فهمت من كلامكم ان الي زوجها يجامعها كل يوم ماتحمل لاستهلاك الحيوانات المنويه الجيده؟؟معقوله بنات
شوفى بمبة حبيبتى حتى لا يكون هناك لغط وفهم خاطىء للكلام ...عندما يتم الجماع رغبة فى الحمل و يحدث القذف للسائل المنوى داخل المهبل تندفع ملايين الحوينات المنوية لكن أكثر هذه الحوينات المنوية ستموت في الطريق وكمية كبيرة تسكب خارج المهبل ويبقى قسم في عنق الرحم ويبقى حوالي 1/1000 يدخل ويخترق عنق الرحم ويموت قسم داخل الرحم ويبقى حوالي 200 فقط تصل إلى البويضة. ومع أن كمية منها تخترق القشرة الخارجية للبويضة لكن واحداً فقط يخصب البويضة. لذلك عندما نقول انه يفضل عدم حدوث الجماع قبل 3 او 4 ايام من ميعاد الاباضة فهو للحصول على اكبر عدد ممكن من الحوينات الصالحة السليمة وبالتالى يزيد عدد الحوينات المنوية التى ممكن باختراق واحد منها داخل البويضة ليحدث الحمل...

و الدورة الشهرية المنتظمة (28 يوم) تكون الأيام 13-14-15-16 هي الأكثر خصوبة هذا إذا أخذنا بعين الاعتبار أن الحيوان المنوي يستمر في قدرته على الإخصاب لمدة 72 ساعة بعد القذف والبويضة تبقى قابليتها على الإخصاب لمدة 24-48 ساعة بعد الاباضة وفي بعض الحالات قد تحدث الاباضة من يوم 9- يوم 15. ...

ارجو انى اكون شرحت لك الامر تماما وبدقة حتى تستفيدى انتى والاخوات حبيبتى ...لكن فى حالة عدم الرغبة فى الانجاب او حتى بعد مرور ايام الاباضة فممكن ممارسة العلاقة الزوجية الخاصة يوميا اذا رغب الزوجين فى هذا...شكرا
الله يعطيك العافيه بنت النيل تعبناك معنا المشكله استحي افتح موضوع الانجاب مع زوجي لان تونا ماكملنا ثلاث شهور من اتزوجنا وخايفه بعد من رده فعله بس *****الله الشهر الجاي بسوي الي قلتي عليه
يااخواتي بسألكم سؤال واتمنى منكم الاجابة
لوحطيتي اصبعك عند مكان السرة وسمعتي النبضات ضعيفة هذا يعني ان الاباضة ضعيفة لان يحدث معاي هذا الشيء على الرغم من ان دورتي منتظمة وتجي لي كل28 يوم وانا على وشك الزواج وما اقدر حاليا اروح المستشفى واسوي فحص الا بعد الزواج .. وشاغل بالي هذا الموضوع واريد اطمن بس كيف ؟؟
وكل ماافكر ان الاباضة ضعيفة اخاف وافكر وخايفة ان بعد الزواج يعطوني كلوميد وغيره
كيف ياربي اعرف ان التبويض عندي زين؟؟؟؟؟

الساعة الآن 11:48 .