جنان الخلود

جنان الخلود @gnan_alkhlod

محررة برونزية

امهات اطفال التوحد ارجوكم ابغا.....تجاربكم

الصحة واللياقة

:44:السلام ورحمة اللة وبركاته
انا ام لطفل يعاني من التوحد عمرة 3 سنوات
قرات كتب وعندي معلومات كافية عن التوحد وطرق العلاج والسلوكيات وغيره
وطبعا بدانا في جلسات العلاج من فترة المهم ودي اتعرف على تجارب امهات او اخوات لاطفال توحديين مثل اسم البرنامج ومدة العلاج وكيف كان ووين صار اررجوكم
لاني محتاجة جدا اسمع تجارب مثل مايقولون من شاف مصيبة غيرة هانت علية مصيبته
ويارب تشفي اطفالكم واطفالنا
10
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جنان الخلود
جنان الخلود
شنو مافي رد على الاقل اطلبو لولدي بالشفاء العاجل باذن واحد احد
بنت العياف
بنت العياف
الله يشفيه
الله يكشف ضره
الله يجبر مصيبتك
الله يعوضك خير
00
حبيبتي
ماعندي عيال
قهوه وتمر
قهوه وتمر
اللهم اشفه وعافيه00 ورد لهفة امه عليه والله حبيبتى ما عندى اى معلومة عنا الله يجبر بخاطرك
طيب انتي اكتبي اللي استفدتي منه لاحرمك الله الاجر
وناظري احوال الناس تهون عليك مصيبتك ولاتنسين ان اللي يصبر يؤجر
دراري
دراري
اختي انا عندي ولد عمره اللحين خمس سنوات...وتعبت واااايد معاه ان حركي بطريقه فظيعه ومايتكلم ولا كلمه بس يصدر اصوااات و......وكنت اراجعبه .... قالو عنده تووووحد ...المهم ماكملت العلاج عندهم
وديدته عند مطوع يرقي .....الحمدلله الولد اتحسن70% . ممكن اعرف شو الاشياء اللي تلاحظينها على ولدج .. وعلى فكره حطيته في حضااانه والحمدلله ...

اختج دراري
جنان الخلود
جنان الخلود
الاخت دراري انا حاسة بمعاناتك مع الطفل لانها نفس معاناتي
المهم انا كاتبة الموضوع هذا قبل 3 سنوات يعني الحين عمر طفلي 6 سنوات طبعا مرت علي كانها 20 سنة من الدوارة واللف على الاطباء شي في الرياض وشي في البحرين وشي عندنا في الشرقية طيب الطفل اثناء جلسات العلاج والتدريب السلوكي نلاحظ عليه تحسن ولما نوقف العلاج لسبب ما يرجع مثل اول

طفلي حركي جدا لايتكلم يصدر فقط اصوات سريع الانفعال والغضب واللذي يعبر عنه بالغضب

عن طريق العض والقرص لا يستطيع الانتظار عند رغبته باي شي فنجده يغضب ويثور وبصعوبة جدا نستطيع التفاهم معه لان التواصل معدوم
الان وبعد ان اصبح عمرة 6 سنوات وبمشوار طويل من العلاج والمتابعة من المختصين
فهو يداوم في مدرسة متخصصة لاطفال التوحد وهذي السنة الثانية تغير كثيرا بنسبة 60%
فهوا اكثر هدوء واكثر فهم يعرف الحروف والارقام ويستخدم الكمبيوتر باتقان
استطاع ان ينطق كلمة بابا يحب اسطوانات سبيس تون انتر اكتيف ويستطيع تركيب العاب البازل انا ووالده مبسوطين من النتيجة ويارب تكون هذي بداية الخير