اسفه على التاخير يابنات

والله الطريقه تهبل ..كلمة تهبل شوي عليها..كانها من محل السينيبون نفسه ..

اشكرك ياعزيزتي وياريت اذا عندك طبخات مضبوطه وحلوه زيها وتغلب الجمييييييييييي ييييييع انك تعطيني اياها وانا انتظر ردك على احر من الجمر..
هلا ريميه
حددي طبق او سوي بحث باسمي وتلاقين كل الاطباق الي كتبتها وكلها مضبوطه ومجربه انت اختاري وقوليلي .......
فعلا" انا كنت اموت واسوي سينيبون وجرب طريقة وفشلت وكنت مرة قاعدة على المنتدى مريت على موضوع عن احسن سينيبون وكانت عزيزة مادحة طريقتج وقلت الا اجربها وفعلا" كأنها جاهزة بس الشكل عندي ماضبط طلعت الحبات كبار وتخان اعتقد كان لازم افرط العجين اكثر فعلا طريقتج روعة وتسلمين واشكر ريمية لانها اتاحة لي الفرص لشكر بيكاتشو
ام علاية الحلوه
أختي ريميه...يعطيك العافيه....

عيوني....ودي أسألك كم سؤال أو بمعنى إستفساااااااااا ار....
لاإني إتشجعت أصلح السينيبون لاإني من عشااااااااااقه ...ولاعمري جربته .....دائما اشتري من السووووووووووق..

عيوني....
الخلطه إللي في الصينيه قبل ماأحط الحبااااااااات تكون خفيفه وإلا ثقيله...وضروري منها؟؟؟؟ولازم أحطها على النااااااار.....؟ ؟؟وإذا ماعندي ورق الشمع أزود في الماء؟؟؟؟؟
ثانيا...العجينه ألاحظ نسبة الزيت فيها جدا قليل 4 ملاعق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وإلا مزبوط عادي....
إيش المقصود بالخميره؟؟؟هي السريعه الفوريه؟؟؟؟؟
والسكر ضروري أسمر ماينفع الأبيض العادي.....؟؟؟؟وا عجينه فقط تعجن باللبن؟؟؟الماء مايدخل فيها؟؟؟؟...........و لزبده تكون ذايبه وإلا أسيحها على النااااااااار؟؟ ؟؟وممكن أستعمل سمنة فااااااااااارم بدل من الزبده؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
وقت الخبز الفرن يكون مشغل من أول؟؟؟عشان ماتطول الحباااات فيه؟؟؟؟وبعد ماأطلعها من الفرن أغطيها بمنشفه ؟؟
وبعدين احط الصوص عليها؟؟؟
معليش عيوني طولتها وهي قصيره..
بس والله العظيم من زماااااان متشجعه أسوي السينيبون بس خااايفه والحين إتشجعت أكثر......
فياليت تعطيني طريقتك بالتفصيل....
وفقك الله وسدد خطااااااااااااا اك...
عزيزتي بيكاتشو اشكرك وراح اشوف اطباقك..
============
عزيزتي ام علايه ...انا خليت سمكها تقريبا نص سنتيميتر وطلعت روعه
================
عزيزتي هاله ولايهمك انا تحت امرك..

**الخلطه إللي في الصينيه قبل ماأحط الحبااااااااات تكون خفيفه وإلا ثقيله...وضروري منها؟؟؟؟ولازم أحطها على النااااااار.....؟ ؟؟وإذا ماعندي ورق الشمع أزود في الماء؟؟؟؟؟

انتي اهم شي تخلين الزبده سايحه وتاخذين قد اربع ملاعق مع ربع كوب سكر اسمر وربع ملعقة قرفه وملعقتين ماي
وبتصير لاهي ثقيله ولا خفيفه وانا حطيتها على قصدير بدل ورق الزبدة وبتصير الخلطه زي الزبدة اللي تكون شوي سايحه يعني لينه..ولاتحطينها على النار
-------------------
*ثانيا...العجينه ألاحظ نسبة الزيت فيها جدا قليل 4 ملاعق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وإلا مزبوط عادي....

الزيت فيها زين وشوي عشان تنتفش العجينه وماتصير زي العجينه بالعكس بتصير هشه لان فيها زيت قليل..وحتى الماي ماهو ضروري لانك لما تخلطين اللبن مع الزيت وتسخنينه على النار بيصير فيه شوية ماي وهذا سر هشاشة العجينه..وبتصير العجينه تتلصق معاكي لاتخافين خليها تتلصق احسن بس لما ترقينها حطي عليها شوي طحين عشان ماتتلصق
-------------
*إيش المقصود بالخميره؟؟؟هي السريعه الفوريه؟؟؟؟؟

نعم الخميرة الفوريه
------------------
*والسكر ضروري أسمر ماينفع الأبيض العادي.....؟؟؟؟

ضروري يكون اسمر وبتطلع لذيذه
-----------
*والعجينه فقط تعجن باللبن؟؟؟الماء مايدخل فيها؟؟؟؟
زي ماقلت فوق(الماي ماهو ضروري لانك لما تخلطين اللبن مع الزيت وتسخنينه على النار بيصير فيه شوية ماي)

--------------------
*.والزبده تكون ذايبه وإلا أسيحها على النااااااااار؟؟ ؟؟
سيحيها على النار

-----------------
*وممكن أستعمل سمنة فااااااااااارم بدل من الزبده؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
ماادري اسالي بيكاتشو بس الزبدة روعه
---------------------

*وقت الخبز الفرن يكون مشغل من أول؟؟؟عشان ماتطول الحباااات فيه؟؟؟؟وبعد ماأطلعها من الفرن أغطيها بمنشفه ؟؟
وبعدين احط الصوص عليها؟؟؟

اهم شي لما تسوي العجينه خليها ترتاح ربع ساعه مو لازم تنتفش لكن لما ترقين العجينه وتلفينها على شكل سويس رول وتقطعينها عدلي شكل القطع وغطيهم واتركيها في مكان دافي زي الفرن طبعا لاتشغلينه
وخليها تتخمر ساعه الى ساعه ونص
بعدين يتنتفش وتصير تهبل..
بعدين شغلي الفرن عليهم لمدة ربع ساعه او اقل وبتطلع رهيبه
وبسرعه حطي الصوص عليها وهي حاره وقديمها ساخنه لانها اذا بردت ماتطلع حلوه

والصوص سويتهزي بيكاتشو بس حطيت سكر اسمر

يعني ملعقة زيدة سايحه وملعقتين حليب سايل وشوي فانيلا وربع كوب سكر اسمر

واخلطيهم طبعا مش على النار

والله رهيبه

الساعة الآن 11:38 .