تجمع المغترباااات في السيؤووووووووول الله يجزاكم الجنه

ملتقى الأحبة المغتربات

:44:انازوجي عنده عمل لمده سنه من شهر سته في السيؤول وخايفه مرررررررررررره احسهم مجتمع غريب وأكله لحوم كلاب مادري كيف العيشه والمأكل والمسكن هناك وهل اقدر اشحن معي مواد غذائيه وخصوصا ان معي طفلين ربي يحفضهم ,:(سااااعدوني يالي هناك او الي سبق وراحت الله يسخر لكم ويجزاكم خير , انتظرردودكم الله لايحرمني منكم:)
25
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام البوااسل
ام البوااسل
حرااااااااااااااااااااااااااام عليكم ليش ماحد رد علي
فريندز
فريندز
نفسي اطمنك والله ماعندي خلفيه
بس المواد الغذائيه عادي تشحنيها
مشيمشة
مشيمشة
ما عندي خلفية لاني مقيمة بكندا
ان شاء الله بنات كوريا الجنوبية ايفيدوك
ولو ان ما شفت وحدة في المنتدى من كوريا الجنوبية
والله ايسهل امركم ان شاء الله
ام البوااسل
ام البوااسل
انا في انتظاركم يابنات كوريا الجنوبيه, واشكرك يافريندز,ويامشيمشه. وبسالك يامشيمشه كيف الغربه معاك وهل تشحنون المواد الغذائيه صراحه شايله هم الغربه لدرجه ان القيلون راجع علي الله يعين
سماالعيون
سماالعيون
اختي ترى نسبة العرب بكوريا قليله جدا يعني ما اضمن لك تلقين احد يرد عليك .. بس افضل تشحنين الاشياء الاساسيه والحمدلله ان المده بس 6 شهور يعني قليله نوعا ما.. تقدرين تجيبين اللي يكفي هالمده ..

ومن خلال بحثي بالنت جبت لك هالمقتطفات

مكان تواجد المسجد والمطاعم العربيه >>

يوجد مسجد الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود في ايتاون وهذا المكان يوجد به مطاعم عربيه حلال .. وسوبرماركت به منتجات حلال .. لكن المنطقه هذي يحذر من دخولها بعد الساعه 6 المساء لان بها جميع انواع الخراب ..

بس المشكله في الاكل .. الاكل الكوري يجي المغص بالراس .. مطاعم عربيه مافيه الا اثنين في كوريا كلها بس فيه مطاعم باكستانيه وهنديه حلال بس مشكلتها غاليه .. يعني حق شخص واحد يكلف 60 الى 70 ريال ..

بالنسبة للتكاليف تعتبر طبيعية وارخص من امريكا والدول الأوربية . وتعتبر مصروف في اليوم معتدل لو كنت لسياحة للشخص 50 دولار شاملة التنقل والأكل
لكن العيشة العادية في كوريا مو غالية كثير وتعتبر اغلى من الدول الخليجية بنسبة توصل الى 15 %

ما يختلطو مع الأجانب ولا يتقبلوهم كثير . يعني ما يعطوك وجهه ولا كنهم يشوفوك ولو سئلتهم يجاوبوك على قدر السؤال . ولهم نظرة سيئة عن المسلمين والمرأة المحجبة. ويقدسو الأجانب الإمريكان والأوربيين .

وبعض المواقع تمدحهم وتقول انهم ودودين والله اعلم بس الله يعينكم

السكن معقد ويبقاله فلوس كثيرة ويعتمد على نوعية السكن يعني الغرفة الصغيرة جداً تترواح بين 1500 ريال شهريا الى 2000 ولو بقيت شقة غرفتين تكون ب3000 ريال مع وجود التأمين في الحالتين لو شقة صغيرة أو غرفة والتأمين غالي يترواح بين 35 الف الى 50 الف الى 100 الف ريال سعودي وما تقدر تاخذ التأمين الا مع انتهاء العقد وعادة العقود توقع لمدة سنتين ومشكلة التأمين تدفعه على الفاضي يعني تاخذ شقة مو مؤثثة واحيان تكون مؤثثة حسب الي تطلب ويزيد قيمة التأمين لو كانت مؤثثة
طبعا لو كنت بتدرس في جامعة يكون السكن مع الجامعة ومشترك وترتاح من التأمين وعادة يكون سكن الجامعة مع شريك روميت يوصل الى 1500 ريال

الأكل الحلال غالي ومو متوفر الا في منطقة وحدة اسمها اتيوان ولو كنت حاب طبخ متوفر في المنطقة جميع اغراض الطبخ من رز هندي ومن لحم ودجاج حلال وكل شيء في بقالات قريبة من المسجد الإسلامي في منطقة إيتيوان. الأكل في المطاعم الحلال تتراوح الوجبة بين 45 ريال الى 70 ريال غداء وفيه كثير من المطاعم الهندية والتركية وثلاثة مطاعم عربية والعشاء الشاورما الواحدة 15 ريال والفلافل الواحدة 15 ريال
بالنسبة للأكل الكوري رخيص تقريبا الوجبة غداء 15 ريال وفيه وجبات كثيرة تقدر تقول لهم بدون لحم وفقط خضراوت بس يبقالك تتفاهم وياهم بالكوري.

هذا اللي جمعته حسب طلبك عن الاكل والمعيشه ولاتشيلين هم كلها فتره وتعدي ان شاء الله