انا بصراحة شفت البنات يمدحو في عجينة العشر دقايق بس انا وزوجي كثيرة علينا الكمية وخفت احط نصفها

انا لقيت وحدة في المنتدى الله يوجلها الخير وين ما راحت كتبت طريقة ظبطت معاي من اول مرة وتطلع زي القطنة
طاس وربع دقيق ملعقة شاي خميرة فورية ملعقة شاي بيكنج باودر ملعقتين اكل سكر رشة ملح اخلطيهم مع بعض وبعدين حطي نصف فنجان زيت وافركيه مع الدقيق كويس بعدين تضيفي نصف علبة زبادي وتعجني وتحطي مويه او لبن شرب على كيفك حسب الحاجة الين تتعجن وبعدين تضيفي نصف فنجان الزيت الباقي وتعجني كثييييييييير وبعدين تخليها الين تتخمر يعني ساعتين الى 3 ساعات

ولما تعمليها بيتزا او بزعتر او بجبنة او اي شي حطيها في صينية مدهونه بزيت وخليها نصف ساعة تتخمر تاني بعدين دخليها فرن حاااااااااااااا ااار يكون شغال من نص ساعة قبل ما تدخلي الصينية وتخليها ربع ساعة من تحت تقريبا وتقدري تحطيها في بايركس وتفتحي وتطالعي من تحت لما تتحمر يعني خلاص

ادعيلي ياعسوله
اللهم اغفر لابي وارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وزوجا خيرا من زوجه اللهم انه كان تاليا لكتابك فشفع فيه قرانك وارفع منزلته واكرمه مع الشهداء والصديقين اللهم امين
اهم شي تعجني بالزبادي هو اللي يطريها برضو
العجينه لما تلمسينها تكون طريه نوعا ما ماتكون جافه وقاسيه يعني خليها تكون شوي تلصق خفيف على اليد
بعد
الفرن لما تحطين الفطاير فيها خلي الفرن من فوق وتحت شغال مره وحده 5 او7 دقابق الا تكون جاهزه
طبعا شغلي الفرن 5 دقايق قبل ماتدخلينها الفرن
انا جربت العشر دقايق بس بالنسبه لي ماضبطت طلعت ناشفه ..
بس هذي العجينه رووووووووعه حتى لو تقسمينها وتفرزنين نصها وترجعين لها بعدين تستخدمينها بنفس الطراوه والليونه
واحلى مافيها تصلح لك فطاير , خليه نحل , سينبون , وتشكلين فيها زي ماتحبيييييييين ..
اتمنى تدعين لي بالتوفيييييييق اذا ضبطت معك
وهذا هي العجيبنه

عجينة فطاير
علبة زبآآدي
4 ملاعق سكر
4ملاعق حليب بودره
1 ملعقه كبيره خميره
ملعقه صغيره باكنج باودر
رشة ملح
1\2 كاس زيت >>> يمكن استبدالها باصبع زبده صغيره
1كاس ماء دافي
3 كاسات ونصف دقيق
تخمر جيداً وتترك لتخمر مدة نصف ساعه 000
وهذي العجينه هي المعتمده عندي في كل المعجنات وتطلع مثل القطنه(ماشاء الله)

الساعة الآن 12:02 .