العفو حبيبتى ..فعلا الاصل فى عدم الذهاب عند طبيب الاسنان هو الخوف من تاثير البنج وذلك بسبب مادة الادرينالين التى تساعد على حدوث تقلصات رحمية فعلا مع الشعور بالالم الذى سيحدث ... لذلك يظل راى طبيب امراض النساء هو الاصح والاضمن وايضا التعاون بينه وبين طبيب الاسنان فى فحص الحامل التى يحدث لها اوجاع تضطر فيها للذهاب الى طبيب الاسنان للعلاج....شكرا
مشكورررررررين اخواتي

دلوعه بعلها
بنت النيل واشكرك على معلوماتك القيمة
انا دنيا من الوله
يااااااااااااارب عافني واعفوا عني
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم اني اعوذ بك من الموت وسكرته و القبر وضمته والصراط وزلته
بالنسبة لعلاج الاسنان خلال الحمل ....مافيه اي مشاكل بالذات في الشهور ال 3 الوسطى يعني الرابع والخامس والسادس.....بالنسبة لبقية الشهور طبيب الاسنان بفضل انه بأجل العلاج ل 3 الشهور الوسط او بعد الحمل لكن اذا كان في شي طارئ زي سن مكسور او الم شديد محتاج علاج عصب فلا يوجد اي مشاكل بالعكس علاج السن افضل من تأجيله ........الخوف من علاج الحوامل في أول 3 شهور انه الناس معتقدين انه مادة الادرينالين اللي في البنج ممكن تسبب الاجهاض والحقيقة انه نسبة الادرينالين في بنج الاسنان اقل بكثيييير من نسبة الادرينالين اللي يفرزها الجسم من الالم او الخوف
.......وفي ال3 شهور الاخيره يعتقد انه المادة تسبب تقلصات بالرحم وولادة مبكره لكن نفس الشي نسبة الماده عند الخوف والالم اكثر بكثييير .....وأطباء الاسنان يتفادوا علاج الحوامل عشان يتفادوا اللوم عند الاجهاض والولادة المبكرة مع انهم واثقيين انه السبب مو من علاج الأسنان لكن الاعتقدا السائد بين الناس مايرحم.......انا عني شخصيا اذا احتجت علاج لاسناني بأي شهر راح اعمله وماراح أأجله أبدا الا اذا كان شي تجميلي ......مع العلم أنا طبيبة أسنان أتمنى اني افدتكم .... وشكرا
اختى كعبوله ما جعلنى اكتب عن مادة الادرينالين ليس( لانى ناس او اعتقد) بل هذا الكلام الذى كتبته من كتب علمية وطبية موثوق بها ..كما انها كتب اجنبية (امريكية وفرنسية) ....شكرا
نفس الي معي ضرسي مكسووووووووووووووور والدكتوره رافض اني اشيله لان ماله حل غير القلع

مالي غير المره اتمضمض فيها والله يستر واكمل اشهر الحمل على خير

الساعة الآن 04:29 .