اتجاه لتخصيص 60% من الأسهم المطروحة لصغار المكتتبين
منع الصناديق والمؤسسات من المشاركة في اكتتاب"اتحاد اتصالات" واقتصاره على السعوديين


كتب - خالد العويد:

تقرر بشكل مبدئي منع صناديق البنوك والمؤسسات والشركات من الاكتتاب في شركة "اتحاد اتصالات" الذي سيكون مقصوراً على الأفراد الطبيعيين من السعوديين. وسيشمل المنع ايضاً الخليجيين من اجل اتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاكتتاب على اعتبار أن جزءا من رأس المال يمتلكه جانب خليجي وهو شركة مؤسسة الإمارات للاتصالات بنسبة 35% وتقرر أن يكون الاكتتاب بعشرة أسهم كحد أدنى ومضاعفاتها في حين سيتم تخصيص ما يقل عن 60% من الأسهم المطروحة لصغار المكتتبين.
وتمتلك ست مؤسسات سعودية نسبة 45في المائة من رأس مال الشركة وهي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 15في المائة، شركة الجميح القابضة 6في المائة، شركة عبدالعزيز الصغير للاستثمار التجاري 6في المائة، شركة رنا للاستثمار 6في المائة، شركة عبدالله بن سعيد بن زقر 6في المائة، مجموعة شركة كابلات الرياض 6في المائة، فيما يمتلك الشريك الاماراتي نسبة 35في المائة.
وكان المؤسسون في شركة "اتحاد اتصالات" قد وافقوا خلال الأسبوع الماضي على تعيين الأستاذ عبدالعزيز الصغير رئيساً لمجلس ادارة الشركة الذي سيتكون من عشرة أعضاء كما اتفق المؤسسون في الشركة على دخول كل شريك بمقعد واحد في مجلس الادارة باستثناء الجانب الإماراتي ويمثله أربعة أشخاص وأنيطت مهمة تحديد موعد الاكتتاب في اسهم الشركة لهيئة السوق المالية. ويفترض طرح 20مليون سهم للاكتتاب بقيمة 50ريالاً للسهم الواحد لكن هناك اتجاها لزيادة كمية الطرح الى 28مليون سهم من خلال زيادة رأس مال الشركة من خمسة مليارات ريال إلى سبعة مليارات ريال.

العضوية مشتركه انا واختي

ايمو وميمو



الساعة الآن 03:22 .