الله يسعدك يكفي مرورك ياعسل
17-03-1431 هـ, 04:36 صباحاً

بصي ياعسل انا هاقولك طريقتي...ممكن تعمليها بالمشروم و ممكن من غيره
الطريقة العادية..حمري بصل مقطع جوانح طوليه في زيت او زبده...و اول ما لونه يكون ذهبي حطي عليه ملعقتين او ثلاثه دقيق و قلبي..اول ما يصفر شوية حطي اللبن و قلبي لحد ما يتقل و حطي التوابل اللي انتي بتحبيها ( مثلا - ملح و فلفل قليل و زعتر ناشف او ريحان )
17-03-1431 هـ, 04:49 صباحاً

للرفع
17-03-1431 هـ, 04:44 مساءً

بسم الله الرحمن الرحيم

لو اوضحت مواصفات الصلصلة يا اختي او لونها واذا كان فيها اشياء لاجل ان اعرف بالضبط ايها .. على العموم في المطاعم يقدمون عادة مع اسكالوب الدجاج والدجاج صلصة السوبريم وهناك ايضا صلصة الفطر ولكن الاغلب تقدميها مع ستيك اللحم ..
صلصة السوبريم لونها ابيض وقوامها كثيف وتوضع كمية ملعقة او كثر على الاسكالوب عند التقديم ..
ساقول لك عن صلصة السوبريم ان شاء الله وتحتاجي فيها الى ملعقتين طعام زبدة وثلاث ملاعق طعام طحين كاسين مرق دجاج او ماجي .. ونصف كوب من الكريمة السائلة الخاصة للطهي لان هناك للحلويات وهناك للطهي .. واذا اردتي ممكن تضيفي فطر ان كنتي من عشاقه وكذلك جبنة القليل من جبنة البارميزان والموازريلا ان كنت من عشاقهما ..
في اناء تضعي ملعقتين الزبدة ثم تضيفي الطحين الابيض وتقلبان معا قليلا ثم تضيفي مرق الدجاج وتدعيه الى ان يغلي بعد ان يغلي تضيفي الكريما السائلة .. وان احببت ان تضيفي الفطر فتضيفيه في هذه المرحلة بعد الكريما ان احضرتي فطر طازج فيجب تقلبيه وقليه قليلا قبل وضعه في الكريما اما الفطر المعلب يقطع ويصفى ويضاف .. وكذلك في هذه المرحلة تضيفي انواع الاجبان ان اردتي استعمالها .. لا تضيفي انواع بهارات الى الصلصة لانها ستغير من نكهتها .. والملح على حسب الرغبة خاصة ان اضفتي الماجي فهو مالح .
وكما قلت لك اختي ياليت اعرف منك اكثر مواصفات الصلصة ولونها حتى اتيقن اكثر .. لان في مطاعم تقدم صلصة اخرى مع اسكالوب الدجاج .
ودمتي بود
تحياتي
17-03-1431 هـ, 07:27 مساءً

يعطيكم العافيه جمييييييييييييييييييعا
19-03-1431 هـ, 02:27 صباحاً

الساعة الآن 12:28 .