.........الله يعينكم.....

مالكم الا تاخذون قرض حسب الشريعة الاسلامية من أحد البنوك اللي هيئتها الشريعة

موثوقة..خلي زوجك يمر له كم بنك ويستفسر ويقارنها بدخله الشهري...

والله يعينكم لان مثل هالخطوة صععععععععععععبة الواحد يقدم عليها على امل يعاونه المجتمع

خاصة وانتي عارفة اننا بزمن شدددددددددددد الاحزمة!!!!!!!
**** مع كل الود ****
مبروووووك أختي..
تدرين؟ أنا أشد على إيدك.. وأقول لك مبروك مقدماً.. لأنها خطوة شجاعة جداً هذي اللي سويتيها. ولو تأخرتي فيها كم سنة يمكن بتترددين أو تزيد مصاريفكم..

أشوف زوجي كلما زاد راتبه ودخله كلما زادت مصاريفنا وزادت مسؤولياتنا تجاه أهله وغيرهم.. وسبحان الله كلما مرت السنوات صار شراء الأرض أصعب وأبعد..
أنا أتمنى زوجي يطيعني ونشتري أرض.. لكنه يتردد ويقول كيف نجلس 20 سنة ندفع أقساط؟ وشلون نبني بعدين.. لكن والله أرحم من الضيق في هالشقة الصغيرة في بيت أهله.. الله المستعان..

نصائحي لك هي:

أولاً: أكثري من الدعاء بصدق أن يفرجها الله عليكما وأن يرزقكما من حيث لا تحتسبا.. وقولي: اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.. وإذا تقدرين اقري سورة البقرة كاملة في ركعة واحدة في الليل ثم ادعي بصدق وناجي الله واسأليه أن يرزقك ويفرج همكما.

ثانياً: حاولي عمل جمعية مع قريباتك أو زميلاتك في العمل، وخلوا مبلغ السهم جيد (مثلاً 3 أو 4 آلاف) وإذا كانوا ما يقدرون على هالمبلغ خلي بعضهم يدخلون بنص سهم (ثنتين يشتركون في سهم) طبعاً عددهم لازم ما يقل عن 10 إلى 15 مشاركة.. وإن شاء الله هالمبلغ بينفع شوي.. وإن شاء الله ربي يبارك لك فيه.

ثالثاً: إذا عندك ذهب أو مجوهرات أو ساعات ماركة جربي ترهنينها أو تبيعينها.. والذهب سعره هالأيام طاق فووووووووووق..

((وهاتين الخطوتين لا تقومي بهما إلا إذا كنت واثقة من زوجك 100% ويفضل تخلينه يكتب لك ورقة رسمية بديونك له لأن الدنيا حياة وموت سبحان الله وما تدرين اليوم غير بكرا والله المستعان.. أنا أقول كذا مو علشان أضيق صدرك لكن علشان ما تتحسفين بعدين وتقلين يا ليتني ما سويت له وما عطيته..))

ثالثاً: خلي زوجك ياخذ قرض شرعي مثل التورق وغيره، أو يشتري سيارة أقساط ويبيعها.. فيه سيارات أقساطها 1200 ريال (سعودي) بس.. مثل اللومينا وغيرها.. وفي بعضها يمكن تصل لـ 900 ريال بس أقساطها.. اضغطوا نفسكم سنتين ثلاث والله يفرجها.. على الأقل هالمبلغ مع فلوس جمعيتك إن شاء الله يؤدون غرض..

رابعاً: شوفي أمك واخواتك ترى هم أقرب الناس لك.. إن شاء الله يرضون يسلفونك مبالغ بسيطة وربي يبارك لك فيها.. وبلغيهم أن التسديد راح يكون على فترات بعيدة.. يعني لازم يراعونك من الآن..

وعندي اقتراحات أخرى لكن ما أدري هل أنت موظفة أم لا؟ وكم عدد أطفالك؟ وكم تقريباً المبلغ المتبقي؟

لأن في خيارات تناسب أوضاع بعض الأسر وما تناسب أسر أخرى..
والله يوفقك يا رب ويفتح لك أبواب فضله ورزقه..

عزيزتي اسمحيلي ولا تزعلين ،،، اكبر خطا انكم تلجأون للقروض ليش اجيب الهم لنفسي
عندي لك فكره احلى وهذا اللي سويناه والحمدلله بنينا بيتنا من دون مانحتاج لاي مخلوق

جمعنا مبلغ كان بامكانا اننا نخليه في ارض بس زوجي فكر وقتها وقالي ليه اجمد فلوسي في ارض ماادري متى اعمرها ويمكن اذا بديت اعمرها لين الحي صار قديم، علشان كذا بدينا نشتغل بالاسهم ورزقنا الله
هي مغامره صعبه بس بتجيب لك فايده ،،،،

الله يرزقكم ويرزق كل مسلم
وداريت كل الناس لكن حاسـدي
مداراته عزّت وعزّ منالـها
وكيف يداري المرء حاسد نعمة
إذا كان لايرضيه إلا زوالها
[/url][/img]
اسال **** العلي العظيم ان يفرج كربكم ويقضي دينكم

**** يوفقكم لسداد دينكم
وشرايك ياقلبي ندور من سنتان على ارض في احياء الى نبغاه وسعاره خياليه وسعر المتر من 850 الى900 ريال والله تحطمت وضاق صدري وحسيت مهما تعبت انا وزوجي ...مافيه شياء ملموس ...في قربه مشقوقه

الله يعينك والله حسه فيك من جد ضاق صدري عليك بس كم المبلغ ؟؟؟اسفه على القافه..

اذا زوجك يشغل في شركه ممكن يخذ قرض على راتبه ......واضن حتا الدوار الحكوميه تسويها

الساعة الآن 10:27 .