كتبت رد طويل عريض

واختفى بضغطه زر


لي عودة ان قدر الله
حطمنا الاسعار : مبثوث دوسري ب 5ريال فقط

اقل كميه للطلب درزنين ،،،
0509000966 واتس اب فقط
ابدئي تجارتك باقل قدر من المال واسترجعيه باسرع وقت وارباح خياليه
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3367924
بالكيلو عطورات ولوشنات وخمريات ومعطرات مفارش
http://forum.hawaaworld.com/ec_showp....php?t=3367871

تابعوني تويتر@dana_mull
عروض رمضان عرض قماش جفنشي+كبك+بوك 350﷼
اشتري علبه معمول واحصلي ع علبه مجانا
[color="Red"]"]هدايا رجاليه ،اقمشه جفنشي ودنهل ،ساعات اقلام كبك
url=http://www.0zz0.com][/url]
بخور دانه للفواحات منتج مميز للتجاره اوالاهدا روايح منوعه بالعلبه تدوم طويلا
موضوع روعه يوضح وجهات نظر التجار والزباين ..

أكيد الكل له وجهة نظرصائبه ـ

بس

الكل صار تاجر

من نمط الحياه الغلط اللي نعيشها لازم كل شي يكون من أحسن مايمكن .. ولازم كل شي نبغاه نلاقيه موجود عندنا في يوم أو يومين ..

وكمان ..

الحاله الأقتصديه السيئه .. الرواتب اللي ماتشجع الواحد يترك بيته وعياله عشان يستلمها ..
والفواتير ... الخ

يعني بالله أسيب بيتي وزوجي وبنتي .. عشان 1200 ريال ..؟؟ حطي 500 منها سائق ولا باص ..؟؟

على فكره 1200 ريال أعلى راتب سمعته لما كنت أدور على وظيفه ..وانا خريجة كلية تربيه فنيه .. يعني لا متوسط ولا ثانوي
اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان
مكرر
اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان


لي مستقبل :

لكِ مستقبل إن شاء الله
ما دمتِ بهالوعي والمعرفة الفكرية الناضجة
حماكِ الله

،

تعالي أقول لك شيء ..

تعرفين المثل اللي يقول : على قد رجولك مد لحافك

كل ما ذكرتيه أختي ليس للتاجر علاقة به

كل شخص مسئول عن حياته وعن طموحاته
وعلى أساسها المفروض يعرف كيف يعيش

الآن في الإجازة هذي فيه ناس تسلفوا وتدينوا
بس عشان يسافرون وينبسطون

طيب ليه ؟

ليه أدخل نفسي في متاهات عشان أسافر ؟
ليه أنبسط على حساب غيري ؟

ليه أصبح أكبر تساهل عندنا في الحياة هو / السلف والدين

كلنا عايشين .. الفقير عايش والغني عايش

ولكن فيه بعضنا مبالغين في هذه المعيشة

،

أعرف واحد راتبه 750 ريال
حارس في مدرسة
عنده 7 أطفال
عايش وهو مبسوط ويحمد الله ويشكره
وكل ما أقول له : يا أبو فلان محتاج شيء
يقول لي : سلامتك يا أبلة شيخة
ويقولها وهو مبتسم
ويدعي لي وأنا ما قدمت له شيء


وأعرف واحدة راتبها 15 ألف ريال
اتصلت عليها مرة لقيت جوالها مفصول
ما هي قادرة تسدد فاتورتها
من كثر الديون اللي عليها


ليه ؟

معيشة نفسها في حياة بذخ وإسراف لا حدود له
أكبر من دخلها ، علماً بأنه ليس لديها أطفال
وزوجها ولله الحمد بحالة مادية ممتازة

،

حياتنا نحن نخطط لها
وليس التاجر هو من يخطط لها

،

فيه ساعة بـ 100 ألف ريال
وفيه ساعة بـ 100 ريال
انتِ لك حرية الإختيار
انتِ أدرى بميزانيتك وبمعيشتك
والحسرة المفروض ما تنتابك
لأن مقياس السعادة ليس بالمادة

ورفع الأسعار ديدنة كل تاجر
حتى وإن حلف وأقسم
له فائدة ولو نصف ريال

الزبون هو من يحدد إتجاهه
ولا يسعى للعمل على أن يكون التاجر أشطر منه


ولابد أن نحسن الظن في بعض التجار
ليس من باب الرأفة بهم أو التعاطف معهم
ولكن من باب الوعي والعقلانية

أذكر مرة
لقيت نافورة العود بـ 70 ريال في محل
ولقيتها في النت بـ 150 ريال
ولقيتها عند تاجرة بعد فترة بـ 250 ريال

الإختلاف هنا في السعر لم يأتي من فراغ
حتى لا نظلم بعضنا

المحل باعها بهذا السعر لإنه اشتراها جملة من الميناء
فهو ربحان ربحان
أسعار الميناء معروفة بالبخص الشديد

والتاجرة التي في النت
شحنتها من منطقة لمنطقة
الشحن كلف عليها ولم تشتريها بأعداد كبيرة
بل بعدد محدود خوفاً من أن تبور لديها

التاجرة الآخيرة
الموديل جديد جداً وليس هو الموديل السابق المعتاد
كما أن ربحها ضئيل لعدم توفر البديل
لنفاذ النافورة من الأسواق


لو حسبنا لكل هذا حساب
لوقفنا أمام التجار بلا حساب
babymalak

كلنا لا نعرف بعضنا هنا
ولكن أرواحنا تتآلف فتتعارف
والحمدلله الذي جمعنا بلا موعد
ها انتِ في أمريكا الشمالية
وأنا في السعودية
رأيتيني بقلبكِ النقي
ورأيتكِ بفكركِ الواعي

وما حدث معكِ
فغلطة الشاطر بمية

وانتِ أخطأتِ في سكب كل ما لديكِ

،

في زمنٍ مضى
كُنت ألاحظ أن معلمتنا تبخل علينا ببعض المعلومات
وكانت حقيقة ً غير سعودية
ولأنها كانت تدرك أنه سيأتي يوماً
لن يكون لها مجال في التدريس
أجدها دوماً تعطي ولكن بحذر
وتعلم ولكن بفاصلة ونقطة

وبالفعل بمجرد ما تم الإستغناء عن خدماتها
اتجهت إلى الدروس الخصوصية
وما زالت تدرس ولكن بحذر

قد تقول قائلة :
طيب وكيف نكون مسلمين متعاونين مع بعضنا البعض
ونطبق : لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه

وأقول أن النفس مقدمة أولاً على حب الأخ
يعني تحبين لنفسك ثم تحبين لأخيك ما تحبين لنفسك
وليس أن تحبين أخيك وتجعلين نفسك في رصيد خالي من الإحسان إليها

أي نعم الأرزاق بيد الله تعالى
ولكن ..
من أحسن فإنما يُحسن لنفسه ومن أساء فعليها


سبحانك يارب
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
لم أتربى أبداً على جحدان الجميل ونكر المعروف
ومن علمني حرفاً كنت لهُ تلميذة العمر كله

وطباع البشر تختلف
بإختلاف مطامعها ومصالحها في هذه الدنيا

الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به
عوضكِ الله بخيرٍ من ذلك


الساعة الآن 09:02 .