غذاء ينشط الذاكرة

كثرة النسيان تسبب مشكلة كثيرة وخصوصاً مع كثرة ضغط الحياة والعمل والدراسة


إليكم بعض الوصفات الغذائية التي تساعد على تنشيط الذاكرة مثل :-

1) تناول عصير العنب حيث أظهرت دراسة جديدة أن عصير العنب قد يحسن الذاكرة قصيرة الأمد، ويساعد على تذكر الأشياء والأحداث بوضوح، لاحتوائه على أعلىمستويات من المواد المضادة للأكسدة أكثر من أي نوع آخر من الفواكه والخضراوات.

2) عصير الجزر الطازج ممتاز جداً حيث يعمل هذا العصير على تنظيف الدم من السموم فستشعر بالراحة وذهاب الخمول والكسل.

3) تناول القرع، يروى أن رسول الله صلى الله عليهِ وسلّم قال: (عليكم بالقرع فإنه يقوّي العقل)، ولقد وجد العلماء الألمان في مادة القرع تأثيراً عظيماً في تقوية الذاكرة.

4) تناول بيضتين يومياً لأنها تحتوي على نصف جرام من الكولين و هي الكميةالموصى بها، ففي دراسات علمية جديدة، أجريت مؤخراً تبين أن العناصر المغذيةالموجودة في البيض تساهم في تحسين قوة الذاكرة، وتساعد النساء الحوامل علىإنجاب أطفال أذكياء. (نجمع معها زيت الزيتون وما أدراك ما زيت الزيتون وخاصة لمن يقول أن البيض يزيد من الكسترول الضار) فهناك بعض الأبحاث الحديثة ترى أن البيض بريء من ذلك) فالزيتون يعمل على التوازن بحيث يزيد من الكسترول النافع ويقلل من الكسترول الضار.

5) أنصح بأخذ فيتامين كبسولات زيت سمك القد أو السليمون تباع في الصيدليات لما فيها من الزيوت النافعة مثل أميغا 3وبعض الفيتامينات a,d,c جربوها جدا مفيدة ممتازة للجلد والعظام.

هل تصدقوا أن غض البصر من أهم عوامل زيادة الذاكرة، وأن ترك المعاصي والاقبال على الاعمال الصالحة من الالتزام بالفرائض وقيام الليل لا عدل له في زيادة الصحة وزيادة الذاكرةوالاهم رضاء الرحمن ودخول الجنان والابتعاد عن النيران فما رأيكم جربوها واقسم بالله أنها من أفضل العلاجات مع قراءة القرآن بتدبر وسكينة خاصة في الصلاة وقد يغنيكم عن كل ما سبق ولحق من الوصفات خاصة إذا أخذنا مع هذا البند وصفة شراب العسل (ملعقة عسل كبيرة في كأس ماء دافي على الريق ) مع تنظيم النوم.


إليكم وصفه مجربه و هي بالفعل تساعد في تخفيف النسيان وتنشيط الجسم ويفضل بعدها وضع علك في الفم حتى تغير من الرائحه المنبعثه من الفم و اليكم الوصفه


يشرب العصير الطبيعي المكون من عدة حبات من عصير البندوره ( الطماطم ) ممزوجاً مع 3 حبات من الثوم المهروسويشرب هذا العصير يوم بعد يوم وستجد من النشاط العقلي والجسدي مالا تتوقعه, لأن الثوم غني بالفوسفور وهو ماده ضروريه لعمل الدماغ والعقل

المرجع (الشفاء بالبصل و الثوم ......إعداد زهيرعلوان )

وأضيف أنه يمكن تناول التمر وخاصة البرني من تمور المدينة المنورة يقول فيه الرسول صلى الله عليه وسلم " خير تمركم البرني يخرج الداء ولا داء فيه"

يعني أكله دواء وليس فيه مرض سبحان الله وبعض الابحاث أفادت أن هذا التمر يعتبرأكسير الحياة . مع الاستمرار في أخذ اللبان وعلق اللبان فإنها تحرك الفكينوتمنع الفالج وتزيد من تدفق ودوران الدم في الدماغ .

وهناك وصفه بالزعتر يؤخذ زعتر و زنجبيل ولبان دكر وحبة سوداء من كل ملعقه ويطحن كل ذلك و يعجن في عسل، وتؤخذ ملعقه صغيره بعد الأكل.





منقول
10-05-1431 هـ, 01:34 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
الــلــة يجزاك خيرررررررررررررررر
10-05-1431 هـ, 02:13 صباحاً
 
موضوعك حلو يسلمو
10-05-1431 هـ, 02:30 صباحاً
 
الله يعطيك الف عافيه ياالغاليه
10-05-1431 هـ, 03:16 صباحاً
 
الله يسعدكي دنيا واخره ياساكن غرامك
10-05-1431 هـ, 09:00 صباحاً
 


الساعة الآن 10:31 .