مملكه المعمول

فعلاً / خير الكلام ما قل ودل

دائماً أردد المثل المصري القائل :
لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما راح تحوش

ويكفي أن ندرك : لن تموت نفسٍ حتى تستثمر رزقها .

لكن أحياناً هناك من يصيبهُ الحسرة لكساد تجارته
وهناك من يندُب لفقر حظه

في حين أن الرزق كله من عند الله

شكراً لمرورك ولمعمولك (:
التجارة شطارة انا مثلا دخلت مجال التجارة لا ومن السنع اللي فيني مخفضة الاسعار الى ابعد حد لاني حاطة ببالي المربح القليل فية بركة ومع ذلك مالقيت اقبال كبير من الطلب بس اقول الحمدلله والشكر متى ماجاء الطلب عليها يجي والرزق بيد الله وكلن ياخذ رزقة













بنت القصيم ماله مثيل
*أمك حيــــاتك*

اختلاف الأسعار
لم يعُد من اختصاص التاجر فقط
بل حتى المحلات أصبحت تنافس بعضها البعض في الأسعار

اليوم وصلتني رسالة عبر الإيميل
أضعها هنا لتعُم الفائدة :
مـــحـــلات أدامز والــهــرم ( صور)





وانا اتجول في سوق عزيز مول دخلت محل اسمه اوكايدي لبيع الملابس وادهشني عندما وجدت قطعة ملابس موجوده لديه شريتها من .. سوق الهرم ب 20 ريال وهذه صور تدل على كذب الباعة في الاسواق والكذبة التي يصدقها كثيرا من الناس الا وهي ( ماركات عالمية)





ولم اذكر اسماء هذه الماركات الا كي يتعظ العالم من كذب التجار وخداعهم للزبائن وهذه هي الصور





هذه صورة القطعة في سوق الهرم وشاهد السعرعلى القميص مكبر في الصورة التي تليها



[img]https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/edgecast-upload/PE/2010/05/29/05/get52010*****_com_ywbrfal9-1.bmp[/img]










وهنا السعر مكبر واسم الهرم مكتوب عليها






[img]https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/edgecast-upload/PE/2010/05/29/05/get52010*****_com_oawii7k5-1.bmp[/img]


وهنا الماركة العالمية المتخصصه في ملابس الاطفال والغش والكذب على الزبائن مكتوب فيها .. وشاهدوا فرق السعر بين مركزالهرم و... مركزاوكايدي في عزيز مول بجدة


[img]https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/edgecast-upload/PE/2010/05/29/05/get52010*****_com_33lraqru-1.bmp[/img]




.....






اتمنى من الجميع الانتباه وكل الموجود في السوق وخاصه في الاسواق والماركات العالميه تباع بثلاث اضعاف سعرها الاصلي وهذا سبب طمع وجشع التجار واللي يبغى واللي ما يزال يطرد ورى الماركات يستاهل على راسه ولا يكاسر في السعر

....

انتهت الرسالة
وأقول والله المستعان على ما تصفون :

وصلتني هذه الرسالة وحقيقة ً أجد فيها مغصة ، ولكنني حين عُدت إلى رُشدي وعقلي ، وجدت أنه من الممكن أن يكون العكس وليس كما ذكر صاحب هذه الرسالة
فقد يكون الهرم هو المقلد للماركة وليس الماركة هي التي تقلد الهرم ، والشاهد أننا لو دققنا في الصورتين نجد فارق الجودة واضح بين المنتجين

ففي الأولي ( إنتاج الهرم ) واضح جداً من الخيط اللي طالع من الكُم رداء الإنتاج
كما أنه يتضح أن البلوزة مغسولة وشبعانة غسيل

في حين أن الصورة الثانية تحسينها رزة
وكاشخة بنفسها

ولا ننكر أن هناك بعض المنافسات
ولا ننكر أن ملابس الهرم والمحلات الرخيصة تعيش فترة أطول
ولكن الغالي ثمنه منه وفيه

حتى النساء أنفسهم لما يشترون
في داخلها ترفض أن تذهب لسهرة أو مناسبة وهي لابسة من لبس الهرم
حتى وإن كان نسخة طبق الأصل من الماركة


وفي النهاية البقاء للأفضل وليس للأغلى
ساندي س

بارك الله فيك
ونفعكِ الله بعلمه وأفادكِ بهديهِ

عجبني كثيراً الدعاء الذي كتبتيه في توقيعكِ
وأرسلته في رسالة جوال إلى أخواتٍ لي في الله
جعل الله الأجر بيننا مشترك
انتِ بكتابتهِ وأنا بنشرهِ

جوري الخفجي

حياكِ الله معنا ومتابعتنا (:


الساعة الآن 07:16 .