طفلي اسفه هدمت بيتك وشتت استقرارك انا مااستحق لقب ام(منقوله)

الأسرة والمجتمع

مراحب يابنات هذي قصه واقعيه وتحزن:(

طفلي.......اسفه...هدمت بيتك وشتت استقرارك انا مااستحق لقب ام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ندى..لمست في كتاباتك الاسلوب السلس...الرائع..بتفاصيل جذابه راائعه..وتشوقت الى طرح قصتي لكي حتى تطرحيها بالمنتدى باسلوبك المتسلسل .........
هذه هي قصتي بالتفصيل الممل واتمنى ان تطرحيها بطريقه لاتحرمينها من لمساتك الابداعيه.......

نوره....هل قصتك هذه واقعيه..؟؟
للاسف واقعيه بكل تفاصيلها...
كم عمرك يا نوره ..؟
27 سنه
لاتتضايقي من اسالتي لكنه الفضوول..ليس الا
ولم الفضول.؟ هل قصتي غريبه الى هذه الدرجه..؟
ليست غريبه بل معقده تماما.....لكن...سارويها لاعضاء المنتدى وستكون عضة وعبره للعضوات ..
اتمنى.......(صوت حزين)
.................................................. .............................
اسمي نوره..عمري 27 سنه..وهذا هو بيتي الصغيرر..نعم انا متزوجه منذ 7 سنوات,هذا مطبخي وهو عالمي الخاص....خصوصا بشهر رمضان يكون مسكني...وهذه غرفة جلوسنا انا وزوجي...نعم انها بسيطه...مجرد اثاث بسيط متواضع..وهذا هو حبيبي وحبيب زوجي (التلفاز) فكل يوم نسهر عنده ونتابع سويتا ....وهذه متعتنا البسيطه...
عندي طفلين من زوجي..وقد كانوا ثلاثه لكن قدر الله ان لايتم حملي بالثالث واجهضته...والحمدلله على كل حال..
طفلي الكبير هيثم...والاخر لؤي..انهم مجرد اطفال...يلعبون ويلعبون ويلعبون.......اينما يكونون....كما ذكرت مجرد اطفال..
هل احب زوجي؟؟
امممم تقريبا نعم...استطيع فهمه على الرغم من عصبيته احيانا لكني اراه كل حياتي..وهو يفهمني تماما لكن للاسف يحاول اغاضتي اوقات حتى يسيطر علي.....
شغلي الشاغل بيتي واطفالي....استيقظ كل صباح...وابدا بتنظيف البيت..من غرفة النوم الى اخر غرفه ببيتي......احمم اطفالي واغير ملابسهم كل صباح..واجعلهم بافضل حله ومنظر...بعدها الغداا الغدااء...يااااه كم كرهت وقت الظهر بسبب الغداء.....لكن بالرغم من كرهي له فهو شئ اساسي جداا ....
ياتي زوجي من العمل منهك ويغير ملابسه وافرش له سفرة الطعام ونتغدى سويتا مع اطفالنا...لؤي هناك...وهيثم قابع هناك بقربه...ياكلون ويتلذذون بماعملته يداي..وكم اشعر بالسعاده حينها...
بعد الغداء يخرج زوجي وامكث بالبيت وحيده..واجلس اتسامر مع صديقاتي عبر الماسنجر..ونتناقش عن ماصنعناه على الغداء....وماقمنا به من اعمال منزليه....ونشجع بعضنا البعض في القيام بالاعمال المنزليه......
وهذا هو وقت راحتي واستقراري النفسي...حتى يرجع زوجي من اعماله نخرج سويتا ونضيع باقي الوقت بالسياره وندور هنا وهناك...
هذا هو يومي.....وهذه هي حياتي.....بكل بسااااطه....,,,
وباخر اليوم اطفالي وزوجي ينامون....واجلس اتابع بكل استمتااع شريط قناة بدايه...فكم استمتع بمشاهدتها....فاشعر وقتها باني قابعه وسط جلسة نسوان...يتسامرون في هذا الوقت المتاخر....اجلس اقرا الشريط حتى اذان الفجر....اقوم بعدها من مكاني وافرش سجادتي واصلي الفجر...بكل خشوع...واحمد ربي على الاستقرار اللذي اعيشه في بيتي ومع اطفالي..,
بعدها اذهب الى فراشي.....وامشي بخطوات هادئه.....في الظلام القاتم....واستلقي قرب زوجي واغمض عيني.......واناااام....وافكر وقتها.....ترى..؟؟ ماذا سيحدث بالمستقبل؟؟
.................................................. ...............................
نوره...هل توقعتي ماحدث لكي؟
بصراحه....ابداا...لم اتوقع ماحدث ولا واحد بالمليون
ولم تتوقعين فعلتي ذلك.؟؟
لااعلم....لااعلم..(صوت اقرب مايكون الى البكاء )
.................................................. ...............................
هذه حياتي ببيتي..وازور اهلي اكثر من مره بالاسبوع....وحياتي منحصره بين بيتي وبيت اسرتي....
وبدات اشعر بالروتين قد حاصر علاقتنا الزوجيه للاسف...حاولت ان اتجمل وان ابهر زوجي ببعض الاوقات...لكن شعرت باني اخدعه واخدع نفسي....فلقد مل من كل ماافعله...ومللت من ردات فعله..البارده
حتى يأست.........,,
.................................................. ..............................
زادت فترة جلوسي على الانترنت....وصرت متعمقه اكثر في عالمه..حتى اهملت بيتي..وزوجي واطفالي....وصار زوجي يلاحقني بلسانه ويحاسبني على التقصير اللذي تبادر مني.....لكني كنت اشعر بالملل للاسف..وارى هذا العالم هو اللذي يخرجني من ما انا فيه......من عالم ممل...,
وزاد الادمان اكثر واكثر...واكثر واكثر...واكثر للاسف واكثرر......,
هل اصبح الانترنت هو عالمي.؟؟
نعم....للاسف...
ولااعلم بما كنت اشعر حينها....هل هي المتعه؟؟ او الهروب من الواقع..؟؟ ام ماذا..؟؟؟

في ذلك اليوم......عاد زوجي من العمل..ولم استقبله كعادتي السابقه اللتي اعتاد عليها خالد..نعم..لقد تقبل الامر على مضض..لكن هل هو راضي بما يحدث؟ لا ابدا ....لكنه كان مثل اللذي يبلع المرر ويصبرويصابر..,
كنت انتظر وقت خروجه حتى ادخل بعااالمي الخاص...عالم الانترنت..
ذلك الجهاز المربع المتربع على فراشي..الاسوود الحالك السواااد وكانه يعبر عن مابداخله ...ذلك الجهاز اللذي اقحمني الى عالم اخر..بمجرد ضغطي على مربعات صغيره باطراف اصابعي...اقحمني الى مالم اتوقعه..

نوره....انا بطلع الحين..انتبهي للعيال..
ااه ..خالد..انت لازلت هنا..ااه على بالي انك طلعت..اهاا اهاا اوكي بنتبه لهم (ابتسامه زائفه تقول اخرج حالاا)
يااااه..كم ارعبني صوته..فلقد كنت على وشك دخول عالمي الخاص..وبدات الرحله..والاقلااع...ويااطفالي اسرحوا لوحدكم في المنزل بلا رقيب ولا حسيب فامكم قد اختطفها هذا الجهاز الصغيرالكئيب...

.................................................. ...........................
غريب امرك يانوره...الم تشعري وقتها بتقصيرك لبيتك واطفالك؟
امممم بصراحه...لا...فلقد كنت اشعر باني احلق في السماء واهرب من واقعي
الم تتوتر علاقتك مع خالد..؟
بل توترت الى درجه فضيعه....وصارت المشاكل رفيق حالنا ...
الى ماذا كنتي تهدفين....؟؟
كنت ابحث عن السعاده...
الم تجديها مع اطفالك وزوجك واستقرار بيتك.؟
كنت ابحث عن المزيد......والمزيد....والمزيد...لكن.....
لكن يانوره عصفور باليد ولا عشره بالشجره عزيزتي.........

.................................................. .................................
فتحت شباك غرفتي...وجلست اتطلع الى السمااء الزرقاء..وذلك العصفور الصغير المحلق هنا وهناك....لايعلم اين سيذهب....يطيررر محللق وكانه يلعب مسرور....ابتسمت وانا اراه..وكاني ارى نفسي فيه...عندما ادخل الى عالم الانترنت....وفجاه...ضرب العصفور الحائط وسقط مغشيا عليه....!وصار يصارع الالم والموت ويتخبط بالارض.......اجتاحني الخووف..واقفلت النافذه بقووه....وذهبت الى مطبخي..ووضعت لي بعض الطعام الخفيف...مع مشروب بارد..واتجهت الى جهازي....
ذلك اليوم دخلت الى غرفة المحادثات..كنت اشعر بالوحده والملل..وتعرفت على شاب بعمري تقريبا....لااعلم لم استمتعت بالحديث معه..ربما لان خالد يكبرني ب5 سنوات او اكثر...وقد وجدت هذا قريب من عمري...
طلب ايميلي...............احترت...اعطيه؟؟....نوره...اعط يه.؟؟اممم لم لا؟؟ ساعطيه الايميل واقول له انا لا اريد سوى صدااقه فقط.....
واعطيته,,,,للاسف..
وقتها لم اكن مهتمه بتاتا.....ولايهمني امره..لكني لااعلم لم اعطيته ايميلي..
وكالعاده عندما ادخل الايميل اتمنى وجود صديقاتي لاتسامر معهم..لكن كان هو موجود وكانه ينتظرني..كنت اتجاهله.......لكنه يبادر بالحوار..وكنت اتحدث معه قليلا ثم اخرج...
كنت اريد ان امسحه بعد اسبوع او اسبوعين لكني لم امسحه...وياليتني مسحته....لكن...قضاءالله وقدره ...
.................................................. .............................
زادت مشاكلي مع زوجي اكثر واكثر.....ولم اعد اهتم به بتاتا....وصرت اسهر كل ليله على الماسنجر واتحدث مع هذا الشاب..راميه بكل الاخلاق والقيم عرض الحائط...وكان احاسيسي قد تبلدت...او ماتت...
وذهبت ايام شريط بدايه..وولت..واصبحت اتظر الى تلك القناة بكل استحقار واردد بنفسي....(اووف عالم فاضيه)..وكاني انشغلت باعباء الدنيا ومافيها..
.................................................. ............................
نوره..ماذا كنتي تريدين من هذا الشخص....؟؟؟؟
الراحه...الامان...الحنان...العاطفه
والحب..؟؟
ربماا..
بل اكيد..
لااعلم وقتها بماذا كنت افكر..كنت معجبه جدااا بذلك الشخص..جدااا كنت كل يوم اعجب بصفة من صفاته..وكان يظهر لي شخصية الرجال الحنون الجذاب الكامل...
كامل.؟ليس هناك مخلوق كامل يانوره..فالكامل هو وجه الله فقط..وانا متاكده انكي كنتي ستكتشفين فيه عيوبا جمه.....,,
ربما....ربماا ياندى,..ربما...
.................................................. ..............................
لقد كنت احلم...وتعايشت مع هذا الحلم تماما...بل صدقته للاسف..اطفالي؟؟ههههههه كم انا سخيفه..فلقد بدلت مشاعر الامومه بمشاعر مراهقه متيمه....استمرت علاقتي معه..ايام..اسابيع..وتتالى الاسابيع لتكون شهور..وشهور..دامت علاقتي به شهووور عده...
احببته..ونسيت زوجي..بل كرهت زوجي تماما..تماماااااا..
نوره...
نعم..!
وش فيك؟ليش متغيره علي؟
مافيني شئ......(ببروود)
شوفي نفسك كيف صايره....
وش فيني.؟مو عاجبتك...؟
بصراحه مستغرب....وين الاناقه؟وين المكياج؟وين الضحك؟وين المزح؟
انت وش تبي مني بالضبط؟وبعدين لمين اسوي كل هذا؟لايكون لك؟ههههههههه لا ياقلبي تعود على شكلي هذاا
وقفت من جلستي وخرجت من الغرفه مكشره بملامحي من كراهيتي الشديده له....نعم..لقد كان طيب...لكني كنت ابحث عن الحب...وكاني ساعيش في فلم من الافلام الخياليه......كنت احلم......للاسف..,
امسكت هاتفي النقال..واتصلت بصديقتي...
شذى...كيفك اليوم؟ايش اخبارك؟
بخيررررر...وينك قاطعه لك فتره
اممم مثل ماانتي عارفه اشغال البيت والاطفال وكذا...(ضحكه مصطنعه).
اهاااا....الله يعينك يارب...وخالد ايش اخباره..؟
خالد..؟؟ وش فيه؟
هههههه وش فيك؟؟شكلك مو معااي بالمرررره...
اهااااا ايش اخباااره...هههههه
صبااااح الخيررررر ياستي
بخير بخيررر ماعليش ماانتبهت او ماسمعت هههههه المهم خلينا في المهم
اللي هو....,الله يستر منك
ابغى اروح للموول هالفتره...تجين معي؟؟حابه اشتري هديه حلوه لخالد
اهااااا حلوو ولله ماشاءالله عليك..ايش حابه تشتري؟
مافكرت....بس يمكن ساعه شئ عليه الكلام
خلااص حددي لي هلاسبوع وبروح معاك ان شاءلله...
نوره..هل كنتي ستهدين الساعه لخالد؟
بصراحه.....لا
لمن..؟
لنايف...
اليس زوجك خالد احق منه..؟
لاتحاسبيني على شئ كنت اعيشه في خيال ووهم....صدقيني ندماااانه
لن ادخل في تفاصيل هذه العلاقه...لكن..نعم اشتريت له الهديه وتتالت الهدايا من بعدها وزاد الكلام الرومانسي اكثر واكثر بل اكثر.....لكن لم اقابله ابدا فكنت اعطيه الهدايا ابعث له سواقي الخاص....,,
تطورت العلاقه....ووصلت لمستوى صدمني بقوه...لم اصدق ماسمعت..فنايف يريد التقدم لخطبتي...,
كنت كالمراهقه..بل كالمجنونه...وكاني تناسيت زواجي وامومتي وعمري...اصبحت افكر......نوره...كيف تتطلقين من خالد.؟كيف؟؟
واصبحت افكر بهذا التفكير دوما ودائما...حتى تملكتني تلك الافكار وصارت تريد التنفيذ والقيام بالافعال......لكن لم اتجرا....كنت خاف..بل ربما كان هنك شيئا قليلا من الضمير الحي يمنعني واتردد......لكن....عندما اتكلم مع نايف اتشجع تماما واريد ان اقفلها منه وان اتوجه لخالد واقول بوجهه طلقني,,,,,,,,بكل سهوله...وبكل بساطه....وكان العلاقه اللتي بيننا ابتدات من شهر وستنتهي بغمضة عين....,,
لكن فعلا كنت المس فيها شيئا من الصعوبه....وخائفه من المستقبل المجهول.....وخائفه من ردة فعله...لكن عندما اتكلم مع نايف يكلمني عنالمستقبل المجهول......ويحدثني عن ماسيفعله معي...هذا وذاك وهذا وذاك وستعيشين معي يانوره كالملاك......وحبك واعشقك حتى الهلاك...ومن هذا الكلام.....
حتى اصبحت اعيش وهما مخدوعة فيه....وصدقته...وقلت هذا هو نصيبي..
نوره.........!!! هل طلبتي الطلاق.....!!!؟
للاسف....نعم....طلبته
وماكان ردة فعل خالد المسكين الضعيف..؟؟
رفض...ولايعلم مالسبب..(انكسااار)
وهيثم.....لؤي.....!!الم تفكري بهم.؟؟اين مشاعر الامومه يانوره؟؟
لااعلم...لااا اعلم...للاسف لااعلم
اردت الطلاق...لكنه لم يطلقني...وصار متمسك بي اكثر...واكثر..خبرته باني لااحبه..وابغضه,,,بل اكرهه ولااريد العيش معه....لكنه المسكين كان يحبني ولم يفكر بالطلاق بتاتا....
احتجزني بالبيت.....ومنعني للذهاب لزيارة اهلي..خوفا من ان لااعود له ابدا....
ولكن مافائدة الجسد بلا روح....فروحي لم تكن ملكي...بل كانت مع نايف..الحب الوهمي...النزوه الغريبه......
صرت سجينه المنزل..وصرت كابتة المشاعر والعوطف..وصرت انفسها اكثر لنايف...فلقد كان يسحب مني احزاني ويواسيني...لم يعلم عن وضعي لكني كنت اقول له اني عند اهلي وهم يضايقوني بتصرفاتهم وهكذاا....
لقد خدعتي زوجك....واطفالك...وايضا نايف...
قصتي لم تنتهي هنا......بل هنا نقطة البدايه ياندى للاسف..........

نعم....هنا كانت نقطة البدايه..فلم تكن النهايه لمغامرتي المحرمه..ااااه وهل تنفع الاهات الان؟؟.......لا..لاتنفع...(ابتسامة صفراء)
مكثت تلك الليله على الماسنجر...اترقب اسم نايف الباهت...(اوف لاين) للاسف..اممم كم اشتقت له..اتمنى ان يدخل حتى اتحدث معه طويلاا..
لي فتره لم اتكلم معه...يومان؟؟ اممم بل اكثر...ربما 3 ايام يانوره..
قطع حبل افكاري صوت تسجيل الدخول...اااه انه نايف...كم فرحت...بل مسروره....بل صبحت كالطائر المحلق بالسمااء.....
مرحبااااا...
اهلييييين نونو حبيبي ايش اخبارك؟؟شتقت لك شتقت لك ياااااي
يااااالبى قلبك وانا اكثررر..
ويينك وايش اخباارك؟؟لك يومين مو داخل الماسنجر ايش فيك؟؟
الوالده تعبانه وانشغلت شوي معهاا...
يااااقلبي عليها والحين ايش اخبارها؟ان شاءالله كويسه
الحمدلله...الحين اخف بكثيررر
دوووم يارب....
وانتي طمنيني عليك حبيبتي...ايش سويتي بغيابي..
اشتقت لك اكثرر واكثرر واكثررر...هههههههه
ههههههه مو بطاله فكرة اني اتركك بين فتره وفتره
لااااااا ماراح اسامحك...
حبيبتي...
هلا نونو...
بسالك...
اسال...
ماقد فكرتي تشوفيني..؟
اشوفك؟؟
يسسس
بصرااحه فكرت كثيرر بس طبعا صعبه
ليش صعبه؟؟انتي عارفه ان علاقتنا راح تتم السنه خلال شهور بسيطه ولاماتدرين؟
طيب؟
على الاقل اشوفك فيها..
مو عذر...
كيف موعذر نوره انا احبك..امووت فيك...تكفين حققي لي الشى هذا بس مره في السنه وانا راضي..وبالطريقه اللي انتي تبينها.....,

مكثت ذلك اليوم انظر الى لؤي..وهيثم..يلعبان سويتاا..وكنت ارى ولاارى..فكنت شاردة الذهن...لم يتبقى على مرور هذه المناسبه الا شهر واحد فقط...!!
انا احبه وهو يحبني وخالد لااكن له اية مشاعر..بل ساتطلق منه عما قريب...فمالمانع؟؟
اااه لااعرف...لااعرف...ساكتفي باهطائه هدية فقط...لكنه يلح لحاح شديد..
ولما لايلح فهو لايعلم باني متزوجه وعندي طفلين ايضاا....ياااه موقفي صعب...
ذهبت للتسوق قبل المناسبه باسبوع..اشتريت ملابس جديده وهديه فخمه جدا ولم افكر يوماا بشرائها لخالد....غلفتها وخبئتها بالبيت حتى لايراها خالد...وكنت انتظر هذا اليوم بفارغ الصبرر...وخيراا
واخيراا سارى حبيبي وسامسك يده...واضع كفي بكفه..واخيرا ساشم رائحة عطره...وساضع عيني على عينه..........بدا الشيطان بمداعبتي بتلك الافكار..واغرائي بشده...حتى تمنيت ان يكون الموعد الليله قبل اسبوع...
نعم...استعديت لتلك المناسبه...لذلك الموعد...لذلك اليوم...وهاهوو اليوم قد اتى..فالليله ساقابل حبيبي نايف...وخيراا تحقق حلمي البسيط..
دخلت غرفة نومي...واتجهت ناحية خزينة الملابس..واخذت ملابسي الجديده..وارتديتها وارتديت فوقها العبائه بسرعه حتى لايراني خالد بالصدفه...
وضعت المكياج وسرحت شعري وتعطرت...واخرجت الهديه من مكانها..
كانت يداي ترتجف بشده..لدرجة ان هاتفي النقال سقط مني مررتان تقريبا..
كنت اريد ان اتصل بسواقي الخاص..كلمته وساخرج له الان...وضعت قبلاتي على جبين اطفالي...لؤي....وهيثم....وقلت لهم ان يخبروا والدهم خالد باني سازور والدتي ساعات ثم ساعود........
خرجت.....ولازالت الرجفه بيداي...بل زادت...حتى لاحظ السائق نبرة صوتي المرتبكه المرتجغه.....وضعني بالسوق كما طلبت منه.....وانتظرت حبيبي....نايف...
.................................................. ................................
ماكان شعورك وقتها يانوره؟؟
خــــــوف..
لماذا لم يردعك هذا الخوف منما اردتي فعله؟
لااعلم....الشيطان تغلب علي للاسف
لما لم تفكري بعقلك في تلك اللحظات..؟ لما لم تفكري باطفالك..؟؟
كنت اسير تحت اوامر عواطفي..وقلبي....وليس عقلي...
.................................................. ........................
توقفت سيارته الفضيه اللامعه الفخمه امامي...يااااه كم يداي ترتجف..كم انا خائفه...اخرجت عطري الثمين من حقيبتي ورششت على عبائتي منه كثيرا ..توقف امامي....اخذتني الخطوات اليه...وهو يتطلع الي بنظرات متفحصه...امسكت مقبض الباب...فتحته....يداي لازالت مرتجفه....رن هاتفي الجوال ليزيد من ارتباكي اكثرر....لكني لم اعطيه اهتمام...فتحت الباب.....ركبت السياره...
كيف اصف ذلك المكان.....
جو بارد...رائحة عطر رجاليه قويه...مختلطه مع رائحه السجائر...جوا مظلما لاارى سوى نور راديو السياره..سياره فارهه..لامعه...
وضعت عيني عليه...كان مرتدي تلك البدله الانيقه..وتسريحة الشعر العصريه....وكان شعره يلمع لمعة شديده...كان يبتسم ابتسامة لااعلم محتواها....فلقد تشابكت الافكار في مخيلتي...
رن هاتفي النقال مرة اخرى......اااه ياالهي....وترني تماما..
عادي عادي ردي.....
ارتبكت من صوته....اخرجت الهاتف طائعه له.......ياااااه...انه خالد!!
صمت الجوال وادخلته لحقيبتي...ومشى نايف متحركا من مكان الجريمه..
حاولت ان اتحدث معه واكسر جو الصمت لكن وكاني رجعت الى الوراء 10 سنين مضت...وكاني تلك الفتاة ذات ال17 ربيعاا...
حاول ان يتكلم معي...بل تكلم بكل راحته...لكني بقيت صامته وافكر بخالد واطفالي.....وكان ضميري صحى في تلك الفتره بالذات......,
كان يدور بي الوارع هنا وهناك...ولم اكن اعرف اين كنت..واين اخذني...وكان الدنيا اصبح مظلمه...لاارى فيها سوى نايف وسيارته الداخليه....امسك نايف سي دي مركون جانبه..وصار يقلبه يمنة ويسرى,,وقال
حبيبتي ابيك تسمعين هالاغنيه.....
ادخل السي دي ....واسمعني اياها....دخلنا بجوو اخرر..كان يستمع لها مثلي بعمق وكان الجو حاالم بعيد عن الواقع...كلمات حب..زائفه..اخذتني وسرقتني من واقعي...
يووؤ يووؤ نوره نوره غطي عيوونك بسرررعه بسررررعه
ارعبني صوت نايف الخائف فجاه من بعد الاغنيه الرومانسيه...وصرت اتلفت يمنة ويسرى خاائفه...
وش فيييك.؟؟؟؟؟
غطي عيونك بسرررررعه...الهيئه الهيئه كفشوناا..ياربي استرر
ايش؟؟ايش؟؟؟؟؟ الهيئه؟؟؟انت جااد ولا ايش؟؟؟ياااربيي وديني لبيت هلي بسررعه
وفعلا عندما نظرت الى شباكي رايت جمس الهيئه الكبير ولاول مره فيحياتي احسست بالرعب لرؤيته....وصرت اتطلع الى الشيخ القابع بالامام(السائق)وهو يامر نايف بالوقوف...
نايف..ناايف...ابوس يدك لاتوقف لااااتووقف...
ماراح اوقف..بحاول افلت منهم.....
لكن الامور صارت اصعب منما توقعنا...فتكاثرت السيارات من بعد ان كانت سياره واحده تتبعنا صارت 4
صرت اخبط نفسي...وراسي..واصرخ باعلى صووتي..
اااااه يانووره خربتي حياتك بيدينك...ااااه يانوره لعب عليك الشيطاان
وكنت اتذكر اطفالي....لؤي....هيثم.....خااااالد اين انت لتنقذني...اسسفه لما فعلت بك....ااااه
نايف حاول كثيراا ان يفلت منهم لكن.....توقف بالاخير...وانزلوه مجبرا وانزلوني وانا ابكي دما بدل الدموع...كنت ابكي قهرر لما فعلته بنفسي
كانوا يتكلمون علي..متذمرين لشكلي..وعبائتي..واخلاقي ....ورائحة عطري
ادخلوني السياره......وكنت لاارى الدنيا....بل ارى دموعي امامي وكانها نهر في عيني...ركب الشيخ امامي وهو يتكلم ولااتذكر مايقول..بل اتذكر انه يتكلم على اخلاقي.....ماذا لو عرف باني متزوجه؟؟؟ماذا لو عرف بان عندي طفلان؟؟؟ياااه...هذا هو الموت يانوره.....اريد اطفالي اريد زوجي اريد بيتي يااااااه
صرت اخبط نفسي بيدي الاثنتين...وابكي بحرقه...وقال لي الشيخ(الحين جاك الايمان والخوف؟؟استغفرالله العلي العظيم..مايدركون غلطهم الا باللحظات الاخيره)
توقفت السياره عند قسم لهيئه...يااااه...ساجر الى هناك؟؟ لم لا؟؟لقد اصبحت بلا قيم وبلا اخلاق للاسف..
فتحوا الباب وانزلوني بقسوه....
بالقسم.....توقفت وجانبي نايف...كنا مطأطئين الراس وننظر الى الارضيه الرخاميه...
ايش اسم ولي امرك؟وعطيني رقمه لو سمحتي...
ياااااااه...ولي امري!!!!!!! ولي امري خالد!!!!! ماذا افعل؟؟؟ماذا اقول؟؟؟؟ هل اعطيه اسم والدي؟؟ورقمه؟؟ياااااه ماذا افعل؟؟
سمعتيني ولا لاا؟؟؟؟؟
الله يعافيك ياشيخ استر علي استرر علي ابوس يدك...
ليش ماسترتي على نفسك؟؟من البدايه يااختي.؟احنا هنا نمشي على النظاام ماتطلعين الا لما يجي ولي امرك وياخذك..
واخيرا وبعد الضغط.....والضغط...والضغط....قلت له..ولي امري خالد فلان الفلاني
صار نايف يتطلع الي متعجب...فهو يعرف اسم عائلتي...ينظر الي باستغراب..
ورقمه................
سالني الشيخ كم عمره.؟؟
قلت له 28
صار الشيخ يتطلع لي بتعجب...ونايف ينظر الي بتعجب اشد...
مافهمت..؟هذا اخوك؟؟
لا ياشيخ ...هذا زوجي....
صار يتطلع الي الشيخ بكل استحقااار.....ونايف ينظر الي من فوق حتى الى اسفل قدمي بكل استحقار ايضاااا...وكانه يرى قاذورات امامه....
زوجك.؟؟؟؟ انتي متزووجه..؟؟؟ متزوجه وفي خلوه مع رجل.؟؟؟لااحوول ولاقوة الا بالله...لاحوول ولاقوة الا بالله...وين الديين؟؟؟؟؟ وين الخوف من ربك....؟؟
كان الشيخ يتهجم علي بتلك الكلمات وكانه كتم عبرته لشدة الموقف اللذي يراه امامه....ونايف مذهول مصدوم منما يسمع....واسمعه يتمتم بينه وبين نفسه ويقول(ياالله.....متزوجه..؟؟ متزووجه؟؟!!!!)
عندك اطفال...؟؟؟
خلااص ياشيخ استر على الله يستر عليك.....(اقولها وانا اجهش من البكاء)

جاوبيني....عندك اطفال ولا لا..؟؟
ايه....عندي......
لاااااحول ولاقوووة الاا بالله...انتي ماتخافين ربك؟؟؟؟ماتخافين؟؟
عندك اطفال بعد؟؟؟
انت اسكت.....ولا كلمه...اسمعي يااختي...انا لازم ومضطر اتصل على زوجك واخبره بالموضوع........
قاطعته بااااكيه بشده وكاني اريد امساك يده وتقبيلهاا....
يااشييخ تكفى تكفى....تكفى استر علي...
اسسسسسمعي.....خليني اكمل كلامي...انتي متزوجه ومسكناك بخلوه مع رجل انتي ماتدرين ان هذي فيها سجن؟
ايش؟؟؟؟ سجن؟؟؟؟
يااااااه....هل كنت في كابوس؟ اذا كنت وقتها في كابوس فاريد ان اصحى منه ....انقذوني من هذا الكابوس واقرصوني حتى اصحى......
نعم....لقد جاء خالد....لقد جاء زوجي...شرفي...ستري...جاء مصدووم متبلد لايعرف لماذا استدعي......لقسم الهيئه...فليس عنده ابن شاب..او بنت مراهقه....ترى لماذا استدعي...
وكانت الصدمه..المفاجاه....زوجته وجدت في خلوه مع رجل اخر لكن بالسياره...
موقفك صعب يانوره جدا....لااعرف كيف استطيع وصفه.؟؟؟فهو لايوصف
مهما وصفتيه....لن تعطيه حقه ياندى بالكامل..فالموقف صعب صعب صعب
زوجك خالد...! وقف امامك وامام نايف....وامام الشيوخ...موقفه اصعب من موقفك يانوره....شرفه وسمعته تتلاشى امامه وتتبخر
كم اكره نفسي عندما اتذكر ردة فعله..........
كيف كانت ردة فعله.؟
اااااااااااه ياالله....اريد ان انسى ماحدث..اريد ان افقد عقلي...ياارب
لقد دخل مذهوول مصدووم.....وعندما اخبره الشيخ بالموضوع انهار تماما....ضربني امام مراى الجميع فصر يضرب بيديه..وبشماغه وابعدوني بالقوه عنه....فصار يصرخ كالمجنون.....ااه ياندى كم كرهت نفسي وقتها....تمنيت ان اموت....تمنيت ان اموت....,
ارتديت تلك الملابس البيضاء..مثل القميص..واخذوني الحارسات الى مكان مجهول....امشي تلك الخطوات ببطئ شديد....وانكساار....
مكان لااسمع فيه سوى صوت خطواتي البارده...وصوت ابواب الزنزانات...وهاهم توقفوا امام زنزانه قد اهلكها الزمان...ووضعوني فيها بكل قسوه...
دخلتها....وصرت اتطلع الى الماكثات هنا وهناك...اربع فتيات...صاروا يتطلعون الي...ويضحكون...جلست..وكان ماقد حدث كله قد اهلكني...اريد ان ارتااح....
صرت اتطلع الى السقيفه المتاكله...ارضية لاتوصف...يااااه.....شئ لايوصف.....
.................................................. .........................
جلست في تلك الزاويه ويداي ترتجف...ارغب بالبكاء..عبرة كتمتهاا تريد الخروج..وضعت كفاي على وجهي..حتى ارى الظلمه ولاارى واقعي المر
لاحظت حركة سريعه بقربي,التفت ناحيتها لارى تلك الفتاه في العشرين من عمرها جالسه بجانبي وتبتسم بخبث واضعة يدها على راسها وشعرها الاسود الفاحم المنكوش..كان متوسط الطول تقريبا..جلست اراقبها وماذا بعد؟؟ترى ماذا تريد؟
هلا والله...كيف الحال..؟
الحمدلله..
انتي متزوجه.؟؟
ايه متزوجه...
التفتت ناحية البنات الثلاث الاخريات وضحكت بصوت عالي
اخص بنااات طلعت احسن مننا الحرمه متزوجه ههههاااااي..
يااحبيلك متزووجه؟؟شكل سالفتها مثل سالفة منى تذكرينها ياوجدان؟
ايييييييييه اذكرها مانسيتها هذيك الدبه ياقلبي عليها نحفت بسبة ذيك العسكريه الخايسه خلوود ذبحتها ههههههه
ياااحراام يختي لاتضحكين لايبلانا الله بوحده تتسلط مثلهااا
انتي وش اسمك؟
نوره..
كم عمرك؟شكلك بالعشرينات صح؟
ايه..
طالعه مع شباب انتي ولا وش قصتك ههههههههههاي
ياااه...ماهذا المستوى اللذي وضعت نفسي فيه ياترى؟...نعم..استحق ذلك..لم لا؟؟فانا صرت منهم.....
نزلت راسي وحبست دمعتي..ولم اجب
شوفي ياحلوه...شكلك لسى مااخذتي على نظام السجون..شوفي انا اسمي وجدان وعمري 22 صغيره صح؟هههههه انا قضيتي كشخه...طالعه برى الرياض مع شباب..بس والله قصدي فلله بس هههههه..كنت ناويه اروح معاهم للشرقيه فيه شاليه هناك كنت ناويه اجلس معهم فيه يومين وارجع بس مسكووني ههههههه
رفعت عيني لارى عينيها.....ياااه تتحدث بكل فخر وسعاده...ولم يهمها الامر برمته...
طيب واهلك؟
وش فيهم الشيبان؟
شيبان مين؟
الشايب والعجوز قصدك؟امي وابوي ههههه وش فيهم؟؟عادي ماهموني اسوي اللي براسي وش عاد بيقولون
اهاا..امم الله يعين..واسفه اذا قاطعتك
لاااا فديتك وش نظام الاحترام والرسميه هذاا فليهااا يابنت قصدي ياحرمه ههههاااااي..
ههههههاااي وجداان ماودك تسكتين احسن عقدتي الحرمه وهي توها داخله
لا بكمل..المهم وباقي هالثنتين اللي قدامك..شفتي الدبه هذي..
وجداااااان.....(بعصبيه)
هههههههههههههههه عصبت عصبت..عادي فديتك جالسه اشرح لها وضعك خليك فررري ....المهم الدبه هذي اللي تشوفينها اسمها اشواق...تعرفين وش قضيتها؟
مايحتاج تذكرينها اعتقد شئ خااص فيني.....خليك ساكته احسن
ليشش ليشش البنت هذي مننا وفينا خلااص..لازم تعرف كلل شئ..
منا وفينا...!! ااااه مااقوى تلك الكلمه....كم هي قوويه....لم استحملها..لا لست منكم انا من طبقة اخررى..........اااااه ماذا فعلت بنفسي..
وهذي الحلوه الثانيه اسمها ريم...عمرها 24 قضيتها مخدرات وكذاا..انتي وش كانت سالفتك بالضبط ياريمووه؟؟مسكوك بالمدرسه صح.؟
مخدرراات..!! لا لااعتقد باني سمعتها بشكل صحيح...هل هذه القابعة امامي مدمنة مخدرات؟؟ام مروجة مخدرات؟؟ام ماذاا..؟؟؟؟
طيب وانتي يانوره وش قصتك.؟
انا.؟؟
لا الجدار اللي ورااك هههههههاااي
هههههههاااي شوي شوي على البنت ياريموه
انا ماابغى اتكلم عن الموضوع الان على الاقل عطوني فتره ويمكن وقتها راح اتكلم..
اممممم...مو مشكله...يلا وش وراناا...
مر ذلك اليوم وانا استمع لحديث الفتيات الدنئ بل كنت مجبره على سماعه...فلم يكن لدي الخيار...هذه تتحدث عن حبيبها وهذه تتحدث عن مغامراتها الجريئه وشئ اسمعه لاول مره في حياتي...
كنت افكر باطفالي....لؤي...وهيثم...ترى من يعطيهم غدائهم..؟ هل هم نائمين.؟هل ناموا وهم جائعين.؟ياترى ماذا يرتدون من ملابس الان..؟هل هيثم يرتدي ذلك التي شيرت الاسود.؟امم لااعتقد..وخالد..ماذا سيفعل ياترى....اعرف...سيطلقني اكيد...واسرتي...هل سيتركوني قابعه بالسجن حتى بعد انتهاء مدة الحكم,..؟

جلست لوحدي...في ظلمة الغرفه واستمع للسجينات......وافكر بما خلفته ورائي..كم تمنيت الخروج من مكاني..كم تمنيت ان اغمض عيني وافتحها لاجد نفسي احلم..........اريد ان اغمض عيني وافتحها لارى بقربي خالد نائم.......وهيثم ولؤي بغرفتهم نائمين....اريد ان ارى النوور...اريد ان ارى النوور,,,,,,

مراسبوع على مكوثي بالسجن..ولم يزرني احد...ولاحتى اتصال..ولاخبر عن اطفالي حتى....كنت اجلس لوحدي باكيه...واحبس وجهي بين ركبتي المثنيه النحيله....وابكي بحرقه...لاخرج الهم اللذي بقلبي.....,
ظروفي المريره جعلتني اتخذ من وجدان صديقة لي للاسف...فلست مخيره بل مجبره على ذلك..فلو لم اتخذها صديقة لي لاتخذت الحائط صديقا لي ومستمع لهمومي...
.................................................. .........................
مر على مكوثي بالسجن الان...شهر....شهرا كاملاا خلف القضبان السوداء..لااعلم شيئا عن اطفالي...ولا خالد..ولا اهلي..ولا اخواني او اخواتي...لااحد يتخيل حجم المعاناة اللتي اعيشها هنا.......
غرفة مظلمه كئيبه.......انام على الارض...مع شرشف ولحاف ومخده..الحمام متهالك وتزوره باليوم اكثر من 20 سجينه...ولايعرفون معنى النظافه....لكني مجبره على استخدام هذا الحمام اكثر من مره باليوم..,,
اعيش كل وقتي في الزنزانه مع ال3 فتيات...من بعد ان كنت اعيش في ذلك البيت اللذي اعتبره الان بيتا ملكيااا...
بيت مميز وراقي....خادمه خاصه لي...سائق خاص..طفلان رائعان...وزوج.....للاسف فلقد كان رائع ....لكني قلبت حياتي كلها وقلبت النعمه اللتي اعطاني اياها الله الى نقمه.....بسبب نزوة لااعرف الى اين ستوصلني....
اشتقت الى اطفالي......اشتقت اليك ياهيثم...اشتقت اليك يالؤي....كم اتمنى ان اضمكم الى صدري الحاني وابكي شوقااا ...اشتقت الى رائحتكم..الى اصواتكم..لعبكم.....شقاوتكم......كم اتمنى ان تعود الايام كما كانت حتى اترك ماكنت الهي نفسي به وان اجلس بقربكم والعب معكم...كم وكم وكم....اريد..لكن مااريده مستحيل..,,
وضعت راسي على ركبتي وصرت اهم بالبكاء الشديد..بكاء طفل رضيع..لقد كتمت هذا البكاء لفتره طويله...وهاهو يريد الخروووج....
اقتربت مني وجدان مذهوله....
يؤ يؤ يؤ نوره وش جاك..؟؟هدي هدي....وش فيك كذا فجاه قلبتي.؟
وجداااان...انا تعبت..تعبت..خلاااص.وربي ندماانه ندماااااااااااااااانه طلعووووني تكفووووون تكفوووووون..ابي اشووف عيالي..ابي اشووفهم
ياالله اسكتي وقصري صوتك..والله لو تصارخين كذا وتستمرين ممكن يحطونك بالانفررادي انتبهي...
ابي عياااالي..ابي اشووفهم ياوجدااااان.....ابي لؤي..وينه؟؟ وينه؟؟ابي هيثم الله يعااافيك....والله خلااص ماراح اخون زوجي خالد تكفون طلعووني تكفووووون ......(كنت ابكي لدرجة ان صوتي تغير 180 درجه...وكان يرجف..)
ريم...رييم تكفين تعالي سكتيها معي البنت منهااره....وممكن تجي العسكريه وتضفها للانفرادي..
يختي وش اسوي لهاا انا؟؟؟ الحرمه تبي عيالهاا ...لازم نشوف لها حل
وشلووووووون؟؟؟وشلوووون؟؟وشلوون ياريم تعرفين..؟؟اااااااه انا بموووت انا خلاااص بذبح عمري
ياقلبي لاتذبحي عمرك ولااحد يذبح احد...كلميهم وقولي ابي تلفوون ابي اكلم عيالي..عادي ممكن يخلونك تكلمينهم بس المصيبه زوجك هو اللي بيمنعك
وفعلا جلست ابكي ذلك اليوم حتى فعلت مااملته علي ريم....امسكت الهاتف بيداي المرتجفه...وكنت بغرفة الاخصائية الاجتماعيه...وعندما رفعت السماعه خرجت احتراما لي ولمشاعري..
وضعت السماعه على اذناي......وصرت ارى ارقام الهاتف.....وتذكرت نايف...............لا يانوره.......لا......لاتفعليها......اتصلي على اهلك...اساليهم عن اطفالك..........
لكن نايف ماذا حل به....؟؟؟؟
اريد ان اعرف..........لا يانوره انتبهي من فعلتك هذه....اممممم....ساتصل لو دقيقه....,
صرت اضغط على ارقام الهاتف...وبسرعه...وصار يرن....ويرن ويرن..
لم يرد............!
مرة اخرى....
يرن....ورن......ويرن....
الوو....
هلااا...نايف...
..........(سكوت)
انا نوره.......
طوووووووووط.......
اقفل الخط..؟؟؟ واتصلت مرة اخرى فربما يكون الخط قد انقطع من نفسه..
يرن...ويرن....مرة اخرى...
نعم...؟؟
نايف....وش فيك.....؟
وش تبين مني..؟؟
نايف انا اكلمك من السجن ترى,,,,يعني......
صدق قليلة حياء....ومن السجن تكلميني...؟؟ اسمعي...لاعاد اشوف رقمك بجوالي مره ثانيه...كلمي زوجك ابو عيالك اصرف لك مني...
ناااااايف......انا ابي افهمك اللي صاااار...
مايحتاج تفهميني........باي باااي..يالله...
انا احبك......(ودمووع ببداياة الظهور)
وانا الان نسيتك..وبديت علاقه جديده يانوره...ابتعدي عني وخليني اعيش حياتي مرتااح...مابي مشااكل...بااااااااي
طووووووووووووووط.....................!!
في صباح اليوم التالي..جلست تحت الشباك...اتطلع الى السماء الزرقاء..ياااه كم اشتقت لكي ايتها السماء..كم اشتقت الى طيورك الصغيره واشتقت لتغريدها.....ماذا يحدث تحتك ايتها السماء..؟؟
ترى ماذا يفعل لؤي الان...؟
ماذا يفعل هيثم..؟
خالد....زوجي خالد......هل انت مع اطفالي؟ام مع زوجتك..؟؟
امممم...منار.....منااار....تبدو صغيره في السن..يقول انها تدرس بالجامعه,ربما هي جميله...هل ياترى هي اجمل مني..؟اممم ربما بيضاء...طويله...نحيله....,,رفعت يدي لارى السمرة اللتي اكتسبتها الفتره الاخيره من الاهمال والضغط النفسي.......,
وش فيك..؟
مافيني شئ.........(قلتها وانا انظر الى السماء.....)
شكلك جالسه تفكرين...
امممم...تقريبا
في من..؟
ولااااااا احد....(ابتسامه مصطنعه)
ياقلبي يانوره..ادري وش تفكرين فيه...وسعي صدرك..واحمدي الله اللي بيطلعك من هالمكان الخايس..
الحمدلله...عطيني رقم امك ابكلمها....
طيب...بعطيك رقم امي وابوي....تكفين يانوره كلمي امي وقولي لها وجدان مررره اشتاقت لك..حاولي فيهاا تكفيين
ولايهمك.....
ضايق صدرك.؟
ليش...؟
علشان خالد تزوج..؟
اكيد ضاق صدري..
وش بتسوين..؟
وش بسوي يعني..بروح للشقه واجلس مع عيالي..واللي يصير يصير..خلااص..خالد واضح انه مسحني من حياته بس بيضفني من هنا علشان سمعة عياله..
نوره...
هلا...
بسالك سؤال....
اسالي...
تحبين خالد.؟
كنت...بس بعد ماعرفت نايف مدرري ليش كرهته من دون سبب
ونايف..؟
وش فيه ذا بعد.؟
تحبينه.؟
كنت احبه مووووت..تدرين علاقتنا كانت سنه...؟
بس ماكان يدري انك متزوجه ولاعندك عيال صح؟
لا..ماكان يدري..
نوره.....سؤال محيرني...ليش خنتي خالد.؟احس انه مو مقصر معك
من ناحية مو مقصر بصراحه ابدا مو مقصر...كان معيشني احلى عيشه..بيت..وسواق..وطلعات..وسفرات واي شئ ابيه يوفره لي....بس انا طماعه...طمعت بالاكثر
كانت وجدان تستمع لي وهي تلعب بحجر الجبص بيدها..ونظراتها الى الارض...
امرك غريب...
ااااااه..يالله...غلطه...وضيعت منها كل شئ...
.................................................. ....................
بعد ساعات..فتحت الزنزانه.......الخروج......انها الحريه....انها الحريه يانوره...واخيرا ساخرج من هنا..ساودع زنزانتي...فراشي ومخدتي..الوداع ياوجدان..وياريم....ضممت وجدان وبكت بحرقه لوداعي....نعم احببت تلك الانسانه بقدر كرهي لها باول لقاء لنا..
الوداع ياوجدان....الوداع..ياريم...كم تمنيت ان التقي بهم في زمان ومكان اخر,,,لكنه القدر...
ركبت سيارة خالد....جديده...ليست هي نفسها سيارته القديمه..صرت اتفحصها....وضعت يدي على جيوب الباب...حتى وجدت عطرا نسائيا صغيرا.....وضعته بمكانه بسرعه مقهوووره.....بل سامووت من القهرر...صرت اتفحص خالد..واتفحص وجهه...يااه.لم يعد لي...لقد صار لغيري.....صار لمنار.............,,
لم نتحدث طول الطريق..ليس لدي مااقوله...وربما هو لايريد الكلام معي..توقفنا امام العماره...وتوجهنا الى الشقه...ودخلها خالد قبلي مثل دخلت معه....
دخلت الى غرفة من الغرف وقمت بازالة عبائتي....
انا بروح اجيب العيال...شوفي الثلاجه فيها كل شئ..اي شئ ينقصك لاتتصلين علي على طول..ارسلي لي رساااااله اكتبي فيها وش تبين...
طلعه من الشقه مافيه...خلاص؟
ان شاءالله.......
.................................................. ..........................
خرج خالد...وبقيت وحيده بالشقه الصغيره..اتجهت الى الثلاجه...كم كنت جاائعه..اخذت شيئا لاكله..ثم اتجهت الى غرفة النوم...
ارتميت على الفراش....وصرت اتطلع الى السقيفه البيضاء......وافكر
يااااه وكانه حلم...بل كابوس......وجداان...كم اتمنى ان تنامي ولو لليله على هذا الفراش.........ياااااه...هل مارايته بعيني في السجن كان واقعاا؟
اخذني التفكير الى بعيد....بعيد...حتى غفيت......وصحيت فجاه على اصوات اطفالي.......
لؤي....هيثم.....حبيبي....حبيبي....اااه ياعيالي...اشتقت لكم ياماما تعال بوسني
كنت اضمهم بلهفة وشووق...لم اصدق عيناي....اطفالي بين يداي....,

وماذا بعد...؟؟
لاشئ ياندى.....فلقد عشت في تلك الشقة الباليه...وعاشت منار في بيتي وتملكت كل شئ.......كل شئ.....
واطفالك..؟؟
معي ولله الحمد
وماذا حدث لخالد...؟
بعد شهور تحسنت علاقتي مع اهلي شيئا فشيئااا...طلقني خالد حينها..وعاش مع منار في احلى عيشه..وسمعت من الناس انها فائقة الجمال والدلال...وتعشق من كان زوجي وخنته....وهو يعشقهاا ايضا...وقد انجبت له طفلااا وهي الان حامل...
كلمه اريد ان اقولها ياندى........
كم ندمت....وندمت.....وندمت....بل اعض اصابع الندم على مافعلته....
خسرت كل شئ.....بل قدمت كامل حياتي المستقره السعيده لغيري..
كرهت نفسي قبل ان اكره حياتي........لكن مايجعلني اقف على قدماي من بعد هذا السقوط..هم اطفالي.....
وجدان.....كثيررر بمجتمعنا امثال وجدان...اتمنى ان تخرج عن قريب وان ترى النور من بعد الظلام......
ريم...ونوف....فئات بمجتمعنا موجوده لكنها تتستر خلف الستار..ولاتنكشف الا بالصدفات.....اتمنى زوالها...كم اتمنى...كم اتمنى...
خالد....نعم..اعلم بوجود امثال خالد الكثيررر والكثيررر من حولنا..للاسف..ليس خالد وحده من تجرع وشرب سم الخيانه...
نايف.....مجتمعنا مليئ بامثالك يانايف...اتقوا الله فانتم سبب دخول نصف الفتيات بالسجون.......والمصيبه انكم في نهاية القضيه تسرحون وتمرحون..........
لم يتبقى لي في هذه الدنيا احد......
لا اب...
لا اخ..
لا ام..
لا زوج...
بل اطفالي........

هيثـــــــــــــــــــم................و لـــــــــــــــــــؤي
4
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

~ام جوري~
~ام جوري~
لاحول ولاقوة الابالله
إيـــــتام
إيـــــتام
مشكورة على النقل
الااا كبريااائي
لاحول ولاقوة الابالله
لاحول ولاقوة الابالله
لاحول ولا قوة الا بالله مره حززززينه...وبكتني لانها ممكن تصير لاي بنت..مسكينه يارب تعوضها
يارب رحمتك فيها وفي عيالها ...:44:
ضحكة امي تزيل همي
نورتو صفحتي
الله يجزاكم خير