همي ديني
همي ديني
طريقة لتعليم الأملاء والله مااعرف لكن اللي أعرفه ان الأطفال في هذي المرحلة مايركزون لفترة طويلة يعني إذا جيتي تدرسينها ذاكري لها شوية وبعدين خليها ترتاح وبعدين خليها ترجع مرة ثانية أدري أنه صعب عليكي لكن صدقيني هذي المعلومة درسناها في الكلية وحبيت أفيدك بها
طريقة لتعليم الأملاء والله مااعرف لكن اللي أعرفه ان الأطفال في هذي المرحلة مايركزون لفترة طويلة...
الله يوفقك بدنيا والاخره
هذي المشكله مايركزون بس المعلمه بتقول ماتركز لا عالطول لم تتقن
اناهذ الي اسويهاذاكر لها اشوي ثم اقول يالله روحي العبي وشوي تعالي
لا بالعكس موصعب الصعب انه اتروح ماحفظت
جزاك الله خير بسرعة الرد
همي ديني
همي ديني
لا تكتبنها حرف حرف غلط أفضل تكتب الكلمة بالنطق يعني أنتي أنطيقها كاملة ثم تكتبها مثلا : كثيرون أنطقيها كاملة ثم بيني لها إذا كانت أخطأت في شيء مثلا كتبتها كذا بدون مد الواو : كثيرن .. وضحي لها كيف تكون كتابة مد الواو عن طريق النطق ... إعتمدي هذه الطريق لأنها تعتمد على الفهم مع الحفظ ليس الحفظ فقط .. بالنسبة لسورة للبينة فهي صعبه شوي كل يوم حفظيها آية حتى تتقنها ولا تتخربط بين الآيات أفضل شيء حضيري لها قبل ما تأخذ مقطع أي سور تصير سهل الله يوفق بنتك وبنات الجميع
لا تكتبنها حرف حرف غلط أفضل تكتب الكلمة بالنطق يعني أنتي أنطيقها كاملة ثم تكتبها مثلا : كثيرون...
اميييييييييييين
الله يوفقك
انا احفظها اول باول بس باخر شي تتخربط وانا حاسه عنده صعوبه بالحفظ ياعمري
وان شاء الله اجرب التحضير
وجزاك الله خير
همي ديني
همي ديني
انا ولدي بأولى بس يقول الاملاء مو من المهارات الاساسيه أهم شي القراءه... بس هم يملونهم لانه عقب راح يصير يمكن بثاني مهاره أساسيه طبعا مدري عن مدرسة بنتك.. والاملاء يعتمد على المعلمه ..اذا عرفت طريقة صحيحه راح تصير شاطره بنتك وان كانت تمليهم كانهم كبار فهي فاشله.. مثلا ال الشمسيه لازم تشدين الحرف اللي بعد ال...مثل الروضه تشدين على الراء.. ال القمريه العكس مافيه شد ولاشي... أما الكلمات اللي فيهم مد تمدين مثلا يلعبون تمدين يلعبوووووون... وفيه طريقه بعد للتنوين والتاء المربوطه طبعا هالطريقه اخذتها من مدرسة بنت أختي بس للاسف بالبيت ولدي يحل صح...وبالمدرسه غلط في غلط لانه يمليهم مثل مايملي الكبار ... ولذلك لازم نستخدم اسلوب الفهم وتكتبين الكلمه بدون مد مثلا في حالة المد يلعبون الفرق بينها وبين يلعبن كبعا بضم الباء وتعرفينها كيف تقرا بمد وبدونه... الله يعين... أما القران التكرار يعلم الشطار والقران مافيه شي صعب سبحان الله خاصه على الطفل ربي ميسره ...بس استخدمي التكرار للايات الايه الوحده اقريها 20 مره والله تحفظها زي اسمها...ادعي ربك ييسر... طولت الكلام:) بس لاتنسينا من دعواتك بالصلاح والعافيه ..ويقر عيني بشفاء ابني شفاء تام وجميع مرضى المسلمين يارب
انا ولدي بأولى بس يقول الاملاء مو من المهارات الاساسيه أهم شي القراءه... بس هم يملونهم لانه عقب...
ان شاء الله يكون مو من المهاره الاساسيه بس ماظن تعرفين تدريس البنات صعب مو مثل الاولاد يازينهم
ومشكوره على التوضيح
اما القران الايه قريته الظاهر مئة مره بس ياقلبي والله رحمته احساسي انها عندها صعوبه بالحفظ اقريه واريحه شوي ثم ارجع واقري لين تقول ياماما حلقي يوجعني عجزت انا ماحفظ ليش اناكذا ثم تبكي وانا اشوي ولا ابكي معه تحزني على اني قبل اعصب عليه لانه حتى انا تعبت ثم تنام ياقلبي والا اشوي انام معه علشان اعوضه الي قبل حتى هي تشجع لما اقريه علشان لوحة الشرف ياعمري الله يوفقه
والله يعطيك الصحه والعافيه
ولااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
ياحي ياقيوم ان يشفي ابنك شفاء لايغادره سقما وان يطيل الله بعمره باتم الصحه والعافيه
وان يشفي جميع مرضى المسلمين يارب
اميييييييييييييين
همي ديني
همي ديني
هذه الكلمات منقولة اتمنى تفيد الجميع أنواع الإملاء وللإملاء أنواع متعددة منها : 1. الإملاء المنقول :ومعناه أن ينقل التلاميذ القطعة من الكتاب أو من سبورة إضافية بعد قراءتها وفهمها ،وتهجي بعض كلماتها شفويا ،وهذا النوع يناسب تلاميذ المرحلة التأسيسية . 2.الإملاء المنظور :ومعناه أن تعرض القطعة على التلاميذ لقراءتها وفهمها ،وهجاء بعض كلماتها،ثم تحجب عنهم ،وتملى عليهم بعد ذلك .وهذا النوع من الإملاء يناسب تلاميذ الصفي الرابع والخامس . 3.الإملاء الاستماعي: ومعناه أن يستمع التلاميذ إلى القطعة، وبعد مناقشتهم في معناها، وهجاء كلماتها ، أو كلمات مشابهة لما فيها من الكلمات الصعبة ،تملى عليهم . 4. الإملاء الاختباري :والغرض منه تقدير التلميذ ،وقياس قدرته ومدى تقدمه ؛ولهذاتملى عليهم القطعة بعد فهمها دون مساعدة له في الهجاء. طرق تدريس الإملاء · التمهيد لموضوع القطعة ،بعرض النماذج أو الصور أو الأسئلة . · عرض القطعة ،وقراءتها قراءة نموذجية .ثم قراءات فردية من التلاميذ،ويجب عدم مقاطعة القارئ لإصلاح خطأ وقع فيه. · أسئلة في معنى القطعة للتأكد من فهم التلاميذ لأفكارها . · تهجي الكلمات الصعبة التي في القطعة ،وكلمات مشابهة لها ويحسن تمييز هذه الكلمات إما بوضع خطوط تحتها وإما بكتابتها بلون مخالف ،ويطلب من تلميذ قراءتها وتهجي حروفها ،ثم يطالب غيره بتهجي كلمه أخرى مشابهة للكلمة الأولى . · يطلب المعلم من التلاميذ إخراج الكراسات ،وأدوات الكتابة ،ثم يملي عليهم القطعة الإملائية . · قراءة المعلم القطعة مرة أخرى ليصلح التلاميذ ما وقعوا فيه من خطأ . · جمع الكراسات بطريقة منظمة هادئة . أهمية الإملاء المنقول درس الإملاء المنقول يحقق كثيرا من الغايات اللغوية والتربوية : · ففيه تدريب على القراءة ,وتدريب على التعبير الشفوي .وتدريب على الكلمات الجديدة .وكذلك يتعود دقة الملاحظة ،وحسن المحاكاة،وتنمو مهارته في الكتابة ، ويتعود كذلك النظام والتنسيق . الإملاء المنظور طريقته مثل طريقة الإملاء المنقول ،إلا أنه بعد الانتهاء من القراءة ومناقشة المعنى،وتهجي الكلمات الصعبة ونظائرها تحجب القطعة عن التلاميذ ،ثم تملى عليهم . الإملاء الاستماعي يسير الدرس على حسب الخطوات الآتية : · التمهيد بالطريقة السابقة . · قراءة المعلم القطعة ،ليلم التلاميذ بفكرتها العامة . · مناقشة المعنى العام بأسئلة يلقيها على التلاميذ . · تهجي كلمات مشابهة للمفردات الصعبة التى في القطعة . · إخراج التلاميذ لكراساتهم وأدوات الكتابة ثم كتابة القطعة . · قراءة المعلم للقطعة للمرة الثانية ,لتدارك الأخطاء والنقص . · استخدام علامات الترقيم في أثناء الإملاء . · مراعاة الجلسة الصحيحة للتلاميذ . · جمع الكراسات بطريقة هادئة ومنظمة . الإملاء الاختباري طريقة الإملاء الاختباري مثل طريقة الإملاء الاستماعي مع حذف مرحلة الهجاء . تصحيح الإملاء للتصحيح طرق كثيرة منها : · أن يصحح المدرس كراسة كل تلميذ أمامه ,ويشغل التلاميذ بعمل آخر كالقراءة ,وهذه الطريقة مجدية ؛ لأن التلميذ سيفهم الخطأ ، ولكن يؤخذ عليها أن باقي التلاميذ ربما انصرفوا عن العمل , وجنحوا إلى اللعب والعبث ؛لأن المعلم في شغل عنهم . · أن يصحح المعلم الكراسات خارج الفصل ،بعيدا عن التلاميذ ، ويكتب لهم الصواب على أن يكلفهم تكرار الصواب ،وهذه الطريقة هي الطريقة الشائعة ،وهي أقل فائدة من سابقتها ،ويؤخذ على هذه الطريقة أن الفترة بين الخطأ التلميذ في الكتابة ومعرفة خطأ التلميذ قد تطول . · أن يعرض المعلم على التلاميذ نموذجا للقطعة على أن يصحح كل تلميذخطأه بالرجوع إلى هذا النموذج ،وهي طريقة جيدة تعود التلميذ الملاحظة ،والثقة بالنفس كما تعودهم الصدق والأمانة وتقدير المسؤلية ، والشجاعة في الاعتراف بالخطأ . · أن يتبادل التلاميذ الكراسات بطريقة منظمة فيصحح كل منهم أخطاء أحد زملائه . وفي الطريقتين الأخيرتين يجب على المدرس أن يجمع بينهما وبين طريقة التصحيح بنفسه ؛ليتأكد أن عمل التلميذ قد تم على الوجه المرضى ،دون إهمال أوتحامل أو محاباة .
هذه الكلمات منقولة اتمنى تفيد الجميع أنواع الإملاء وللإملاء أنواع متعددة منها : 1....
الله يعطيك العافيه
استفدت واستفد غير من الشرح الكافي
مشكوووووووووووووره
جزاك الله خير
همي ديني
همي ديني
جزاكم الله خير استفدت من ردودكم
جزاكم الله خير استفدت من ردودكم
مشكووووووووره على المرور