غلا...
غلا...
هلا حبيباتي وغلا...
عندي سؤال...
أحد يعرف كيفية تحضير ك ل من...
البلاليط ... والجباب...
أدري إنها أكلات إماراتيه شعبيه لكن اللي
عندها الطريقه تلحقني بيهم...
ترى ريلي نفسه ياكل هالأكلتين من إيدي...
فهمتكم معايا...

:24:
البحرينية
البحرينية
هلا حبيباتي وغلا... عندي سؤال... أحد يعرف كيفية تحضير ك ل من... البلاليط ... والجباب... أدري إنها أكلات إماراتيه شعبيه لكن اللي عندها الطريقه تلحقني بيهم... ترى ريلي نفسه ياكل هالأكلتين من إيدي... فهمتكم معايا... :24:
هلا حبيباتي وغلا... عندي سؤال... أحد يعرف كيفية تحضير ك ل من... البلاليط ... والجباب... أدري...
اهلا بغلا و شرفت المنتدى
بالنسبة للبلاليط هاذا الرابط اضغطي
هني
ام شيوخة
ام شيوخة
هلا حبيباتي وغلا... عندي سؤال... أحد يعرف كيفية تحضير ك ل من... البلاليط ... والجباب... أدري إنها أكلات إماراتيه شعبيه لكن اللي عندها الطريقه تلحقني بيهم... ترى ريلي نفسه ياكل هالأكلتين من إيدي... فهمتكم معايا... :24:
هلا حبيباتي وغلا... عندي سؤال... أحد يعرف كيفية تحضير ك ل من... البلاليط ... والجباب... أدري...
حبيبتى غلا : دايم حنا فى الكويت انسوى البلاليط
هذى طريقتى فى عمل البلاليط وانشالله تعجبج حبوبه:)
المقادير: كيس شعريه00 ماء حار حسب الكميه00 سكر00 هيل ناعم وزعفران00ماء ورد0
الطريقه: تكسر الشعريه 0
يسخن الزيت فى الجدر ثم نضع الشعريه ونخلطها حتى يصبح لونها بنى0
نضيف الماء الحار عليها حتى يغطيها قليلا مع اضافة السكر ( على حسب الحلاة اللى تبينها 000حلوه واايد ولا شويه )
نتركها حتى تشرب مائها ثم نضيف الهيل الناعم والزغفران مع ماء الورد ونتركها حتى تتسكر قليلا 0000 وبالعافيه :)
ام شيوخة
ام شيوخة
حبيبتى غلاااا ما عرفت شنو الجباب :(
بس ما ادرى تقصدين يعنى الكباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وضحيلى وانشالله ما اقصر معاج :)) باى:)
منـ 2001 ـارة 1
منـ 2001 ـارة 1
هلا وغلا بغلا بس البلاليط والجباب حاضر ومن العين

البلاليط:

المقادير :
كيس بلاليط أي نوع ويفضل الناعمة لأنها ألذ في الأكل - هيل - زعفران - بيض - سكر - زيت - ماء مغلي

الطريقة :
يقلى ربع كيس البلاليط حتى يصبح لونه ذهبي وتوضع في الماء المغلي وتترك لتغلي قليلا ثم نضيف باقي البلاليط
ملاحظة === إذا كانت البلاليط من النوع الناعم تغلى حتى تقلب مرتين أو ثلاث فقط ثم تصفى من الماء ، ويكتفى بوضع القليل من السكر فقط حتى لا تتلبد البلاليط ===
يوضع فنجان من السكر على البلاليط في المصفاة وتقلب جيدا
يوضع قليل من الزيت في القدر وتكسر فيه بيضتان أو ثلاث وتقلب بسرعة حتى تصبح قطع صغيرة ثم ترش بقليل من الهيل والزعفران
تضاف البلاليط وتقلب مع البيض جيدا وتترك على نار هادئة لمدة خمس دقائق
توضع في طبق التقديم وتجمل بقرص بيض

خبز الجباب :

المقادير :
كوبين طحين رقم 1 - كوبين طحين رقم 2 - 3 بيضات - فنجان سكر غير مملوء - ربع ملعقة شاي خميرة - ذرة ملح - ملعقتين طعام حليب بودرة - قليل من الزعفران - ذرة كركم - ماء دافيء قليلا للعجن

الطريقة :
يوضع كوبين من الماء الدافئ في إناء مع الخميرة والملح والسكر والكركم والحليب ويخليط حتى تذوب الخميرة
ثم نضيف الطحين ويخلط الجميع بمضرب السلك حتى تتفكك العقد
ثم نضيف الماء قليلا قليلا حتى يصبح قوام العجينة مثل البان كيك
ثم نضيف البيض ونخلط جيدا
تغطى العجينة بغطاء ثم بفوطة وتوضع في غرفة مكيفة من الليل حتى الصباح وعند الصباح نلاحظ وجود فقاقيع على وجه العجينة وهذا يدل على نجاحها
تخبز في مقلاة جديدة خاصة للخبز أو مقلاة لم يسبق استعمال الزيت فيهاعلى نار متوسطة وذلك بوضع مغرفة واحدة من العجين في وسط المقلاة ثم تحرك المقلاة بشكل دائري حتى يكتمل القرص تترك حت يجف الوجه وتحمر الجهة السفلى
تقلب الخبز وتترك حتى يحمر الوجه
يوضع الخبز في إناء حافظ للحرارة مع وضع ماص للزيت في قاع الإناء حتى لا يتعرق أسفل الخبز
بعد الإنتهاء من عملية الخبز يدهن الخبز بالسمن البلدي ( الذوابة )

ملاحظة ::: بالنسبة للخميرة يوضع ربع الملعقة إذا كانت العجينة ستترك من الليل حتى الصباح وفي الصيف _ أما إذا كانت في الشتاء فيوضع نصف ملعقة خميرة أو تعجن في الصباح وتخبز بعد ساعة فقط ....

وإنشاء الله أكون أفدتج :34: