مشاء الله تبارك الرحمن الله يحميك من العين

يعطيك ربي الف عافيه على الموضوع المميز جدا
موضوعك يشرح القلب والله
خلاني احس ان فيه بنات من الجيل الجديد اهتماماتها كبيرة وما تنحصر في امور المكياج والموضه

تخصصك رائع والانجازات اللي فيه ممكن تنحط في بورتيفيلو وتطلع مرتبه ولها اهميتها
بس فيه بعض التخصصات جامده شوي وما فيها تجديد وابتكار واعتقد في هالحاله البورتفيلو بيكون فقير فعلا
تشكري كثير على ما خطت اناملك
واتمنى لك كل النجاح في حياتك
السلام عليكن جميعا ورحمة من الرحمن وبركاته
تابع

«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ البــورتفوليو الخاص بي ™°·.¸.•°°·.¸.•°®»

الصفحات السابعه والعشرين حتى الواحده والثلاثين :

عندما وصلت لهذه الصفحات من ملفي..
توقفت ..
نعم توقفت غصبا عني وجلست أتأمل كم مر الوقت سريعا.. بل كالبرق سريعا..
قبل سنة تماما كنت اطلب من عزيزاتي في عالم حواء وارجي منهن المساعده .. والان ..هاأنا اعرض عليكن نتائجي التي اتمنى ان تكون مثمرة..

تعالوا اقرأن ماكتبت في تاريخ 30-10-2003 12:48

اقتباس مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد الحياة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اخواتي بنات عالم حواء ..
جيتكم اليوم راجية مساعدتكم لأني فعلا بحاجه لها

احكي لكم القصة كلها عشان يصير عندكم صورة في مخيلتكم عن اللي اقصده وتقدروا تساعدوني باذن الله ..
في فصل التصميم اللي ماخذته بالمدرسة القسم الحالي اللي ندرسه هو حول الاعلانات من جميييييع النواحي.. يعني طرق الاعلان وسلبيات وايجابيات وطرق جذب القراء وتقنيات تصميم معتمده يعني موضوع جميل جدا ومفيد وان شاء الله اذا خلصت ممكن اترجم لكم الملخصات اللي عندي عشان تعم الفائدة ونستفيد كلنا ..
المشروع الحالي اللي اقوم فيه هو مايمسى بال- spoof ad - وهو عندما ننقد اعلان بطريقة مضحكة لنثبت للقراء انهم مخدوعين بهالمنتج المعين والهدف هو نشرالوعي حتى مااحد يشتري وماينخدع .. مثل ماكدونالدز صار عليها اعلانات نقد كثير واكيد وصلنا منها كثير ..

وهذا مثال لسبوف اد لمكدونالدز

==> سكتة قلبية من بيق ماك هههه

واحيانا بعض منتجات الكحول والسجائر صار عليها سبوف اد كثير كون اعلاناتها تجذب القراء ومع انها ضارة وخبيثة..

وهذا مثال لاعلان نقد لشركة كحول كان دائما شعارهم (دوما باردة) فقاموا بكتابة الشعار نفسه ولكن غيروا الصورة .. اللهم عافينا.

المهم طبعا احنا كوننا مبتدئين لازم نعمل سبوف اد على شي صغير مثلا ، ماكياج ، سيارة ، ماركة ملابس معينة، او مستحضر تجميل مزيف.. الخ

يتبع===>
اقتباس مشاركة
طبعا انا ماكان في بالي فكرة معينة لمنتج اكرهه لذلك قمت فتحت مجلة وجمعت اسماء لمنتجات كثيييروبنفس الوقت اعلاناتها كانت مصممة بطريقة جميلة جدا توحي للقاريء انه هذا هو المنتج اللي كنت تدور عليه من زمان..
وبديت الخطوة الثانية وهي اني ابحث عن رأي الناس في المنتج عن طريق مواقع الشوبينق بالانترنت .. طبعا مو المواقع الرسمية لأنها كلها مدح في المنتج اكيد..

بصراحة تفاجأت آراء المشترين فعلا فعلا احيانا نكون مخدوعين بأشياء كثير .. المهم لفت انتباهي اكثر شي هو تعليق القراء على
Crest Night Effect
وهو مبيض اسنان من كريست مثل المناكير الشفاف لكن للأسنان تدهني في الاسنان قبل النوم والصبح تفرشي اسنانك لمدة 14 يوم تصير اسنانك بيضا.. المهم ..الاعلان هذا سوا هنا ضجة (ضخمة) وكنت متوقعه انه نتائجه رهيبة .. لكن استغرب جدااا من التعليقات وانه اغلبها انه ماشتغل والاسنان تتسخ وصعب الاستعمال ووووو

اعتمدت انه اعلان النقد الخاص فيني راح يكون عليه ..
من قوانين السبوف اد اننا ما نغير في شكل الاعلان الاصلي كثير لكن نغير شوية حروف من الشعار ونغير بعض الالوان وبعض الصور لكن بشكل عام راح يكون الاعلان نفسه.. بحيث اللي يشوفه يعرف على طول المنتج المقصود نقده..

أول خطوة هي فكرت بتغيير اسم المنتج من
Crest Night Effect
الى
Crest Slight effect
تعني انه ممكن يأثر 1 % فقط

يتبع باقي الخطوات مع صور الاعلان ====>

اقتباس مشاركة
اول شي تعرفوا على المنتج وهذي هي صورته طبعا راح العب في الاسم بالفوتوشوب واغيره للاسم اللي قلت عليه ..
وهذي هي صورة مبيض الأسنان..

وصورة الاعلان هذي واسفة يمكن مو واضحة كثير لأنه ماعندي سكانر اضطريت اصورها بالديجيتال ..

مثل ماسبق وقلت لكم انه المنتج هذا عمله يكون كله خلال فترة النوم لذلك قاموا بتصميم الاعلان في الليل ووضعو صورة للقمر وهو ينصع بياضا وغالبا 14 يوم للقمر كافية حتى تشاهديه يتغير ويتحول من شكل لآخر و14 يوم هي الفترة الزمنية المطلوبة لهذا المنتج ..

اعتقد انه تصميم الاعلان هذا كان رائع واللي صممه تعب عليه حتى طلع بالافكار فيه حتى نشعر انه كله متصل في بعضه الخلفية الشعار الاسم الصور الالوان الفكرة .. كله متناسق.

نجي للطلب ياعزيزاتي..
اكيد عرفتوا شكل الاعلان الان وانا مطلوب مني ارسم واحد جديد بنفسي..
ابغى تطوني اي دروس عن عمل الليل وتموج الالوان الداكنة، ورسم القمر اذا كان في وحده عندها اضافة لدرس الاخت عمة الحسن جزاها الله خير تجي نرسم القمر

رجااااااءً اللي عندها اي فكرة مفيده ممكن اطبقها في هالاعلان لاتبخل علي فيها سواء كانت
بالقمر
بالنجوم
بالالوان
بالخلفية
بالمنتج نفسه
اي شي ..اهم شي لاتنسوني من الافكار جزاكم الله خير

رنيـــــم
لي عوده ..
تابع
«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ البــورتفوليو الخاص بي ™°·.¸.•°°·.¸.•°®»

تـــابــع: الصفحه السابعة والعشرين حتى الواحد والثلاثين

طيب بما انكم عرفتوا طبيعة المشروع تعالوا شوفوه الان في البورتفوليو بعد التصميم والتعديل..

هذا هو الاعلان الاصلي

وهنا سويت بحث عن صور لمنازل واشجار عشان استعملها للتصميم.. واستقريت على صورة البيت اللي على اليمين ..كنت ناوية استخدم صورة البيت الابيض بس بعدين شفتها فكرة بايخه وراح تخرب ثيم التصميم..

هنا ايضا سويت التغييرات الاساسية في الاعلان.. غيرت اسم المنتج من

Crest Night Effect
الى
Crest Slight effect

على العلبة نفسها.. ايضا غيرت الكلام اللي كان تحت وسويته مبهم وغير واضح والهدف من هذا انه في الاعلانات الكلام المهم دايم يكون تحت وبطريقه غير مفهومة وبتصميمي سويته غير مفهوم اطلاقا مهما حاولتي تقريه هههه

وهنا ذكرت الخطوات اللي مريت فيها والعثرات بالتفصيل وفي البحث الاصلي طبعا في قسم كبييييير كتابه بحثية وتحليليه عن التصميم بس ماضفت غير الصور في الملف هذا ..

وهذا نتيجة التصميم النهائي ..

معليش اصبروا علي قربنا نخلص..

خليكم معي

الصفحه الثانية والثلاثين

بصراحه قصة هالمشروع نكته بجد بجد .. والله سبحانه وتعالى يسرها علي من عنده بطريقة مدري كيف..

ايضا بعد ماخلصنا مشروع السبوف اد.. كان مازلنا ندرس في مجال الاعلان وايضا دخلنا في مجال التصوير الديجيتال فطلب منا الاستاذ تصميم غلاف كتاب يكون داخل فيه السخرية من منتج معين + صورة ديجيتال من تصويرنا..

ربكم اعلم في حالي ذاك اليوم كان عندي امتحانين نهائين بنفس اليوم وكنت مريضة جدا جدا جدا ووقتها ماكان في راسي اي فكرة عشان هالمشروع بعد ماوضعت اغلب طاقتي في مشروع مبيض الاسنان..

وقتها دعيت الله ييسر امري ويفرج همي وصدقوني بنات من يتوكل على الله فهو حسبه والله من تجربه شخصية والحين تشوفون مثال عليها..

كان على مكتبي:
--- برتقاله في صحن ومعها سكينه
--- حبوب التهاب
--- حبوب التهاب نوع اخر
--- مناديل كثيييييييييير اعزكم الله ( لأنه كان ماخذني برد فظيع)
--- حبوب بنادول
--- شال صوف اسود لأني كل شوي تجيني برديه (يعني ابرد من غير سبب)
--- حبوب سوداء زي الكرات الصغيرة والدي جايبها من الهند طعمها يجيب القشعريرة لكنها مفيده للحلق وشكلها يخوف ويقرف..
--- كتاب عن كيف تصبح مليونيرا تصميمه بايخ جدا مجرد صورة فلوس وبالاسفل كاتبين العنوان

المهم من هالاشياء وش تتوقعون انه ممكن يصير لو حطيناها مع بعض؟؟
جلست افكر قلت مافي وقت للبحث عن منتج معين لازم افكر بشي انا اشتريته وندمت عليه جدااا طلعت فوق وجلست ادور حتى طالعت شي ندمممتعليه جدا يوم اشتريته وهو

هذه من العطورات اللي سعرها كان عكس ريحتها فعلا فعلا كرههههههت ريحته ..
اخذته من فوق ورجعت غرفة مكتبي وجلست افكر وقلت يالله طيب الحين نفرض انه هذا هو المنتج اللي راح اسخر منه طيب كيف راح ابدا؟؟

فكرت بالسبب اللي خلاني اشتريه؟؟ اسمه؟ ماركته؟ اكيد لما شركة تومي تطلع عطر معناها انه مميز .. فقلت معناها فينا مو في العطر المشكلة اننا الاسم خلانا ننعمى عن الحقيقة..

وهنا بدأ الابداع والمخ يشتغل..

جبت شالي الصوف وحطيته على الارض
جمعت الادوية ووزعتها على الشال بطريقه عشوائية
حطيت العطر بالنص
جمعت المناديل ووضعتها على الشال معهم
وبالنص وضعت العطر بحيث كلمة تومي تكون باينه
اخذت كذا صورة حتى عجبتني وحده منهم
دخلت الصورة بالجهاز واتبعت طريقة الكتاب البايخه في التصميم
وقلت انه اعلاني راح يكون عبارة عن غلاف لكتاب اسمه
1001 to avoid Tomminsim
يعني 1001 سبب يخلينا نجتب شركة تومي

وهذي هي النتيجه

بعدها طبعت التصميم وجبت ورق ابيض وغلفت فيه كتاب فاضي (مو مكتوب فيه شي) وكتبت على اول صفحه من الكتاب بس يعني المؤلف ودار النشر والاهداء... الفكرة كانت مرة كيوت والحمد الله جبت درجه حلوة ..

اتمنى تكون عجبتكم الفكرة .. وخلوها في بالكم الافكار موجوده حولنا بس احنا لازم نكتشفها!!

في امان الله
رنيــم

كل حرف أكتبه ملك للجميع وبامكانكم نقله ونشر الفائده ..رجاء لاتحرموني دعوة في ظهر الغيب بتيسير امري كله جزاكم الله كل الخير

انا غير متواجده في المنتدى حاليا لظروف شخصيه

Follow me on Twitter @RaneemMeknas
حلو يا رغد الحياة.. أعجبتني Night >>> Slight

روعة.. الفكرة..

بس رنيم لو تسوين للصور روتيت عشان نقدر نشوفها لأني كل مرة أسوي حفظ و أسويلها روتيت..

يعطيك العافية..

متابعين معاك للآخر

الساعة الآن 08:57 .