يصلمووووووووووو ووووووووووووووو ووو بنيات

[quote=سقيا زمزم;43256215]انا اسويه باالسلق والشبت والفت اغسل الخضار زين واسلقها فى مويه وملح وفلفل اسود وبصل واعجن عجينه مكونه من دقيق حب وخليها شويه الين تتماسك واخذ وصله وافردها على قد كفى وخليها شويه متماسكه لهى خفيفه ولا ثقيله واطرحها واخلى بين كل دغبوس من الخضار على شان ماتلصق ببعض وخليها تطبخ ح تستوى واغرفها ويازين طعمها [/quote
تسلمييييييييييي ين ياقلبي

اقتباس مشاركة  (ام نواااف-99)
رهيبه ضحكتيني غيمه جنوبيه الى يحطون سنوت ورجله وذفى يعطيك العافيه

يعافيك ربي ...ودوم الضحكه يارب

اقتباس مشاركة  (طيـورر)
اللهم آمين الله يسعدها جدتي ،،
اقتباس مشاركة  (طيـورر)

و الله انك ضحكتيني الله يعينك على شيبتك ،،
ايوا والله ...الله يعينني...ان ماكلته في الدنيا الله يعوضني في الجنه بشيبه يجيب لي مقاديرها<<<وينه مادرى عنك
اقتباس مشاركة  (ام الحلا كله لولي)
اهلين البو
اقتباس مشاركة  (ام الحلا كله لولي)
انا بقولك طريقتنا وترا ماقريت كل الردود فأذا احد رد سوري

القراص ياااااااااااااا احبيله خاصه برمضااااااااااا اااااان
طبعا الخضار اللي نتستخدمه(القبض <<<تبي تعجزكم بس من جد والله نسميه تسذا واخوانا المصريين يسمونه برسيم بس يختلف عنه شي بسيط مع انه نفس الفصيله
وبعد نسويه من اوراق الثفاء ونوع ثاني بعد يسمونه الشدخ وهذا يدووووووووووووو ووووخ خاصه على الكشنه الحمراء عذااااااااب
وكمان بالسبانخ وهذا لو ينحط معاه عدس اسود برضوه تعذيب طبعا تكشنين كشنه عاديه مثل الايدامات بالضبط واذا تبينه مسلوق بس مويا وملح وبهار اذا تبين والقرصان اللي عليه نفس عجينه وطريقه المرقوق واحنا مانحبها الا نحيفه مثل المرقوق مو مثل باقي المناطق ياويلي اتعذب لاشفته وتوحمت عليه الله يسعد امي حبه قليبي
اتمنى اكون افدتك واحنا بعد نسميه قراص واغلب مناطق الجنوب يسموه تسذا والاغلب يسمونه المصنوع وناس يسمونه عصره وناس يسمونه القبض وناس القضب
شفتي كيف شرحتلك شرح وافي ماني ببنتن ممتازه
بس انتي من فين بالضبط احسك من نفس ديرتي لأن ديرتنا نفس الاسم
فديتك
الله يعطيك الف عافيه يارب....انتي جبتي طريقه جديده وهي بالكشنه<<<عشان لاتتحطمين..هع....و ماقرصتي بنتن منتازه جهدا وانا من الباحه يابقبق عيني

اقتباس مشاركة  (*الملتقى*)
جنوبية الاصل 100% الا اني لا اعرفهااا ابدااا

اقتباس مشاركة  (*الملتقى*)
):
يااعييييب الشووم....<<<<<تزيد احراج خخخ تسلمين يابقبق عيني على المرور

اقتباس مشاركة  (مادام معايه القمر)
انامن الجنوب ولاعمري سمعت بها الاكله اطلاقا وترى ماني صغيره

اجل ان شاء الله استفدتي مني ومن بنات الجنوب حاجه جديده على نهاية عمرك خخخ<<<< امزح لاتزعلين...مشكور على المرور
اقتباس مشاركة  (مااحلى المطر)
انا...غامدية... من بلجرشي ...واسم هذي الاكله في قريتنااا خوط ..........اممممممممم مممممممممم لذيذة ....اموووت عليهاا

اصلا كل اكل بلجرشي الشعبي لذيييييذ (العصيدة والدغابيس والمرقوق والعيش الحامض والخوط والدجر والغلف مع الشاراممممممممم ممم

والمثرية ...والخبزة وقرصان الملعقة ...)كله لذيييييذ

تسلمي وتسلم جدتك ياااطيور شكله مشهي ماشاء الله تبارك الرحمن

غيمة جنوبية والله انا اول امس اشتهيته مرررره الخوط بس تعرفي الثفة في الديرة ...وحده جابتها لعمتي من الديرة وسوتهاااا لذيييذة
خوط؟؟؟؟؟ايه اعرف ناس يسمونه خوط.......شكلي اعرفك خخخ....ايه اعرف الثفه ...تسلمين على المرور وبالعافيه عليكم<<<ودها تكون معاكم

اقتباس مشاركة  (*الراقية*)
شوفوا يابنات بعطيكم المختصر
اقتباس مشاركة  (*الراقية*)

فيه الدغابيس المعروفة اللي باالمرق واللحم

وفيه اللي تقصده بس ناس يسموه الخوط او الثفا ويطبخوه في ماء وملح واذا استوى يعملوا عجينة الدغابيس

وتكون بيضا وفيه ناس تضيف له ثفلة او برسيم او سبانخ هذي اضافات جديدة بس الاصل

بدون اضافات ثفا فقط او خوط كما يسمى باسم الطبخة

والثفاء للي مايعرفه هو نبات الرشاد المعروف يعني الكثير يعرف حب الرشاد

في الجنوب ورق الرشاد يطبخ ويدغبس عليه

وسلامتكم
الله يسلمك....ويعطيك العافيه يارب
اقتباس مشاركة  (ليان 0077)
ثفاء +سنوت + سلق +سبانخ بعد ماتنجح الدغابيس وللقراص اسماء( خضار خوط عصرة) واول وتالي خضار مطبوخة مفيد جدا لاهل الرجيم وفقرالدم

يعني تنصحيني ماكلها؟؟<<<نحيف خخخ<<<شكلك مانتي ذايقتها
اقتباس مشاركة  (بنت ابوي فديته)
يصلمووووووووووو ووووووووووووووو ووو بنيات

..................الحين مين صاحبة الموضع انا والا انتي؟؟؟ خخخخ امززززززح فديتك مشكووووووووره وتصلمين حتى انتي

...اسم هذي الاكله في قريتنااا خوط ..........اممممممممم مممممممممم لذيذة ....اموووت عليهاا

اصلا كل اكل بلجرشي الشعبي لذيييييذ (العصيدة والدغابيس والمرقوق والعيش الحامض والخوط والدجر والغلف مع الشاراممممممممم ممم

والمثرية ...والخبزة وقرصان الملعقة ...)كله لذيييييذ

تسلمي وتسلم جدتك ياااطيور شكله مشهي ماشاء الله تبارك الرحمن

غيمة جنوبية والله انا اول امس اشتهيته مرررره الخوط بس تعرفي الثفة في الديرة ...وحده جابتها لعمتي من الديرة وسوتهاااا لذيييذة
(اللهم اجعلني مقيما للصلاة ومن ذريني ربنا وتقبل دعاء)
رفع
استغفر الله العظيم
عادي يابنات اسمه القراص او السنفاء معروف في الجنوب

الساعة الآن 08:43 .