السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من سلسله كيف تكوني سيدة أعمال ناجحة سأقدم لك ان شاء الله نصائح تفيدك في مشروعك وتعاني منها اغلب الشركات الا وهي نقص الانتاج مقارنه بالعاملين واللتي تنقلنا الى حقيقة تباطئ العمال في الانتاج ويمكنك ملاحظة ماسبق وانت جالسة ببيتك اذا كانت هناك منازل تشيد قريب منك لاحظي العمال ( ليس الان خلال رمضان المبارك لانها ستكون مضاعفة بحجة الصيام حتى لو كان العامل غير مسلم ؟؟ بل في الايام العادية ) نلاحظ ان العامل يهدر بما معدله 10 دقائق كل ساعة اضافة الى فترة الاستراحة المقررة له فلاحظوا كم هناك وقت مهدور ( وهذه ملاحظتي شخصيا <=== حلوة شخصيا )

لذا أقدم لك

عشرة طرق لزيادة الانتاجية

كم تكلف الساعة الواحدة من انتاجية العامل في منشأتك ؟ إليك بعض الحقائق :
العامل الذي يتقاضي أجراً قدرة 25.000 دولار في السنة يبلغ أجره في الساعة الواحدة 12.81 دولار إذا أفترضنا أن هذا العامل يهدر ساعة عمل واحدة كل يوم فإنه يكلف من الخسارة ما يعادل 3.200 دولار من وقت الشركة في السنة . علما بأن هذا بالنسبة للعامل الواحد
أن الشركات الناجحة تساعد مستخدميها على الاستفادة القصوى من كل يوم عمل وتحافظ على أن يكون لديهم حماس في عملهم .

فيما يلي بعض المقترحات التي تساعد في تطوير انتاجية العاملين ورفع روحهم المعنوية


1- أبدا بعقد اجتماع للعاملين لتشرح فيه إنك تريد فهم أن ينتظموا ويستغلو الوقت بطريقة صحيحة شدد على أن إدارة الوقت بطريقة سليمة تساعد العاملين في التخلص من الضغوط والتوتر كما أن ذلك يعين العمال على التركيز على أهداف المنشأة ويبث فيهم روح الإنجاز والتميز .

2- أدعو إلى جلسة نقاش مفتوحة يتقدم فيها العاملون بمقترحاتهم وأفكارهم عن كيفية رفع الأنتاجية في المؤسسة ويشمل ذلك تحديد العمليات التي يمكن الاستغناء عنها أو تجميعها مع بعضها وكذلك إعادة النظر في الإجراءات التي يمكن تعديلها بهدف زيادة الأنتاجية ورفع الروح المعنوية .

3- أشرف على التحضير لورشة عمل لخبراء في إدارة الوقت وإذا لم تكن لديك معرفة بالخبراء فيمكنك الاستعانة بالاتحاد المهني الذي تتبع له المؤسسة أو بأقرب كلية بها مدرسة لإدارة أعمال .

4- هيئ للعاملين فرصة لإبداء ملاحظاتهم عن عاداتك في إدارة الوقت ، فقد يكون عادتك أن تقوم بعمل يؤدي إلى تأخير في أعمالهم الأمر الذي لا يمكنهم من الاستفادة من وقتهم بطريقة صحيحة مثال ذلك عدم تزويدهم بالمعلومات المطلوبة – أو حجز مشروع ما بسبب التأخير في إصدار التصديق .

5- أطلب من العاملين أن يساهموا في وضع أهداف القسم لأن فهمهم للأهداف يجعلهم في موقف أفضل في التخطيط لنشاطاتهم .

6- اجتمع بشكل منتظم مع كل مستخدم في المؤسسة وأطلب منه أن يزودك بتصوره لأهداف المنظمة في المدى القريب والبعيد راجع هذه الأهداف وحدد ما إذا كنت توافق عليها مع إجراء التعديلات التي تراها مناسبة ناقش وحدد مع كل مستخدم الدور الذي أنيط به ، ومتى يقوم بهذا الدور ثم وفق بين تصوره الخاص لأهداف المؤسسة ، وبين الأهداف التي يتفق معه عليها .

7- أسس التفويض الصحيح : يجب أن تكون الأوامر والتعلميات التي يتلقاها العاملون محددة ، وكتابة إذا لزم الأمر يذكر فيها ما هو المطلوب عمله . كما يجب أن يمنح المستخدمون الصلاحيات اللازمة التي تمكنهم من أداء عملهم قم بعملية مراجعة وتفتيش في أوقات منتظمة للتحقق من أنهم يؤدون أعمالهم كما ينبغي – ولكن لا يكن ذلك من وراء ظهورهم .

8- درب العاملين على تفويض بعض أعمالهم التي تستغرق وقتا طويلا وليست ذات أسبقية عالية إلى موظفي القسم الكتابي والي الطلاب تحت التدريب هذه النوع من التفويض يساعد العاملين على التركيز على الأعمال التي تتطلب مجهودا واهتماما أكبر ، مما يؤدى بدوره من زيادة شعورهم بالثقة بالنفس عند اتخاذ قرارات تعود بالنفع على الشركة .

9- أطلب من العاملين رفع مقترحاتهم حول كيفية زيادة الأنتاجية ، ثم خصص مكافأة لأصحاب الأفكار الجيدة .

10- ساعد الموظفين ومرءوسهم بتزويدهم بالوسائل اللازمة التي تعينهم على تحسن الأداء ، مثلا أمنحهم فرصة للاشتراك في الندوات والحلقات الدراسية للتدريب ، أو زودهم بالكتب وشرائط الفيديو المناسبة .
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

منقول من مادة مخزنة في كومبيوتري والاعتذار عن عدم تذكري اسم المصدر الاصلي

سلامي
ممتاز

مشكورة أختي.
كل مواضيعك حفظ وبرضوه للقراء برواقة
تسلمييييييين
الاخوات مهى ووجدان الامورة
الغاليات مشكورة على التواصل وان شاء الله تستفادون


سلامي
موضوع ممتاز اشكرك اختي عليه لكن ودي اسأل سؤال محيرني ودي اعمل مشروع منزلي لكني اريد احد يساعدني وما ودي استقدم خدامه تضايقني في الرايحة والجاية من وين اجيب وحدة تساعدني وكم اعطيها في الشهر وكيف اضمن انها ما تروح لغيري بعد ماتعرف كل وصفاتي وتشتغل لحسابها الخاص؟
ومشكورة مقدماً


الساعة الآن 09:53 .