اقتباس مشاركة  (اخت الصبر)
طيب كذا واضح

فمجموع الخصم يكون 18بالميه يعني كلها تنخصم من راتب الموظف ؟!!
وشكراااا على ردك ولا تحرمينا مشاركتك مره ثانيه
لا 9% بس من راتب الموظف يعني اللي راتبها 2000ريال بعد لما تسجيليها بالتأمنات تخصمي من الراتب الأساسي 180ريال .. وصاحب العمل يدفع عليها 11% شهريا ..9% لصالح الموظف و2% بدل أخطار وهذه يستفيد منها الموظف لو قدر الله وحصله اصابة أثناء العمل في العلاج ..
التوضيح بسيط لو عندك 4 موظفات وراتب كل وحده 2000ريال يصير مجموع الرواتب 8000ريال
8000 ريال*2% =1600
1600هو المبلغ اللي يندفع التأمينات كل شهر
بالنسبة للتسجيل ألزامي كل الموظفات حتى غير السعوديات
وطبعا غير السعوديات مايتخصم شي من رواتبهم بس تدفعي لهم 2% من الراتب اللي هي بدل أخطار
وسمحيني على الـتأخير
07-07-1431 هـ, 09:15 صباحاً

اقتباس مشاركة  (همومى كثيره)
سوال ..

الحين الزامى ان كل الموظفات السعوديات اللى يشتغلون بالمشاغل .. اسجلهم بالتامينات ..
ايوه اختي الزااااااااااااااااااااااااامي
واذا جيتي بتطلعي فيز للمشغل مكتب العمل يشترط منك اشتراك بالتأمينات
وطبعا للأشتراك لازم تسجلي جميع موظفاتك
والله يوفق الجميع
07-07-1431 هـ, 07:20 مساءً

[quote=~ ضياء القمر ~;47430429]
لا 9% بس من راتب الموظف يعني اللي راتبها 2000ريال بعد لما تسجيليها بالتأمنات تخصمي من الراتب الأساسي 180ريال .. وصاحب العمل يدفع عليها 11% شهريا ..9% لصالح الموظف و2% بدل أخطار وهذه يستفيد منها الموظف لو قدر الله وحصله اصابة أثناء العمل في العلاج ..

التوضيح بسيط لو عندك 4 موظفات وراتب كل وحده 2000ريال يصير مجموع الرواتب 8000ريال
8000 ريال*2% =1600
1600هو المبلغ اللي يندفع التأمينات كل شهر
بالنسبة للتسجيل ألزامي كل الموظفات حتى غير السعوديات
وطبعا غير السعوديات مايتخصم شي من رواتبهم بس تدفعي لهم 2% من الراتب اللي هي بدل أخطار

وسمحيني على الـتأخير
[/quo

معذوره ومشكوووووووووره اختي ضياء
الحين فهمت وبأذن الله فهمي صحيح
يعني مجموع رواتب موظفاتي 8000 الاف اخصم من رواتبهم جميعا 720 ريال ايلي هي نسبة 9بالميه من كل راتب وحده وازيد انا من عندي عليها مامجموعه 880ريال وهي نسبة ال11بالميه ايلي تخصني انا صاحبة العمل فيكون مجموع ماادفعه للتأمينات 1600ريال ..هذا ايلي فهمته صح؟!!
طيب لوصح عندي استفسار
هالمبلغ راح يكون شهري ولا سنوي ؟
وكمان لو انتهت مدة عقد احدى موظفاتي بعد اشهر من تسجيلها المبلغ المخصوم من رواتبها في مدة تسجيلهاوماهي مجدده العقد معايا شوووو مصيره يعني هل تقدر تسترجعه من التأمينات ؟ خصوصا اذا مااحتاجت للتأمين الطبي ايلي هو اصابة العمل ؟تقدر تسترجعه مباشره ام بعده مده معينه ؟
وانا كصاحبة عمل شووو يعود عليا ؟
هل لي تأمين طبي مثلا ؟!!
ام لي حقوق معينه في حالة توقف العمل والنشاط مثلا ؟!!
لوعندك فكره او اي وحده ياليت التوضيح
ولكم الشكر والعرفان
وجزاااااااااااااكم الله خيرا
07-07-1431 هـ, 07:34 مساءً

[quote=اخت الصبر;47451552]
اقتباس مشاركة  (~ ضياء القمر ~)
[/quo

طيب لوصح عندي استفسار
هالمبلغ راح يكون شهري ولا سنوي ؟
وكمان لو انتهت مدة عقد احدى موظفاتي بعد اشهر من تسجيلها المبلغ المخصوم من رواتبها في مدة تسجيلهاوماهي مجدده العقد معايا شوووو مصيره يعني هل تقدر تسترجعه من التأمينات ؟ خصوصا اذا مااحتاجت للتأمين الطبي ايلي هو اصابة العمل ؟تقدر تسترجعه مباشره ام بعده مده معينه ؟
وانا كصاحبة عمل شووو يعود عليا ؟
هل لي تأمين طبي مثلا ؟!!
ام لي حقوق معينه في حالة توقف العمل والنشاط مثلا ؟!!
لوعندك فكره او اي وحده ياليت التوضيح
ولكم الشكر والعرفان
وجزاااااااااااااكم الله خيرا
عزيزتي المبلغ شهري تتدفعي بداية كل شهر للتأمينات المبلغ المستحق لشهر اللي قبله يعني مستحقات شهر رجب تتدفعيها بداية شهر شعبان .. لو صار موظفه انهيتي عقدها او تركت العمل لظروف خاصه تستبعد بداية شهر اللي بعد ترك العمل مثل دفع المستحقات ..
التأمينات مهمه للموظف في حالة التقاعد وأصابة العمل وحتى الوفاة لو قدر الله ..
وأي أستفسار او خدمه أرسليلي على الخاص ومن عيوني أساعدك
07-07-1431 هـ, 11:02 مساءً

شكرررررررررررررررررررراااااااا
اختي ضياء القمر على ردك ومساعدتك
لاعدمتك
وماتقصري والله
جزااااااااااك الله خيراااااااااا
08-07-1431 هـ, 02:18 صباحاً

الساعة الآن 11:55 .