الخود

الخود @alkhod

عضوة فعالة

الرد على بخ بخ و كذبة السني اللي تشيع

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





الموضوع لشيعيه جايبه لنا خبر بدون مصدر وبدون ذكر اسم السني اللي على قولتها تشيع
وجيت برد ولقيته محذوف



وحبيت انقل لكم رأي العلماء في هذا








شبهة التبعيض في قول الله عزوجل وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم






ومن الشبهات أن كلمة منهم في قول الله عزوجل {محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجراً عظيماً}.‎ تدل على التبعيض وأوحت أن البعض من هؤلاء لاتشملهم مغفرة الله ورضوانه، ودلت أيضاً على أن البعض من الصحابة انتفت منهم صفة الإيمان والعمل الصالح، فهذه الآيات المادحة والقادحة في آن واحد فهي بينما تمدح نخبة من الصحابة تقدح في آخرين».

الرد ان هذه الآية الكريمة تضمنت أبلغ الثناء والمدح من الله تعالى لأصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم ووصفه لهم بتلك الصفات العظيمة، الدالة على علو قدرهم في الدين، ورسوخ قدمهم في الإيمان والعمل الصالح.
وأما ما ادعاه الطاعن أن (منهم) في قوله تعالى: {وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم...} للتبعيض وأنها تدل على انتفاء الإيمان والعمل الصالح عن بعضهم، فهذا من فرط جهله، وجرأته على الله، وكذبه عليه بما لا تحتمله الآية ولا يستند لقول أحد من أهل العلم في تفسيرها.
والذي عليه المفسرون وأهل العلم أن (من) في الآيه لبيان الجنس فيكون المعنى: (وعد الله الذين آمنوا من هذا الجنس) وهم الصحابة.

قال القرطبي: «وليست من في قوله: (منهم) مبعضة لقوم من الصحابة دون قوم، ولكنها عامة مجنسة مثل قوله تعالى: {فاجتنبوا الرجس من الأوثان} لايقصد للتبعيض لكنه يذهب إلى الجنس أي: فاجتنبوا الرجس من جنس الأوثان إذ كان الرجس يقع من أجناس شتى، منها الزنى والربا وشرب الخمر والكذب فأدخل (من) يفيد بها الجنس وكذا (منهم) أي: من هذا الجنس، يعني: جنس
الصحابة،
ويقال: أنفق نفقتك من الدراهم أي: اجعل نفقتك هذا الجنس».
وكذا قال ابن كثير في تفسير هذه الآية: «من هذه لبيان الجنس».
ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة: «فإن قيل لم قال: {وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم} ولم يقل: وعدهم كلهم؟
قيل: كما قال: {وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات} ولم يقل: وعدكم و(من) تكون لبيان الجنس، فلا يقتضي أن يكون قد بقي من المجرور بها شيء خارج عن ذلك الجنس،

كما في قوله تعالى: {فاجتنبوا الرجس من الأوثان} فإنه لا يقتضي أن يكون من الأوثان ما ليس برجس.
وإذا قلت: ثوب من حرير فهو كقولك: ثوب حرير، وكذلك قولك: باب من حديد كقولك: باب حديد، وذلك لا يقتضي أن يكون هناك حرير وحديد غير المضاف إليه، وإن كان الذي يتصوره كلياً فإن الجنس الكلي هو: مالا يمنع تصوره من وقوع الشركة فيه، وإن لم يكن مشتركاً فيه في الوجود، فإذا كانت (من) لبيان الجنس كان التقدير: {وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات} من هذا الجنس وإن كان الجنس كلهم مؤمنين مصلحين».

فتبين بهذا بطلان ما ادعاه الطاعن من أن (من) في الآية تبعيضية واستدلاله بها على انتفاء الإيمان والعمل الصالح عن بعض الصحابة، لمخالفة ذلك لما ذكره العلماء هنا، بل مخالفته لعموم نصوص الكتاب والسنة، القاطعة بعدالة الصحابة وتزكيتهم، والشهادة لهم بالإيمان والتقوى، والسبق في ذلك، وما أخبر الله عنهم من رضاه عنهم، ورضاهم عنه، ووعده لهم بأعلى الدرجات في الجنة، ومخالفته كذلك لما هو معلوم بالاضطرار للمسلمين، وما انعقد عليه إجماعهم من حسن الثناء عليهم، والاعتراف لهم بالفضل والسبق في الدين، وأن الأمة بعدهم لا يبلغوا مراتبهم، ولا يدانوهم في الفضل، مما يجعل الطعن فيهم طعن في الأمة، والقدح فيهم قدح في الكتاب والسنة.

7
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فراسي تاج راسي
رفع
توفي وشوكولاته
بل على العكس بحكم وجودي بينهم الكثير من الشيعة الحمدالله تسننو وفتح الله على قلوبهم وأنا أعرفهم ومنهم من درست الدين وأخذت أعلى الشهادات وهي الأن تُدرس بالثانوية منذ أكثر من 10 سنوات تزوجت سني شيخ معروف ومنهم من تسننت هي وزوجها وأعرفها أيضاً وكلهم طُردو من أهلهم وأوذو وتعذبو كثيراً وليس الأمر بالسهل لأن أغلبيتهم حاقدين على أهل السنة حتى لو أظهروا الطيب يتضح مابداخلهم من سواد وحقد وبغض وهؤلاء أكثرهم من أعمار 30 ومافوق
ومنهم من هي ليست مقتنعه ولكن ضروفها وحياتها الأسرية أقوى منها والأمثلة كثير وأعيد هؤلاء فقط من أعرفهم أنا وعشت معهم وغيرهم أنا متأكدة أنهم كثير ولكن يريدون التوضيح والنصح بالحسنى كما كان يفعل سيد الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وليس كمايفعل البعض اللعن والدعاء عليهم فسيدنا محمد لم يدعو على اليهود وهم من أذوه بل أخذ يدعوهم باللين والأقناع وليس التنفير من الدين
أسئل الله الهداية للجميع :26:
&ذكرى&
&ذكرى&
الله يجزاكي خير ويرفع قدرك
سماالعيون
سماالعيون
صح سبق وقريت لها رد وتاكدت انها شيعيه
الخود
الخود
بل على العكس بحكم وجودي بينهم الكثير من الشيعة الحمدالله تسننو وفتح الله على قلوبهم وأنا أعرفهم ومنهم من درست الدين وأخذت أعلى الشهادات وهي الأن تُدرس بالثانوية منذ أكثر من 10 سنوات تزوجت سني شيخ معروف ومنهم من تسننت هي وزوجها وأعرفها أيضاً وكلهم طُردو من أهلهم وأوذو وتعذبو كثيراً وليس الأمر بالسهل لأن أغلبيتهم حاقدين على أهل السنة حتى لو أظهروا الطيب يتضح مابداخلهم من سواد وحقد وبغض وهؤلاء أكثرهم من أعمار 30 ومافوق ومنهم من هي ليست مقتنعه ولكن ضروفها وحياتها الأسرية أقوى منها والأمثلة كثير وأعيد هؤلاء فقط من أعرفهم أنا وعشت معهم وغيرهم أنا متأكدة أنهم كثير ولكن يريدون التوضيح والنصح بالحسنى كما كان يفعل سيد الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وليس كمايفعل البعض اللعن والدعاء عليهم فسيدنا محمد لم يدعو على اليهود وهم من أذوه بل أخذ يدعوهم باللين والأقناع وليس التنفير من الدين أسئل الله الهداية للجميع :26:
بل على العكس بحكم وجودي بينهم الكثير من الشيعة الحمدالله تسننو وفتح الله على قلوبهم وأنا أعرفهم...
صدقتي أختي لم نرى او نسمع شخصا عاقلا استبدل الحق بالضلال

وقد عرفت الكثير من بنات الشيعه اللي يعانون من ظلم اهلهم لهم لأنهم عرفوا الحق واصبحوا من اهل السنه

ومنهم من تخفي على اهلها وهي الآن تنتظر الفرج من الله

أسأل الله أن يحفظهم ويثبتهم

بارك الله فيك اختي