مساء الخير على الحلوات السنعات--- بصراحه سالفتي سالفه مع ورق العنب بعد ماسويه وينضج الرز يبقى الورق قاسي وانا استخدم كالفونيا --- اللي عندها الحل تقولي بدعيلها الله يوفقها ويفرج همها ويرزقها

اسمحى لى حبيبتى بنقل الموضوع الى اطباق عالم حواء
شوفي حبيبتي تلقين فيه طريقه لاتنسو اسرانا لورب العنب جربتها وتجنننننن
اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواكـ
أختي ،

عند انتقائك لمرطبانات الورق العنب من أي ماركة حاولي أن تنتقي البرطمان الذي تظهر به أوراق العنب فاتحة اللون اي ليست غامقة جدا .

اذا كانت ورقة العنب كبيرة بفضل ان تقسميها الى جزئين او أكثر حتى لا تضطري ان تطويها كثيرا و تصبح عندك حبات ورق العنب سميكة

و أيضا اذا كنت تضيفين عصير الليمون الحامض الى طبختك (ورق العنم باللحم) ، عليك أن تضيفينه فقط في آخر مرحلة من النضج أي قبل 5 دقائق من اطفاء النار تحت الورق عنب . وإلاسوف يبقى ورق العنب قاسيا إذا أضفت عصير الليمون في أول مرحلة
الطبخ

عادة يحتاج ورق العنب كي ينضج فترة أقلها ساعة و نصف على نار هادئة . أنا شخصيا بعد أول غلية أضع تحت الطنجرة (بين الطنجرة و عين الغاز) قطعة معدنية مستديرة و مسطحة و مخرومة حتى لا تتعرض الطبخة لنار مباشرة و أبقي النار هادئة.

تذكري ان تفتحي غطاء الطنجرة و تبقيها مفتوحة مجرد ما تطفئين النار عن الطبخة بعد نضوجها ، وذلك حتى لا يسود معك ورق العنب.

و الف صحة و هناء يا ريت تخبريني عن النتيجة
اسلقي الورق في ماء وزيت قبل لفه

الساعة الآن 03:56 .