*سلمى*

*سلمى* @slm_4

عضوة نشيطة

لو سمحتوا طريقة الشيرة ( القطر )

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشهر عليكم مبارك ولو أنها متأخرها

المهم أنا ما أبي أطول عليكم
الي أبيه هو الطريقه المضبوطه للشيرة ( القطر )

فالي عندها طريقه مضبوطه لا تقصر ولها مني الدعاء بكل صلاة

لأني قبل كم يوم صلحة كنافه جناااااااااان بس الشيرة حقتي هي الي خربت الطبخه:06::06:
لأن السكر كان أكثر من الماء فلصقت الكنافه بالصينيه وأنا كنت ناويه أكبها في صحن وأزينها بس مالله كتب :44:

بس الله يخليكم لا تتأخرون علي لأن عندي الأسبوع الجاي ضيوف وناويه أصلحها لهم :cook:
10
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

راس المعزّة
راس المعزّة
هلا عزيزتي المعروف ان القطر المضبوط تكون نسبة السكر ضعف نسبة الماء بمعنى لكل كوب ماء كوبين سكر وتخاينها لحدما تغلي وبعدين ضيفي عليها ربع فنجان قهوه عصير ليمون......وممكن اذا حابه تحطين شوية زعفران او ملعقة ماء ورد للنكهه.......:26:
rhoma
rhoma
حبيبتى طريقتى الخاصة واللى ديما بستعملها كوب ماء وكوب سكر وأول ما يدوب السكرويغلى اعصرى عليه ليمونة وسبيه على النار شوية لما تحسى انهتقل يعنى لما ترفعى حبة بالملعقة ينزل سايل لكن تقيل مش ماية وأول ما تطفى حطى ذرة فانيليا وقلبيه يارب أكون أفدتك
*سلمى*
*سلمى*
راس المعزة :26:

rhoma:26:

شكراً لكم على التعاون

بس أنا أحب أقولكم أنا سويت الطريقه التاليه وقولولي وش الخطأ الي صار

حطيت 2 كأس سكر
1 كأس ماء من الحنفيه بدون عني فاتر
وبعدين تركتها على النار تغلي من غير ما أحسب وقت وبعدين سكبتها على الكنافه مباشره
ولكن كانت غليظه ولم أضع ليمون لأنني أسمع أنه لا يوضع الا اذا كنت تريد تخزينه فقط يعني الأمر ثانوي

يعني طريقتي مقاديري مشابهه لمقاديركم ولكن السكر تجمد في الأعلى ولم يدخل الى آخر الكنافه ما السبب

فهل تخبروني اذا كان عندكم فكره
عذبه الصوت
عذبه الصوت
خذيها مني اكيده والله اني اسويها لهلي ببرطمانات وامي توزعها

لكل كاس سكر كاس ونص ماء ولمن يذوب السكر عدل اعصري شوي ليمون وخليها تغلي على نار قويه لين تلقين انها زبدت شوي طلعتلها نفس رغوه الغليان وعقب خذي شوي بصبعك اذا تتحسستيها تلقينها لزجه بيدك ثقيله طفي النار وخليها واذا تبينها نفس حقت القيمات احرقي شويه سكر ولما يصير مثل الكراميل حطي الماي والسكر نفس الطريق الي قبل وانشالله افدتك والله عندي تطلع مظبوطه :17: :17: :24: :24: :24: :24: :24:
*سلمى*
*سلمى*
تسلمين عزيزتي

عذبه الصوت:26:

الصراحه أنتي طريقتك أحس أنها مقنعه

شكراً بجربها وبشوف وش يصير :cook: