القبض على نصاب ملايين (سوا) بجدة.. واختفاء سمسار (مكة المكرمة)

المصدر : عدنان الشبراوي (جدة) فالح الذبياني (مكة المكرمة) محمد احمد القرني (العرضية الجنوبية)


قبضت الجهات الامنية على نصاب في الثلاثين من العمر احتال على مواطن يدعى علي.م حيث كان ابرم معه اتفاقا يقضي بتسليمه 100 الف بطاقة سوا مسبقة الدفع يوميا مقابل مبلغ 8,5 ملايين ريال حيث عمد المجني عليه الى جمع مبلغ 4,25 مليون ريال من عدد من الاقارب بحيث يقوم بتسليمها للنصاب م.ق مقابل الحصول على 50 الف بطاقة في اليوم الاول ليتم بعدها رفع المبلغ الى 8,5 مليون ريال, الا ان الجاني وبعد تسلمه المبلغ لاذ بالفرار الى محافظة العرضية الجنوبية. وقال المجني عليه انه ابلغ شرطة قسم الجامعة بجدة والتي احالت ملف السرقة الى المباحث الجنائية التي تابعت خيوط القضية واستعادت مبلغ 4 ملايين ريال وقبضت على الجاني خلال 24 ساعة.
واوضح ان الجاني كان يستغل اعتقاد الناس بأنه رجل صالح وامام مسجد يحفظ القرآن. وكان مدير المباحث الجنائية العقيد محمد المقاطي اكد ان المباحث وصلت الى مقر اقامة الجاني في العرضية الجنوبية حيث تبين انه عاد الى جدة موقع القبض عليه بعد تكثيف التحريات حيث عثر على المبلغ مخبأ في العرضية بعد ان قاد اليه الجاني وكان قاد عملية البحث والتحري فريق المباحث المكون من الملازم اول عبدالله الشافعي والملازم عبدالخالق الصحفي ورئيس الرقباء فالح السبيعي والرقيب عبدالله الشاعري حيث تم العمل بين جدة والعرضة والوصول الى الجاني والمبلغ خلال 24 ساعة الا ان التحقيقات ما زالت جارية لكشف عن مزيد من تفاصيل القضية. وقال بعض اقارب الجاني في العرضية الجنوبية ان علي.م كان قد اشترى سيارتين ووزع مبالغ على ذويه الذين اعادوا المبالغ بعد معرفتهم بمصدرها. وفي مكة المكرمة احتال احد سماسرة سوا على عدد من المواطنين واختفى عن الانظار بعد ان لهف منهم ثلاثة ملايين ريال وابلغ عدد من المحتال عليهم (عكاظ) ان النصاب وعدهم بالثراء السريع مقابل اسهم بعد ان اوهمهم انه يحمل عقودات رسمية مع شركة الاتصالات السعودية. وقال يوسف المحمادي, جابر الرضوي, ناصر الجهني انهم حصلوا على وعد باستلام الف ريال اسبوعيا كأرباح.. وبعد فترة من الزمن اختفى المحتال عن الانظار وقال المحمادي الذي يعمل موظفا في دائرة حكومية (جميع هواتفه لا ترد.. ولا نعرف اين اختفى).. ويضيف رفيقه الجهني (كان السمسار يعرض علينا ارباحا يسيل لها اللعاب.. واختفى تاركا لنا السراب.. للاسف لا نملك اي مستندات تثبت حقوقنا الضائعة).
مدير الشؤون الاعلامية في شركة الاتصالات سعد ظافر القحطاني سخر من سذاجة بعض المواطنين ممن يساهمون في مثل هذه المشاريع الوهمية وقال ان الشركة اصدرت عدة تحذيرات اكدت فيها ان وكلاء سوا المعتمدين رسميا لا يزيدون عن 12 كما قامت الشركة بالاعلان عن هواتفهم وطريقة الاتصال بهم حتى لا يقع المواطنون في ايدي المحتالين والنصابين وللاسف وقع ما كنا نحذر منه.

وصلنى بالبريد اليوم.
(اللهم انت تعلم انه لو كان ضيفي لأكرمته والآن هو ضيفك فأكرمه يا أكرم المكرمين)

اشهد ان لا اله الا الله , انت الواحد الاحد , الودود ملكك , والقضاء حكمتك , وكل الكائنات طوع ارادتك ,
حفظت موسى فى التابوت , وحملت يونس فى بطن الحوت , وحميت الحبيب محمد بخيوط العنكبوت ,انت الحى الذى لايموت ,
يارب بك استجير ومن يجير سواك فارحم ضعيفا يحتمى بحماك
بارك الله فيك


الساعة الآن 03:26 .