نحنا

طبق شوربه
طبق سلطه
طبق سمبوسك
طبق بطاطا مقليه
طبق تغميسة البطاطا المقليه
طبق رئيسي
مشروبات بارده او بيبسي

---------------------------

الحلويات بعد التراويح ..
انا نظامي في رمضان انا وزوجي اهم شي دلة القهوه والتمر والحلى مو شرط وعصير اي نوع وصحن سلطه وصحن شوربه وصحن سنبوسه نفطر ونشيل السفره ونصلي المغرب اذا جا على الساعه 11 طبخت السحور وعادة يكون كبسه
اقتباس مشاركة  (بحرالحنين الدافئ)
ياااااااااااااا ااااااارب اجعل رمضاااااااااااا ااااااان هذي السنه غير عن كل رمضاااااااااااا اااااااان ياااااارب موضوووووووووووو ووووووووعك لذيذ يسلموووووويالغل ااااا
بارك الله فيك الله يخيلي كل ايامك و ايامنا لذيذة و حلوة
اقتباس مشاركة  (&&&& رنوووش &&&&)
لا من جدك تفطرون على رز!!
سبحان الله العادات تختلف
احنا لازم الفطور الاول تمر وزبادي و سمبوسه لحم و وسمبوسه خضار وبيتزا ونوع حلا وفواكه وعصير فيمتواوبرتقال <<هذ الاصنا ف اساسيه
الفطور الثاني شوربه ومكرونه ومهلبيه وكريمه وسلطه>>شي اساسي
السحور كبسه
وبس
شفتي شلون حتى انا تعجبت بعد ردودكم ان الكثيرين ما يفطرون رز سبحان الله مع ان الرز الطبق الاساسي بالخليج؟؟؟

بس اكتشفت السعوديين مدمنين مكرونه سبحان الله
اقتباس مشاركة  (دانا غلاتي)
موضوعك مره حلو ياعسل
باكتب لك نظامي مع زوجي وعيالي لازم يوميا على السفره تمره وقشطه بعدين نصلي وبعدها سمبوسه وشوربة لحم هذي شي اساسي
يعني يوميا طبعا مع عصير تانج او فيمتو وبعدين يوم اسوي لقيمات او جبنيه يعني يوم ورا يوم والفطاير ماسويها الا كل اسبوع او اسبوعين وطبعا اسوي يوميا واحد من الاصناف هذي ناكلها بعد التراويح مكرونه بالبشميل او مكرونة البيتزا او صينة دجاج بالخضار
اوصينية شاورما او مقلقل لحم والسحور شي اساسي عند زوجي انه يتسحر كبســـــــــــه لو ماأكلها مدري ويش يصير فيه اما انا اكل اي شي خفيف ولازم السحور قبل الفجر بساعتين وهذي يومياتنا في الطبخ برمضان الا اذا افطر عندنا احد من برى طبعا غير
اما نظام اهلي في الفطور غييير يحطون على السفره يوميا تمره وسمبوسه وفطاير مشكله ونوع او نوعين من الصواني وشي حالي
وفيمتو وبرتقال مركز وبعد التراويح شوربه وايدام ومكرونه اي نوع وطبعا ما يتسحرون الا شي خفيف واحيانا يسون كبسه وسلامتك ياعسل000
الله يخيليك و الله نظامك حلو ماشاء الله
اقتباس مشاركة  (يالبى قلبه*)
على الاذان

لقيمات وبف باستري ومرات بقلاو او حلا اي شيء مع اللقيمات( شيء اساسي عند زوجي زي المويه ع السفره هع )وقهوه ومويه

بعد الصلاة بنصف ساعه او اكثر شوي مرات فطاير ومرات ساندويشات او شعيريه وسمبوسه

او مقالي بف وافخاذ وكفته يعني اشياء خفيفه مااحط وجبه رئيسيه زي الرز ولا مكرونه !

والسحور اذا بالبيت اندومي خخخخخخخ ولا غالبا من برا رز ولا نتسحر في اي مطعم

عاد الحين برمضان هذا بكون ثقيييله الله يهون علي واقوله من الحين ترى ماافي طبخ اشيل الي ببطني

ولا اقعد اكرف لك واغسل مواعين وه بسس الله يعين
الله يقومك بالسلامه يارب و يعطيك بيبي معافى و يبرك اهم شي راحتك
اقتباس مشاركة  (اجوان الحلوه)
اولا شكرا على موضوعك العسل والله يبلغنا رمضان ويجعلنا من صوامه وقوامه ثانيا فطورنا عباره عن تمر وقشطه وقهوه فيمتو وتانج واصابع جبن وسمبوسه وبعد الصلاه شوربه واحيانا اسوي مكرونه اوصينيه توست او معجنات على حسب المزاج وفواكه اهم شي عنب وكيوي وعلى الساعه 12 نسوي عشاء كبسه اوباقي الفطور والحلى اغلب شي كريمه لان بناتي يموتون فيها وزوجي حلى قهوه خصوصا كنافه وبس سلامتك
يتهنون فيك حبيبتي وبس وشي الكريمه؟

اقتباس مشاركة  (أخت الأسيرين)
مستحيل ناكل رز في الفطور
سلطه خضار او سلطه فواكه
تمر،سويق لازم مع التمر
توت مويه سمبوسه
واذا اتكرمت اسوي صينيه ايدام وبس واحاول اخفف من الصحون والاكل عشان العباده ويامحلى رمضان بالعباده ويكرهي لسوق في رمضان مستحيل اروح وان اضطريت اروح الصباح ~هههه عيشتيني جو رمضان الله يسعدك
اه من الرز معشوق الكل سواء فكور ولا سحور
اقتباس مشاركة  (مسك1430)
شوشو
شكل رمضان واحشنا مره اسأل الله ان يبلغنا اياه والمنتدى صار مليء بالمواضيع اللي تتكلم عن الشهر الفضيل
عموما انا فطوري زي ماقلتي بالضبط مو لازم نكثر ونزود ونشتغل بالاكل عن العباده

شوفي حبيبتي اهم شي عندنا الشوربه والسمبوسه باللحم والخضار والجبنه والاهم عندي قهوه وتمر وحلى

ثم اي صواني بس مرتين في الاسبوع او اي نوع بيتزا او سبرنق رول بجميع حشواته ولاحظي هذي مو يوميا

والسووووووووووو بيا معشوقة الكل بس حقت الخضري ونجيبها من مكه
بارك اللهفيك بس وشي السوبيا ؟
اقتباس مشاركة  (بنت الحساويه)
بنات الله يجزاكم خير لاتخلونا الموضوع هواش كل منطقه وكل بيت على حسب هو شنو متعودين عليه يعني مثلا حنا بالشرقيه ماعمرنا فطرنا فول ويمكن منطقه ثانيه مومتعودين ياكلون ثريد يعني السفره تكون على حسب الاشخاص يعني مثلا وحده وزوجها اكيد بتصير سفرتهم طبق طبقين غير اذا كانت عائله كبيره غير اذا بترسلين لبيت جدك او عمك اوجيرانكم سفرتنا الرسميه شوربه وثريد وارز كبسه او برياني سمبوسه بانواعها جبن لحم دجاج فطائر لقيمات او جبنيه معكرونه وتنويع وترى الوحده اذا صايمه كل شي تشتهي تسوي واللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان
شكل عوايد الشرقية و الكويت متقاربه حتى الكويتين هم ياكلون رز على الفطور
ترا حتى بعض اهل نجد هم فطورهم رز ما تقوع شايب يتفطر فطاير ولا مكرونه ههه
اقتباس مشاركة  (؛*؛نسيم الصباح؛*؛)
اللهم نسألك ان تبلغنا رمضاااااااااااا اااان..امـــــــ ـــــــين..
شوقتييييييييييي ينا لرمضان..
احنا اهل الحجاز عكسكم..واغلب اهل الحجاز فطورهم زي كذا..خفيف
فطورنا الأساسي شوربة شوفان.سمبوسة لحم.لقميات.سلطة زبادي..وفيمتوا..
واحيانا نزيد عليه كفته. مكرونه باللحمه او بالباشميل. ادام خضار. مسقعه.
وضرووووووووري نسوي صينية حلى بس نأكلها بعد التراويح نتقهوى عليها ونرووووق..
اما السحووور احيانا كبسه واحيانا باااااااااااقي الفطور واحيانا تمر وحليب..
تصدقين نظامكم يعجبني و الله من جد الله يهينيكم يارب
اقتباس مشاركة  (ام مااازن)
بالنسبة لي زوجي اخر اهتمامه الاكل ولا يفكر فيه ابدا الا لما يجوع يأكل

اي شيء قدامه وخلاص ويقول الحمد لله حتى لو ماطبخت عادي

وفي رمضان ابدا مايتعبني يفطر حليب وتمر وسمبوسك جبنة كرافت وكريمه وبس يقوم يصلي

وعلى مايجي من الصلاة اكون شايله السفرة ههههههه

بس المشكلة فيني انا احب انوع بالسفره واحب اطبخ بس ماكثر بالانواع

فاسوي شوربة حب ضروري عندي لازم اشربها يوميا ومعاها تبوله وسمبوسك واي نوع صينيه

وولقيمات او كنافه واحيانا اذا ماسويت صينية اسوي معجنات بحشوات مختلفه وطبعا فيمتو او تانج برتقال ضروري يكون موجود

بس الحمد لله مع ان زوجي ماياكل كل هالاكل بس اكسب فيه اجر واوديه يوميا للخيمة الرمضانيه اللي جنب

بيتي فيها عمال يفطروا كل ماسويت شيء ارسلهم مع زوجي يفطروا فيه واخذ انا على قدي وعلى هالحال يوميا

وبالنسبة لولدي صغير مايصوم فاحيانا ياكل قبل الفطور بطاطس ونجتس او بيض او اعطيه شوية شوربه

اما السحور بالنسبة لي لازم رز اما كبسه او بخاري او برياني او ايدام مع الارز الاهم انه فيه رز وخلاص ههههههه

وطبعا هالشيء الوحيد اللي يشاركني فيه زوجي وصدقوني اذا ماكان موجود مايدور عليه كمان ويأكل سندوتش صامولي ويصوم عليه هههههه

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان
الله يهنيكم حبيبتي

اقتباس مشاركة  (مس دندن)
بصراحة في كتثير ناس بتزيدها

بس نحن عنا عادة بالعيلة (مش بخل)
ع الاكيد

انه برمضان صحن سلطة وصحن شوربة ووجبة رئيسية (تتنوع كل يوم ما بين المقلوبة او المحاشي او الرز واليخني) صواني الكفته المسخن....وغيره)

بس ابدا ما بنحط طبختين ع سفرة واحدة وبكرر مش بخل (لانه الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الجمع ما بين اكلتين) لانه مضر جدا جدا بالصحة والمعدة

اما السحور فال يتعدى
جبنىة بيضه مع بطيخ

او لبنة وبندورة وزيت زيتون

او حمص متبل جبنة صفراء

مستحيل مستحيل طبيخ ع السحور............. وما بتخيل كيف ممكن ناس تاكل رز ولحم ع السحور !!! دمار للمعدة ودمار للصحة ...يعني سمنة 100% رز ونوم !!!!!!!!!!!!

هذه عاداتنا وبس

لجسمنا علينا حق

ورمضان للعبادة قراءة القرأن والصلاة والذكر

مش دوام رسمي بالمطبخ
حتى انا استغرب البعض يطبخون طبقين اساسيين و الواحد مو بس يحتار الا تنخبص عنده يكثر من هذا ولا من هذا
اقتباس مشاركة  (راعية الاذكار)
واذا كان متعود وخاااااااالص !!!!تشتغلي وانت ساكته ولا كلمه

لو تشوفني برمضان اركض ركض بس علشان الحق على التراويح .. تعذيب ومامن معين الا الله المواعين تصرخ وتستغيييييييث .. اتركها وبعد الصلاة تنقضي كل حاجه

ربي يقوي العبد على الطاعه الله يلحقنا واياكم خير
الله يعينك حبيبتي بس حاولي تقللي كل فتره طيق بحيث تعودينه على فترات متباعده لين الله يسهل عليك و ماجوره حبيبتي
شوربة ومعحنات وتمرولبن وعصير وصنف حلى وصلى الله وبارك

الساعة الآن 08:23 .