الكنب و الموكيت وإطارات اللوحات جميعها بني محروق .. فما الحل ؟؟؟

المنزل والديكور

خواتي بنات عالمنا الرائع بنات حواء
أبغى مساعدتكم في تغيير بعض الغرف في بيتي واتمنى انكم ما تطنشوني مع زحمة العيد لأني والله العظيم متضايقة مرة وما أعرف شو أسوي لأني ما أعرف كثير بهاالشغلات .
أولاً أحب أقول أنا متزوجة من سنة وشوي وأول ما دخلت بيتي فيه كثير غرف ما عجبني أثاثها :29:ولا تنظيمها بس يوم كلمت زوجي بالموضوع قال والله يابنت الحلال أنا تقريباً مفلس بعد العرس ومصاريفه لأن فكرتي كانت نبيع هالعفش اللي جايبينه امه وابوه ونشتري عفش على ذوقي :55:
المهم يوم شفت الوضع كذا قمت اتشكى للوالدة الله يحفظها وقامت قالت لي : لا تضغطين على الرجال هذا مو بيت ملك تسوون فيه اللي تبون لا صار عندكم بيت ملك انزلي السوق وقضي بنفسك وبذوقك لكن الحين عدلي وبدلي أشياء بسطة لين يقرب منظرها من اللي تبينه :(
قلت حاضر يايمه ومالي بعد الله إلا بنات حواء الغاليات ( طولتها وهي قصيرة )
أول غرفة صالون:- الكنب بني محروق على سكري فاتح ( بس الغالب البني المحروق ) وتصدقون عاد وش لون الموكيت ؟ بني غامق أقول لميمتي دايم إن ها لغرفة تسد النفس واللي بيجيه اكتئاب يجي يتفضل عندي أبجلسه بها الغرفة وما فيها ألا طاولة بالنص خضراء (ماأدري وين فازع اللون الأخضر ) ويحلف زوجي إن أبوه أخذها بثلاثة ألاف وعلى الطاولة فية زهور صناعية حلوة مرة لونه مشمشي تقريباً وعلى الجدر فيه لوحتين صغار إطارها بني محروق جداً (لمزيد من الإكتـئاب ) ياكرهي لها الغرفة
عاد الحين يا حبيباتي أبي فزعتكم الله يرحم والديكم شورو علي وش أعدل وأبدل بها الغرفة عشان تصير تفتح النفس ويوم أدخلها ما أصيح :06:
13
24K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حزن في سجن أنيق
الله يجبر بخاطرك يا قمر ودلع على الرد بس أنا توني باديه أستخدم الكمبيوتر وما أعرف أشياء كثيرة ومنها كيف أدخل صور أو أستخدم الماسح الضوئي .
سعــ أم ــــود
ما أدري كم مساحة الغرفة ؟ وكم قطعة طقم الكنب ؟ وإيش لون الجدار ؟

تقدرين طبعاً إما إنك تنجدين الكنب أو تغيرين الموكيت بس ( الموكيت أسهل وأوفر )

تقدرين تفتحين بلون الغرفة عن طريق التحف والإكسسوارات

فمثلاً استبدلي مخدات الكنب بمخدات بألوان مبهجة تضفي حياة على اللون البني

توجد بعض المفارش الجميلة ( throw ) بإمكانك أن ترميها بطريقة جميلة فوق إحدى الكنبات واختاريها بألوان فاتحة متناسبة مع المخدات ، حاولي إنك تحصلين شيء يربط بين الأخضر والبني عشان الطاولة

إذا كانت مساحة الصالون تسمح بإضافة قطع أثاث أخرى أضيفي كراسي بألوان فاتحة ومتناسبة مع بقية الإضافات .

هذا اللي جاء في بالي الحين وأكيد لو شفنا الصورة راح نقدر نساعدك أكثر :26:
حزن في سجن أنيق
الله يوفقك يا أم سعود ويجزاك عني كل خير الغرفة تقريباً (4x6 بس ما فيها مكان لأي إضافات ثانية فيها 2قطعة لثلاثة أشخاص وفيها 2 قطعة لشخصين 4 قطع لشخص واحد،،،، والقماش تبع الكنب ساااااادة مافيه أي زخرفة أو تشجير والستاير نفس الشي لأنه من نفس قماش الكنب والجدار لونة أبيض والمخدات كمان نفس قماش الكنب بس الحلو في الموضوع انها تستخدم على الوجهين السكري و البني المحروق .
أتمنى تكون الصورة وضحت .
وبعدين يا أم سعود الأكسسوارات مثل إيش ؟
وشي الألوان المبهجة اللي تضفي الحياة على اللون البني ؟
ووين أحصل المفارش اللي تقولين ؟ إذا تقدرون تساعدوني إنتو بصور فالله يسهل لكم ويوفق اللي تساعدني
وشو اللي يربط بين الأخضر والبني ؟ أنا حطيت شجرة صناعية أوراقها خضراء بس حسيت إنها زادت الوضع سوء وما أدري ليش
بعدين فيه القطعتين الثانية (طقم الطاولة ) حطتها ام زوجي في الأركان وحاطه عليه مزهريتين حلوة بس صغيرة واللي يدخل الغرفة ما يشوف الطاولات ولا اللي عليها إلا إذا قرب منها لأن مستواها أقل بكثير من مستوى الكنب ( قصيرة مرة )
الله يخليكم ساعدوني بصراحة ما توقعت هالتطنيش من بنات عالم حواء .
ملح الحياه
ملح الحياه
هلا أختي حزن وما تشوفين الحزن ان شا الله، البني المحروق الحلو معاه اللون البيج والسوق مليان من التحف بهاللون مثل( الهوم سنتر) و(لايف ستايل) ومن كلامك أتوقع انك امارتيه والا لا؟؟ لكن ان شا الله اللي عندنا عندكم وبعد اللون الاصفر اللي يميل للذهبي روعه ولايق مع اللون البني المحروق ، الطاوله ضعي عليها مفرش فخم كبير بطريقه متعرجه باللون الاصفر الذهبي او البيج حسب اختيارك وأضيفي تحف واكسسوارات( مثل الشمعدانات الخشبيه اللي تجي بحجمين أو( صحن خشبي أو زجاجي أو صيني ) أو فازات ذات أشكال مميزه ) هذا المقصود بالأكسسوارات واضافتهم حسب لون المفرش اللي اخترتيه لتغطية لون الطاوله الأخضر ، ضعي خداديات على الكنب بلون المفرش وهذي الخداديات تكون جاهزه وتلقينها في (الأنصاري) و( لايف ستايل) و(ديموس) بألوان وأشكال مختلفه منها المطرز والفخم ومنها اللي يكون ناعم حسب ما تحبين.........
اختاري لوح ذات اطارات فخمه باللون الذهبي المعتق والصور الداخليه يكون باللون الاصفر او البيج ..........
على الطاولتين الجانبيتين حطي أباجورتين اما لونها أصفر أو بيج بتعطي منظر وبتخفف من حدة اللون البني مع براويز بنفس اللون اللي تختارينه للأباجوره......
أحد الكنبات ويفضل الصوفه أو اللوف سيت تحطين عليها مفرش بطريقه جماليه على أحد الجانبين بيعطي أيضا منظر ويخفف اللون.......
وحاولي تنسقين قبل لا تشترين أي شي وبعدين أشتري حتى تتناسب الأشياء مع بعض........وان شا الله ساعدتك لو بالقليل......................تحياتي لك.......
أم فرح
أم فرح
جزاهم الله خير البنات على تفاعلهم الإيجابي
ومقترحاتهم ..
وأنا أوافقهم الرأي فيها لتناسبها مع البني ودرجاته ،،،

وحابة أضيف شوية صور تتناسب مع ما تفضلوا به من أفكار

الموكيت //
أقترح إنك تضيفين سجادة في الوسط مشجرة اللون خليط
ما بين المشمشي والأخضر ودرجات البيج الفاتح...

الطاولة الخضراء //
أقترح عليك إعادة صبغها بلون البيج أو الخشبي الفاتح
وإضافة مفرش عليها سادة أو مشجر باللون الليموني أو النحاسي ( أو حسب رغبتك )
أو المشمشي الفاتح أو الوردي فجميعها تتناسب مع البني المحروق

وكذلك الطاولات الجانبية تفرش بنفس لون المفرش ...

أو بإمكانك الإبقاء عليها دون تغيير لونها مع تنجيد إحدى الكنبات باللون الأخضر
المشجر المطعم بالعنابي مثلا أو تنجيد الكوشيات

حتى يتناسب لون الطاولة مع ألوان الأثاث بشكل عام

الإضاءة //
لا تنسين الإضاءة ، فهي تلعب دور كبير في إبراز الألوان وشكل الغرفة بشكل عام.
بإمكانك إقتناء وحدات إضاءة جانبية للطاولات من شبيه الكريستال أو الزجاج حتى تقللين
من لون الخشب ودرجات البني .... ( طبعا حسب رغبتك )

الستارة //
ممكن تضيفين عليها إكسسوارات بسيطة تغير نمطها
مشابهة لهذه

أو تغيرين الربطات ( المسكات ) وتختارين لون مغاير للبني وأشكال تتناسب مع باقي الأثاث
والألوان ..

وأي سؤال لا تترددين به أبدا ،،،
والله يوفقك .