اهم شي في الرز حتى الرز الابيض خالي المويه قليل يعنى فوق الرز اسم تقريبا
حتى لما تسوين الدجاج والايدام خالي الماء قليل وزديه شوي شوي عند الحاجه
قصصي بصل شرايح وفلفل رومي وشرايح ليمون اصفر وثوم وشوحيهم بزيت الين يتحمرون مرة وحطي حبه ماجي وبهارات وعود قرفه وحمسيهم زين وبعدها حطي
المويه وايدامك سواء لحمه اودجاج واذا نضج الايدام طلعيه وتبليه بهالتتبيله اللي هي مكونه من زبادي وبهارات وزيت زيتون وثوم مفروم وكركم وبعدها بالفرن تحمير
والرز كبيه بالمويه اللي سلقنا فيه الايدام واذا شرب المويه شوي كشنه
بصل شرايح مع ليمون اصفر شرايح وزبيب وقلبيهم الين يتحمروا وبعدين حطيهم على الرز وحطي فلفل اخضر وخليه شوي الين وقت النقديم جربي وا شاء الله يعجبك
[/url][/IMG]
انا عندي عدة الطرق ، وطبيعتي أضبط الرز على ذوق اللي يطلبه .. وحطي في بالك ان نوعية الرز لها دخل في ضبطه ، وبرضو مدة نقع الرز إذا كانت طويلة ، تؤثر على جودة الرز وبالتالي ما يضبط معك ..
لكن ودي قبل أشرح لك ، تقولين لنا كيف طريقتك ، حتى نبين لك إذا كان في طريقتك خطأ .. الله يسعدك .
قال ابن قدامة : ( اعلم أن من هو في البحر على لوح ليس بأحوج إلى الله وإلى لطفه ممن هو في بيته بين أهله وماله فإذا حققت هذا في قلبك فاعتمد على الله اعتماد الغريق الذي لا يعلم له سبب نجاة غير الله )
فديتكم كلكم ردودكم فرحتني لاخلى ولاعدم يارب

طريقتي اختي البرنسيسه هي اني احمر البصل واحط الدجاج حتى يستوي واحط بهاراتي

بعدين اخرج الدجاج او اللحمه واحط الرز بالمرق يكون قليل شوي المرق وانتظر يخلص

ساعة يطلع حب مانضج وساعه يطله كانه عصيد وساعة مضبوط بس ماله طعم او نفس
من طيب أصلي مآ طعنت بقفاهم ،،، رغم أنهم بـ القفى مآ قصّروا بي 😢
هلا اختي البنات ماقصروا بس نوع الرز بعد له دور الابيض احلى شي القطار والمهيدب وعندنا بس بالبحرين موجود رز مرجان اما بالنسبه للاصفر ابوكاس بوندي والشعلان والكلاسيكي

الساعة الآن 02:37 .