أعلنت لجنة التنسيق العليا لمشروع "أكبر رغيف مسخن في العالم"، والتي تترأسها وزارة السياحة والآثار، اليوم، عن تأجيل موعد عقد "مهرجان الفرح ... المسخن الفلسطيني"، والذي كان مقررا في بلدة "عارورة" قضاء رام الله يوم الجمعة القادم، إلى يوم التاسع عشر من الشهر الجاري.

وذكر جمال العاروري، مدير عام المشروع، أن قرار التأجيل اتخذ من أجل استكمال الاستعدادات لهذا الحدث البارز، الذي سيعكس الموروث الثقافي الفلسطيني، وسيحظى باهتمام ليس على الصعيد المحلي والعربي بل والدولي، من خلال دخول رغيف المسخن كتاب "غينيس".

وأوضح العاروري في بيان صحفي، أن الطواقم الفنية تعمل على قدم وساق من أجل إخراج هذه الفعالية إلى النور بالشكل الأمثل، والذي يليق بالشعب الفلسطيني.

وبين أن لجنة التنسيق العليا اتخذت قرارها بعد تفكير معمق، وبما يصب في خدمة المشروع، الذي سيظهر العديد من الجوانب المتصلة بالتراث والهوية الفلسطينية.

وقال: إننا ننظر إلى هذا المشروع، كخطوة لإبراز مدى العراقة التي يتسم بها الشعب الفلسطيني، عدا عن نواح مختلفة لا تتصل بالريف في بلادنا فحسب، بل والموروث الثقافي.

وعزا اختيار المسخن، لأنه أكلة فلسطينية بامتياز، فضلا عن أن مكوناته منبثقة من صميم الأرض من زيت الزيتون الفلسطيني المبارك والسماق والبصل وخبز الطابون الاصلي.

وأثنى على الجهات الراعية والداعمة للمشروع، منوها في نفس الوقت، إلى أنه سيحضر المهرجان لفيف من الشخصيات من ممثلي الهيئات الرسمية، والخاصة، والأهلية، إضافة إلى أعضاء كنيست عرب، ووفد من فلسطينيي، ومندوبين عن الهيئات الدبلوماسية، علاوة على حشد غفير من المواطنين.

جوجو القمر




[IMG][/IMG]
جزاك الله خيرا

مشكورة
جوجو القمر




[IMG][/IMG]
جزاك الله خير

((اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا انت))
اقتباس مشاركة  (HOT CHOCOLATE)
جزاك الله خير
نحن وانت

وكلكم معزمين ع الطبق
جوجو القمر




[IMG][/IMG]


الساعة الآن 11:42 .