شرائح الكريم جاب
شرائح لحم البقر مغموسة بالبقسماط ومقليه

المقادير:

شرائح لحم بقري خالي من الدهن أحسن شي حبل الظهر (الكمية حسب الرغبه - اطلبي من اللحام ان يعمل لك الشرائح سمكها وسط ) , بيض مخفوق بالشوكة قليلا , ملح وبهارات عربية ( السبع بهارات ) , بقسماط او صمون محمص مطحون ( موجود بالجمعية باكياس او ممكن عمله بالبيت )

طريقةالعمل:

تدق شرائح اللحم جيدا ( الى ان تصير فيها ثقوب متفرقة قليلة مثل الستيك ) بالمطرقة الي فيه ندب ( مطرقة خاصة خشبية لدق اللحم والدجاج ) نضع الملح والبهارات مع البيض ونخلطهما معا ( الكمية حسب الرغبة مالح حار)
نضع الشرائح بالبيض بحيث تغطس كل شريحة بالبيض باستخدام الشوكة بحيث تغمر بالبيض ثم تخرج وتوضع في صحن وكذلك الثانية وهكذا الى ان تخلص تتركهم 3 دقايق ثم نرجع نغمسهم بالبيض من جديد مع اول شريحة غطست بالبيض وطلعت بالاول الى آخر وحدة ثم باستخدام الشوكة نضع شريحة اللحم بالبقسماط وتقلبها الى ان يلتصق القسماط البيض وتغلف الشريحة كامله وبعدين ننفضها ينزل الزائد ( تسمى هذه الطريقة بالبانيه بمصطلح المطابخ ) ثم نضعها بصينية مفروش عليها كيس نايلون وهكذا مع كل الشرائح..
ممكن تقليها مثل ما هي ( مش مجمدة ) او تحطين الصينية بالفريزر وبعدين تطلعين كم قطعة ( حسب الحاجة ) وتتركيها دقيقتين وبعدين تقليها وللقلي مو ضرورة ان يكون الزيت غزير وعلى النار الوسط مو العالية ويسخن الزيت قبل القلي وبعد ان تنضج توضع القطع على ورق تنشيف الزيت

تقدم مع شرائح طماطم وخيار وفلفل اخضر وخس وجزر وزيتون وممكن تقطيع الشرائح طوليا وتقديمها على فرشة خس مع ماسبق

والف الف عافية

20-08-1425 هـ, 02:06 مساءً

اختي الحبيبة :Malathi :26

لا اعرف كيف اشكرك ... لم اتوقع ان يلبي احد امنيتي وامنية الكثيرات من العضوات بالمنتدى.... كم شعرتُ بسعادة غامرة عندما رأيت وصفة ( السمك المسقوف) لطالما مدحتها امي والتي تذوقتها بالعراق الحبيب وتمنيت منها ان تطبخها لنا ولكن ليس لدينا خبرة بالطبخ العراقي . اشكرك عزيزتي مجهودك رائع هناك الكثير من الأكلات التي لم نسمع بها يوما وطرقها جديدة علينا و مقاديرها تبدو شهية للغاية..

يبدو ان شهر رمضان سيكون رائعاً جداً جداً جداً بملفك المتميز للأكلات العراقية العريقة والجديدة علينا..

سامحيني عزيزتي لتأخري في الرد فالنت كانت مقطوعة لدي منذ فترة وكذلك الدراسة بدأت لدينا

الله يسعدك ويوفقك في حياتك ويكتب لك الخير ويسدد خطاكِ ويجعل حياتك سعادة وتوفيق دائم ويفرج لشعبك الشجاع إن شاء الله

مع فائق الشكر والإحترام

اختك الممتنة جداً لهديتك الغالية

فداء النور
20-08-1425 هـ, 08:16 مساءً

الله يسامحج انا حيل جوعانه وعلى فكرة انا وزوجي نحب الاكل العراقي وتسلم ايدينج

20-08-1425 هـ, 08:48 مساءً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي العزيزة فداء النور

أخجلتيني فعلا بأطرائك وانعقد لساني ( كافي عندي فرحتك بالملف ولاشكر على واجب عيوني )

الحمد لله اني استطعت ان ألبي احد امنياتك ( ان شاء كلها مجابة يارب ) وترى اتوقعي من بنات هذا المنتدى كل خير لأني فعلا أحس بكل العضوات اخوات للكل في الله ( ربي يوفقنا جميع على المساعدة ) وهم مايقصرون في شيء

ان شاء دائما رمضان خير على كل المسلمين وعلى عائلتك بالخصوص ( سلامي للوالدة واذا مشتهية اكلة عراقيه ومتعرف تطبخها انا بالخدمة )

الله لايحرمني من دعواتك قولي آمين

سلامي يالغالية
20-08-1425 هـ, 10:06 مساءً

الغالية ام جمعان28

الله يخليلك جمعان وابوه ضحكتيني

الله لايجوعلك بطن قولي آمين

يسلم ايدينك اللي كتبت

وهذي مني لك

سلامي
20-08-1425 هـ, 10:11 مساءً

الساعة الآن 02:39 .