تحيه معطره

انا قررت اكون سنعه لأن زوجي طفش مررررررررررره مني يقول انتي ما تنفعيين بحاجه :

1. ابي اتعلم اعمل قهوه بالتفصييل..

2.شنو اجود وافضل انواع القهوه..

3.اذا بسوي سمك مشوي ابي الطريقه بالتفصيل اذا بشويه بالفرن ترى ما اعرف كيف اتبله ولا كم ساعه اخليه ؟؟
وعل اي درجه بالفرن ؟؟؟

4.زوجي عطاني اكياس شوي بالفرن كيف استعملها؟؟

5.شلون اقسم الدجاجه المجمده ؟؟

6.شلون انظفها اذا بسويها للغدا وكم المده بالضبط ؟؟ وشلون احشيها؟؟؟

7.عندي عجينة التمر شنو ممكن اسوي فيها اللي تكون تمر ناعم بدون نوى ؟

8.اذا بسوي حسو و عصيده و عريكه ابي الطريقه بالضبط لو بروابط تحطونها ؟

9.شنو البهارات اللي مفروض ما يخلا المطبخ منها ؟

10. ابي عجينه معتمده للفطاير ؟

11.وابي طريقة خبز الصاج بالضبط و يصير اسويه على مقلاة.؟
14-05-1431 هـ, 02:32 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
ليه من اول انتي ماتطبخين معليش بس احس في اشياء سهله
14-05-1431 هـ, 02:40 صباحاً

اشتري كتاب نخبة الاطباق مررررررره حلو وبسيطه مقاديره وكل الي تسائلي عنه تلاقيه فيه
14-05-1431 هـ, 03:00 صباحاً

للرفع
14-05-1431 هـ, 03:23 صباحاً

اقتباس مشاركة  (baby_ pink)
تحيه معطره

انا قررت اكون سنعه لأن زوجي طفش مررررررررررره مني يقول انتي ما تنفعيين بحاجه :

1. ابي اتعلم اعمل قهوه بالتفصييل.
بالنسبه للقهوه تكون محموسه زين وتغلين مويه قد لتر تقريبا 4 كاسات واذا غلت تضيفين عليها فنجال قهوه وخليها الين تغلي وبعدين وطي النار وخليها 10 دقايق وبعده طفي عليها وخليها لين تركد اي ينزل الحثل وبعدين صبيها في الترمس وتكونين حاكه فيه الهيل والزعفران مطحون واذا تحبين نكهات ثانيه حطيها بس تون مو مطحونه عشان ماتسود القهوه

2.شنو اجود وافضل انواع القهوه..
البن الهرري والبريه اليمنيه اللي تسمى خولانيه بس هذا حقت كيف يمكن ماتعجتس او ماتمخمخين عليها لان لها طريقة حمس وتلقيم وتعتبراغلى من الهرري
3.اذا بسوي سمك مشوي ابي الطريقه بالتفصيل اذا بشويه بالفرن ترى ما اعرف كيف اتبله ولا كم ساعه اخليه ؟؟
وعل اي درجه بالفرن ؟؟؟
بالنسبه لسمك احسن شيء لتتبيله ليمون وخل وملح وكمون وكزبره ناشفه واذا بتشوينه حطيه في الفرن في الوسط وتكونين مشغله العن العلويه وتكونين حاكته على شبك حديد في وسط الصينيه عشان تنزل مويته وبالنسبه للوقت حسب الحجم والنوع ويعتمد على الفرن اذا حار او لا مااقدر احددد بس انت شوفي بالسكين اذا طلع منه دم معناته ني لازم تطلع منه مويه صافيه وتراه مايطول زي الدجاج او اللحم بس اقلبيه على الجهه الثانيه عشان يتحمر كله
4.زوجي عطاني اكياس شوي بالفرن كيف استعملها؟؟
عادي تبلي اللحم او الدجاج او السمك وممكن تحطين معهم خضار بعد واحطيه في الكيس وممكن تحطين معه شوي دقيق عشان مايكون فيه مويه بس انا احب المويه حقته فما احد وبعدين اربطي الكسي وافتحي احد زواياه بالسكين فتحه بسيطه قد 1سم بس عشان البخار مايفجب الكيس

5.شلون اقسم الدجاجه المجمده ؟؟
الافضل اذا جبيتي الدجاج وهمو مبرد اقسميه انصاف وحطي كل ةحده في كيس وبعدين تصيرين تطلعينها واذا تبغينها صغار تقطعينها او تخلينها كذا
6.شلون انظفها اذا بسويها للغدا وكم المده بالضبط ؟؟ وشلون احشيها؟؟؟
التنظيف افركيها بلليمون او دقيق او خل عشان يشيل الزفر وبعدين اغسليها بالمويه بعد فتره بسيطه واطبخيها عادي اذا بتكون مع الرز حطي بصل وثوم وبهارات عدله وحطي الدجاجه وخليها اللين تبيض وبعدين صبي المويه وحطي اذا بغتي طمامه بس تكون مقطها انصاف وملح وخليها الين تغلي وبعدين قصري عليها وخليها نص ساعه
7.عندي عجينة التمر شنو ممكن اسوي فيها اللي تكون تمر ناعم بدون نوى ؟
معمول او تستخدم للعصيده والمحلى

8.اذا بسوي حسو و عصيده و عريكه ابي الطريقه بالضبط لو بروابط تحطونها ؟
مااعرفها لاني من نجد

9.شنو البهارات اللي مفروض ما يخلا المطبخ منها ؟
البهارات المطحونه وتكون مشكله والكمون مطحون وكامل والقرفه والهيل والقرنفل مطحون وكامل وفلفل اسود وابيض وكركم وكزبره ناشفه وعلى حسب اللي تحبين انت وممكن ورق غار لطبخ اللحم والدجاج
10. ابي عجينه معتمده للفطاير ؟
فيه حنا اكثر من عجينه وفيه عجينة العشر دقايق حلوه وسريعه

11.وابي طريقة خبز الصاج بالضبط و يصير اسويه على مقلاة.؟
يصير تسوينه على المقلاة او في الصاج الاسود وهو دقيق وتلتينه مع زيت او زبده وشوية ملح وخميره وتعجنينه بمويه دافيه هذا سريع واذا تبن تمخ مخين عليه نفس المقدار بس بدون خميره وخليه طول الليل يستريح بعدين بكره افرديه وحطيه على الصاج وبالعافيه
14-05-1431 هـ, 04:00 صباحاً

الساعة الآن 07:47 .