السلام عليكم ورحمت الله وبركاته ...

بصراحه انا تعلمت اشياء كثيره من المنتدى ماتعلمتها طوال حياتي لا في المدرسه ولا بالجامعه ...فلكم اخواتي جزيل الشكر وجعلها الرحمن في موازين حسناتكم ..
لكن عندي سؤال ,, وهو كيف اقدر موية الرز سواء بقدر الضغط أو القدر العادي لان مو راضي يضبط معي وكم أحسب للرز بقدر الضغط والقدر العادي مع العلم انا ساكنه بجده..
وياليت تعطوني نصايح خاصه بالطبخ الاني مبتدائه وهذا سبب أغلب المشاكل مع ابو الشبابومتعبني نفسيا لانه مسويلي اضطهاد نفسي على الرغم اني حامل ومتوحمه ونفسيا تعبانه بس ساكته ومتحمله لاني عارفه الخطاء مني لاني ماعرف اطبخ واذا طبخت يطلع طعم الطبخاللهم لك الحمد...
هلا اختي

انا لما احط المويه بالقدر أميل القدر شوي

اذا شفت الرز واضح معنها المويه تمام كميتها

او توقفين فيها ملعقة الاكل العادية

اذا وقفت الملعقة فهذا تمام

اما ان طاحت فهذا يدل ان الموثه كثيرة

الطرق كثيرة ويارب يفيدونك البنات اكثر
هلا اختي

انا لما احط المويه بالقدر أميل القدر شوي

اذا شفت الرز واضح معنها المويه تمام كميتها

او توقفين فيها ملعقة الاكل العادية

اذا وقفت الملعقة فهذا تمام

اما ان طاحت فهذا يدل ان المويه كثيرة

الطرق كثيرة ويارب يفيدونك البنات اكثر
انا بعطيك طريقه مضبوطه
وادعي لي
لكل كاسة رز كاسة ونص ماي
والسلاااااام
قدر الضغط اقل من نص ساعه اذ كبسة دجاج اما لحم على حسب الحم فيه كبير وفيه هرفي عندي طريقة للظغط مرة ممتازة وقليل اللي يعرفها بدون بخار وحوسة بالمطبخ تاخذين قدر الظغط من على النار بدون ماتفتحينه تحطينه تحت الصنبور حق المجلا وبعدين تفتحين مخرج البخار وخلي المويه تصب على قدر الظغط لين تحسين القدر من برى برد يعني دقيقتين بس وبعدين افتحي القدر وشوفي استوى او لا هذا طريقة امي الله يحفظها (بدون ريحة في البيت ولا ابخرة بالمطبخ ومتاخذ دقيقتين )
اتمنى فهمتو علي

اما الرز( الوليمة وبس) انا اخليه مجرد صانتي واحد لازم يكون الرز واضح من تحت المويه واهم شي تخلين النار وسط عشان ماينشف بدون مايستوي والاهم الغسل جيدا والتنقيع ساعتين
حطي معه ماجي ابيض مره ممتاز وبهارات الكاري الهنديه من كارفور ريحتها تجنن ب 4 ريال بس اتمنى افدتك دعواتك

الساعة الآن 06:15 .