي في الخير ولو بالقليل تصدقي عن نفسك واهلك وامواتك ولا تنسي ان الصدقه تطفي غضب الرب سبحانه

الله يجزاك خير ويجزي الشيخ خير الجزاء
[SIZE="3"]وجدت كتاب لتعليم الخادمه الاثيوبيه الكلام والتنظيف والنظافه الشخصيه وبعض الطبخات والتعاليم الدينيهSIZE][/size]
http://m.forum.hawaaworld.com/showth...0#post81823930
ساهم معنا

ماذا يمكن أن يقدمه المسلم للدعوة في أفريقيا؟

أيها الأخوة الكرام لا يخفى عليكم جميعاً أن الدعم المادي المباشر على أهميتهِ ليس هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يقدم المسلم للدعوة إلى الله وسط هذه القبائل أو للعمل الخيري في أفريقيا. فهناك الكثير الذي يصعب حصره في هذه العجالة يمكن أن يساهم به كل واحدٍ منا في هذا المجال منها.
أولاً: الدعاء الصالح . فكم من دعوةٍ صالحةٍ فتحت لنا أبواباً مغلقة ، وعبدت لنا طرقاً وعره ، وحطمت أمامنا جبالاً من العقبات والمصاعب . ولو سردت بعض الحوادث التي تعرضنا فيها للخطر أو تعرض لها بعض إخواننا العاملين في العمل الخيري لطال بنا المقام ؛ ولكنني لا أ شك أن الله عز وجل يسرها لنا بسبب دعاء مكروب تم تنفيس كربته أو بسبب دعاء أخ ٍصالح ٍ في جوف الليل وجدت باباً مفتوحاً فقٌبلت فلا تبخل علينا أيها الأخ الكريم بدعائك الصالح.
ثانياً: السفر إلى الميدان والإطلاع على أوضاع المسلمين وعلى هذه البرامج ، ويمكن للجنة ترتيب رحلات لأفريقيا لأي عدد من الأخوة وفي كل الأوقات على أن يتحملوا تكاليف سفرهم . وتقوم مكاتب اللجنة في أفريقيا بالإستقبالِ وتجهيز السكن والإعاشة والنقل وترتيب البرنامج المناسب.
ثالثاُ: الإشتراك ببرنامج المراسلة البريدية مع اللجنة وهذا يتيح لك الإطلاع على آخر أخبار وإنجازات وبرامج اللجنة حيث نقوم به دورياً ويمكن تحقيقه بإيصال عنوانك للجنة أو عنوان من ترى من المصلحة المواصلة معه.
رابعاً: تبني مشروعات أو برامج محددة ٍ تقوم أنت بتسويقها بين المحيط الذي تعيش فيه خلال وقتٍ محدد . ويمكن أن تتعاون معك اللجنة بتسويق ما تبقى من المشروع في حالة عدم إكمال تسويقه ويوجد لدى اللجنة كتيب تسويقياً يحوى مئات المشاريع والبرامج المراد تسويقها وتنفيذها في أفريقيا هذا العام تصلح هذا البرامج لجميع فئات المجتمع حيث تبدأ تكاليفها من أقل من دولار حتى مئات الآلاف من الدولارات.
خامساً: الاشتراك في مجلة الكوثر التي تصدرها اللجنة أو المشاركة في موضوعاتها كدعم للعمل الخيري.
سادساً: إيصال رسالة اللجنة لمن يظن فيه الرغبة بالدعم فقد لا تكون مساهماً وداعماً بشكل مباشر ولكن تستطيع أن تدل عليه والدال على الخير كفاعله.
سابعاً: دعوة أحد المسؤولين بالجنة لإلقاء كلمةٍ أو محاضرةٍ في المحيط الذي تعمل به سواء كانت ذلك شركةً ومؤسسةً أو مصلحة ًحكومية.
ثامناً: دعوة اللجنة للمشاركة في المعارض العامة أو المعارض الداخلية التي تقيمها المؤسسات لإيصال رسالة اللجنة لأكبر عدد ممكن.
بارك الله فييك اختي
رباه إستودعناك أرواحاً باتت تأن من حرقة الظلم..
فكـن لسوريا..



......

مشاريع الجمعية


الساعة الآن 10:40 .