حـلا الشوق
حـلا الشوق
اب
وردة في عالم حواء
اختي الموضوع هذا طرح في الصفحات السابقة تصفحيها وان شاء الله تلقينه وماتشوفين شر
فراولهـ فوشيهـ
هلا حبيبتي هذي الطريقه للتخلص نهااائيااا من المرض باذن الله وتستخدم 3 مراات باليوم ملعقة صغيرة قسط هندي +ملعقة صغيره زيت زيتون + ملعقة كبيره عسل سدر ادعيلي بالشفااء العاااجل وللمعلوميه اطلبي القسط الهندي الاسود وترى لونه مو اسود بني بس كذاا يسمووونه يجي زي الخشب ولازم تدقينه بالنجر لين يتهشم وبعدين تطحنينه بالطاااحووونه لين يصير ناااعم وطعمه مر مره وريحته زي ريحة الاقط اذا صااار قديم وسلااامتك يالغلااا ..
هلا حبيبتي هذي الطريقه للتخلص نهااائيااا من المرض باذن الله وتستخدم 3 مراات باليوم ملعقة صغيرة...
انا استخدمه بها الطريقه بس للحين ماحللت واستخدمه من شهر تقريبا احس بنشاط احسن من قبل

تقبلي مروري
المميزه جاتكم
وانا ماحللت بس كان وزني ماينزل نزول اهون من قبل واحس بنشاط

بس مادري له اضرار اذا طولنا نستخدمه لان لي شهرين مستمره
ديمة000
ديمة000
الكثير منكم سواء رقاة أو أخصائي أعشاب ينصحون بإستخدام القسط الهندي في علاجاتهم

وهناك بالتالي بعض الأسئلة بخصوص استخدامه

أولا كيف يستخدم؟ وكم هي الكمية المناسبة؟
ماهي فوائد استخدامه؟ ولماذا يستخدم؟
هل له أضرار على المرضى المصابين بمرض الضغط والسكر؟
وهل له أثار جانبية في حال كثرنا من كميته
هل له أسماء أخرى في المملكة؟
والمزيد من الأسئلة اللي نسيتها الأن

أتمنى تفيدونا بكل شيء يخص هذه العشبة

القسط الهندي :
هناك نوعان : القسط البحري و هو أبيض اللون .
القسط الأسود و هو ليس بأسود و لكنه بني
فالقسط الأسود أقوى من الأبيض .

بالنسبة للمقادير المستخدمة في العلاج هذا راجع على الحالة المرضية التي أمامنا مثلا .

طريقة تحضير القسط :
1-
يكسر العود إلى قصع صغيرة و الأفضل أن يكون في هاون حديدي أو بمطرقة مثلا .
2-
يطحن في الخلاط حتى يصبح ناعما .
القسط الهندي يدخل في مشاكل الغدد و الهرمونات فهو يعمل على توازن لهما سواء الموتفع أو المنخفض .
منشط عام ، مفيد للأعصاب ، مذيب للكرسترول في الدم و بالذات السيئ ، مفيد لخلايا المخ ، منشط جنسي ، مدر للبول ، طارد للغازات و الرياح ، منقي للدم ، منشط للبنكرياس و هذا مجرب ، مخفض لضغط الدم ، موسع للأوردة و الشرايين ، مفيد لمشاكل المفاصل ، مضاد حيوي قوي جدا جدا ، مفيد لمشاكل الكبد و الكلى ، يقضي على الزكام بخورا ، لمشاكل الجيوب الأنفية سعوطا يفضل القسط الأبيض فقط ، مسيل للدم ( بدلا للأسبرين ) ، مذيب للجلطات بأنواعها مجرب ، يتعب الجن و الشياطين و العفاريت ، و هناك أشياء أخرى لعل في المستقبل القريب نجد من فواءده الشيئ الكثير و يكفي فقط قول نبينا محمد صلى الله عليه و ىله و صحبه و سلم المبعوث رحمة للعالمين ( فيه سبعة أشفية ..... ) .
لا توجد عليه آثار جانبية بل هو كله خير و هو أصل من أصول الطب النبوية ، فكل ما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم خير لا يضر .

هذا هو أسمه القسط الهندي أو بالفارسية أو الهندية راسن و المشهور القسط الهندي أو العود الهندي و الله أعلم

كلام ابو سراقه
القسط الهندي طعمه شديد المرارة و هذا هو طبعه .

فلو أخذنا من القسط المطحون مقدار ملعقة صغيرة كتلك التي نستخدمها لسكر الشاي مثلا في اليوم 7 مرات متفرقة .
فصاحب السكر و الجلطات و غيرها نفس المقادير تقريبا .
يستخدم منه مع الماء و هذا أفضل ، أو مع أي شيئ يذهب مرارة الطعم