وش رايكم اي اسئله بخصوص الكاميرا توضع هنا

الصور والتصوير

هلا حبوبات وش رايكم نخلي هذا الصفحه مفتوحه للي عندها اي سؤال بخصوص الكاميرا تحطه هنا والبنات الي عندهم خلفيات في هذا الموضوع يساعدوهم يعني تكون الصفحه مرجع لنا لانه احيانا في يوم واحد يتكرر نفس السؤال
ابغى اشتري كاميرا وش الافضل ؟؟؟

وانا راح ابدء باول سؤال اتمنى اي شطوره فيكم تجاوبني

هل كاميرا كانون d500 تقبل اي عدسه من نفس شركتها ولا لها عدسات معينه
طيب عدسه كانون Canon EF 50mm تركب عليها ؟؟؟

سؤال ثاني حبوبات نيكون d90 الفيديو تبعها HD
او تصوير فيديو عادي
والي جربت الكاميرتين تقول لنا وش الافضل ؟؟؟

8
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

)) Fun Time ((
)) Fun Time ((
اهلين ضيونه

اقتراح حلووو وبمحله لانه كثرت مواضيع الاستفسارات
وحلو لما يكون فيه موضوع مرجع للجميع

نجي لسؤالك

تقبل اي عدسه من كانون وفيه عدسات ثانيه تقبلها السيقما والتامرون

اكيييد تركب عليها وانتي لو شريتيها من الحارثي او من كام فورسيل بتكون معها هذي العدسه
لكن لو كانت العدسه عندك اشتري الكميرا بودي بس بتصير ارخص لك

من خلال بحثي لقيت ان صيغة الفديو HD

وهذي مقارنه بين الكاميرتين

اول شي الكانون 15 ميجا بيكسل والنيكون 12 ميجا .. لوهله راح تقول الكانون معناته افضل .. وانا اقولك لا ... النيكون السينسور حقها اكبر بشوي والبيكسل اقل بشوي .. يعطيك صوره افضل من الكانون هذا كلام اكيد

ثاني شي الايزو اللي يوصل الى 12 الف .. هذا حاجه للدعايه ودعم اسم الكاميرا ... لكن على ارض الواقع .. على ايزو 12 الف .. الكاميرا نتائجها كانت ابدا مو مرضيه .. بالعربي ماتقدر تعدي ال6400 زي النيكون

ثالثا .. تصوير الفيديو النيكون تصور فيديو HD لكن مو فل HD وكمان تصور لمدة 5 دقائق فقط ... والكانون عند الفل تصور 20 فريم فقط .. يعني ماتقدر تصور شي له حركه سريعه زي سياره او كذا .. يعني راح تصور عند 720 زي النيكون .. بس بالاجمال الفيديو بالكانون افضل

زبدة الزبدة .. زي ماقلت واحرج بكل موضوع .. لو كانت المقارنه بين النيكون دي300اس وكانون 7دي .. كان قلت كانون

لكن بهذي المقارنه .. النيكون افضل بالتصوير والبودي حق الكام احترافي اكثر ووجود الشاشه العلويه تعطيك احساس افضل

واخيرا العدسه الكت اللي مع النيكون مع انها تقريبا مشابهه للي تجي مع الكانون
لكن ريفيوهات ذكرت ان ال 18-55 النيكون اعلى من الكانون

وهذي صور لمقارنه الشكل .. واللي يميل للنيكون بالنسبه لي جدا

بس فيه شغله بصالح الكانون ان قوائمها عربيه :26:

وهذا موقع فيه مقارنه شاااامله بينهم

http://www.digitalreview.ca/content/Canon-Rebel-T1i-EOS-500D-Compared-to-Nikon-D90.shtml
متجر ضي القمر
متجر ضي القمر
تسلمي ياقلبي فن تايم ماقصرتي والله كفيتي ووفيتي اجل نيكون والى الامااااااااااااااام اول مارحت للمعرض وكنت ناويه اخذ الكانون بس يوم شفت النيكون اعدت حساباتي وكلامك جاء بمحله :)
تعبت من الغربه
موضوعك جدآآآآ رآآآآئع برووعتك ياقمر
لأني دايم ابغى أسأل عن الكام وما بلاقي مكان أسأل فيه
سؤالي مين تعرف كاميرا Nikon coolpix p100
ياليت اللي تعرف عن مميزاتها شي تفيدني إذا النوع هذا كويس ولا لا؟؟؟
متجر ضي القمر
متجر ضي القمر
ان شاء الله البنات يفيدونك بس اذا هذي سعرها 1750 وهي رقميه ليش ماتاخذي Nikon D3000 احترافيه وسعرها 2100 بموقع كام فور سيل :) تراه مجرد راي لااقل ولا اكثر
متجر ضي القمر
متجر ضي القمر
فن تايم وقلي اسمك ام مين ؟؟؟
بعدين لين ينكتب جنب الكاميرا كت هل هذا يعني فقط انه معها عدسه او له معنى ثاني عاد تحملينا شوي :)

واخر سؤال ياأبله وبطلع بره :)

كنت بشتري كانون d550 ولين شفت النيكون دي ووميزاتها قررت اخذ النيكون واجلت موضوع الشار لين اكمل الفرق

لكن انا اصلا ما عندي اي خلفيه في التصوير يدوب فقط ادخل المنتديات من فتره واتابع فقلت باخذ كميرة d500 مستعمله واتعلم عليها ومستقبلا اخذ نيكون d90 علاقل بيكون سعرها قل وانا تعلمت ومارست

سؤالي هنا وش رايك بذا النوع الي هو دي 500 سهل عليا اتعلم عليه
لو عندك شي من ميزاتها وعيوبها اغلب المكتوب بالمنتديات انجلش وانا لغتي فرنسي :)