اكرر للمرة المليون اللي عندها شك في كلامي تكتب حكم جوزة الطيب في قوقل او في نفس القسم تبحث عن حكمها

وعلى فكره انا حاااااااااااااااااطه رااااااااااااااااااااااااابط تبين حكم جوزة الطيب

فياليت من الاخوات اللي يجووووووووووووون طااااااااااااااايرين ويقلون لاتحرمون على كيفكم يقرون الموضوع كله ويقرررون الرابط ويبحثون في الامر قبل ماتجي وحده وتقول ماعندنا سالفه

ودمتم جميعا سالمين من الحراااااااااااااااااااااااااااااااااام
اللهم اني اشهد انك حق وان محمدعبدك ورسولك وانه حق وان عيسى عبدك ورسولك وانه حق والجنه حق والنار حق وان الله يبعث من في القبوراللهم ارض عني واغفرلي بها
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2071625

وهذا راااااااااااااااااااااااااابط ثاني للي تبغى تتاكد من حكم جوزة الطيب عشان مابغى احد يجي يقول تحللون وتحرمون على كيفكم

وجزاكم الله خير لانني تعلمت نسخ ولصق الروابط لانني كنت حريصه ان الجميع يتنبه للشي اللي وقعت فيه واسئل الله انه يتوب علينا جميعا

والبنات اللي يسالون ليش حرااااااااااااام لان فيها نسبه من المسكرات او المخدرات لذلك حرمت وياليت يبنات تقرووووون الروااااااااااااابط عشان تعرفون سبب التحريم انا حطيت رواااااااااابط عن حكمه وانتم الله يعطيكم العاااااااااااافيه اللي تبغى تكوووووووووون حريصه على طعامها من الحراااااااااااااااااااااااام راااااااااااح تقرء الموضوع ورااااااح تبحث عنه ليطمئن قلبها واللي بس تبغى تتجاهل حكمها وتقول لاتحرمون على كيفكم فهذا الشي راااااااااجع لها والله يهدي الجميع لمرضاته وطاعته والبعد عن الحراااااااااااااااام
اللهم اني اشهد انك حق وان محمدعبدك ورسولك وانه حق وان عيسى عبدك ورسولك وانه حق والجنه حق والنار حق وان الله يبعث من في القبوراللهم ارض عني واغفرلي بها
ليه حرام

وش السبب
ماحكم ذللك؟ السلام عليكم

ياشيخ كنت عااااااازمه ناااااااس للعشاااء ووضعت الدجاااااااااااااااج وانا اطبخ وضعت بهااااااااااااااااااااارات للطعاااااااام اثناء الطبخ مقدار ملعقه تقريباااااااا وبعد ذلك قمت بقراءت المكونات اللي في البهارات ومن ضمن المكونااااااااااااات جوزة الطيب وانا سمعت انها محرمه

وبالفعل لم اكن اعرف انها موجوده والا والله لم اكن اضع شي محرم على الاكل

وكملت بقية الاكل ووضعته للنااااااااااس وان قلبي يولمني لاني لم اكن استطيع رمي الطعااااااااااااااااااااام لان الناس ينتظرون الطعاااااااااام ولانه كثير تقريبا دجاجتان ونصف

فماذا علي عمله مع العلم انني بلغت الناس انني وضعت البهاااااارت وهو مشكوك هل هو حرام والا لا
وكيف اكفر عن ذنبي لاني كنت في موقف صعب مابين ان ارمي الطعاااام والناس ينتظرون او اكمل الطبخ

18-04-2010 09:25 PM الشيخ فيصل الفوزان
مشرف

البلد :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد:
التصنيف العلمي لجوزة الطيب أنها نوع من أنواع المخدرات المحرمة وتأثيرها مشابه لتأثير الحشيش وعليه فهي محرمة ، والواجب عليك هو التوبة والاستغفار ، والله اعلم

الله يجزاك كل خير
اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار :

الساعة الآن 10:01 .