**ام إيلان**
**ام إيلان**
حنا فطورنا اول مايأذن قهوه وتمر وسمبوسه صغيره جبن بالعسل وقطايف ولقيمات وفيمتو وتانج
بعد المغرب شوربه كويكر باللحم مع خبز اساسي عند زوجي هذا فطوره ونحط سمبوسه بيض وسمبوسه دجاج مع خضار ونادر ننوع ماناكل ابد السمبوسه 4حبات نسوي وماناكل ومرات شاورما وتورتيلا وجيب التاجر بالتوست بس نادر
شموخ تهامة
شموخ تهامة
مالنا نظام معين غير السمبوسه إلزامي يوميا على السفرة وفي الغالب مانكثر أصناف بس لمن يكون عندنا أحد نزيد كم طبخة من غير ما نتكلف لأن مجتمعنا يعني بهذي الصورة ماحد يكلف على حد والجود من الموجود على ما قالوا
ام مااازن
ام مااازن
بالنسبة لي زوجي اخر اهتمامه الاكل ولا يفكر فيه ابدا الا لما يجوع يأكل

اي شيء قدامه وخلاص ويقول الحمد لله حتى لو ماطبخت عادي

وفي رمضان ابدا مايتعبني يفطر حليب وتمر وسمبوسك جبنة كرافت وكريمه وبس يقوم يصلي

وعلى مايجي من الصلاة اكون شايله السفرة ههههههه

بس المشكلة فيني انا احب انوع بالسفره واحب اطبخ بس ماكثر بالانواع

فاسوي شوربة حب ضروري عندي لازم اشربها يوميا ومعاها تبوله وسمبوسك واي نوع صينيه

وولقيمات او كنافه واحيانا اذا ماسويت صينية اسوي معجنات بحشوات مختلفه وطبعا فيمتو او تانج برتقال ضروري يكون موجود

بس الحمد لله مع ان زوجي ماياكل كل هالاكل بس اكسب فيه اجر واوديه يوميا للخيمة الرمضانيه اللي جنب

بيتي فيها عمال يفطروا كل ماسويت شيء ارسلهم مع زوجي يفطروا فيه واخذ انا على قدي وعلى هالحال يوميا

وبالنسبة لولدي صغير مايصوم فاحيانا ياكل قبل الفطور بطاطس ونجتس او بيض او اعطيه شوية شوربه

اما السحور بالنسبة لي لازم رز اما كبسه او بخاري او برياني او ايدام مع الارز الاهم انه فيه رز وخلاص ههههههه

وطبعا هالشيء الوحيد اللي يشاركني فيه زوجي وصدقوني اذا ماكان موجود مايدور عليه كمان ويأكل سندوتش صامولي ويصوم عليه هههههه

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان
مس دندن
مس دندن
بصراحة في كتثير ناس بتزيدها

بس نحن عنا عادة بالعيلة (مش بخل)
ع الاكيد

انه برمضان صحن سلطة وصحن شوربة ووجبة رئيسية (تتنوع كل يوم ما بين المقلوبة او المحاشي او الرز واليخني) صواني الكفته المسخن....وغيره)

بس ابدا ما بنحط طبختين ع سفرة واحدة وبكرر مش بخل (لانه الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن الجمع ما بين اكلتين) لانه مضر جدا جدا بالصحة والمعدة

اما السحور فال يتعدى
جبنىة بيضه مع بطيخ

او لبنة وبندورة وزيت زيتون

او حمص متبل جبنة صفراء

مستحيل مستحيل طبيخ ع السحور............. وما بتخيل كيف ممكن ناس تاكل رز ولحم ع السحور !!! دمار للمعدة ودمار للصحة ...يعني سمنة 100% رز ونوم !!!!!!!!!!!!

هذه عاداتنا وبس

لجسمنا علينا حق

ورمضان للعبادة قراءة القرأن والصلاة والذكر

مش دوام رسمي بالمطبخ
راعية الاذكار
واذا كان متعود وخاااااااالص !!!!تشتغلي وانت ساكته ولا كلمه :09:

لو تشوفني برمضان اركض ركض بس علشان الحق على التراويح .. تعذيب ومامن معين الا الله المواعين تصرخ وتستغيييييييث .. اتركها وبعد الصلاة تنقضي كل حاجه

ربي يقوي العبد على الطاعه الله يلحقنا واياكم خير