مقدمة :

شركة أمريكية، نشأت في العام 1978م، تعتبر من الشركات الرائدة في مجال إنتاج وتسويق المكملات الغذائية والأعشاب الطبية ومنتجات للعناية بالبشرة والتجميل، ومنتجات الشركة من مشتقات الصبار «Aloe Vera» بشكل رئيسي، والذي يعتبر المكون الأساسي لمنتجات الشركة، بالإضافة إلى منتجات من مشتقات خلايا النحل وزيت أسماك المناطق الباردة والمحتوي على «Omega 3». ويمكن تقسيم مجموعات المنتجات إلى:


1. المكملات الغذائية.
أكثر من 20 مكمل غذائي تشمل هلام الصبار المستقر (مشروب) ومنتجات عسل النحل الطبيعي والأعشاب الطبيعة مصنعة ومعبئة بطريقة علمية وصحية على شكل عصائر للشرب أو حبوب وكبسولات.
2. منتجات العناية بالبشرة.
أكثر من 35 منتج من مشتقات هلام الصبار ومنتجات خلايا النحل والأعشاب الطبية للعناية بالبشرة والاستخدامات للمحافظة على الصحة، بالإضافة إلى برنامج لإزالة الشحوم الزائدة والمساعدة على تنعيم وشد البشرة في الأماكن التي تزال منها الشحوم.
3. منتجات التجميل.
منتجات للتجميل مصنعة من مواد طبيعية «100%» تعطي للمرأة اللمسات الجمالية بالإضافة إلى العناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها.
كما توفر الشركة برامج فعالة لتخفيف الوزن تعمل بصورة طبيعية تماماً وتعتمد على تزويد الجسم بكامل العناصر الغذائية الطبيعية الضرورية مع التقليل من المواد الغذائية المسببة لزيادة الوزن مع ضرورة ممارسة الرياضة البدنية، وبالتالي فالبرنامج طبيعي 100%، ولا يعتمد على استخدام أي مواد كيميائية يمكن أن تسبب ضرر للإنسان.
كيف توزع الشركة منتجاتها:تنتهج الشركة أسلوب التسويق الشبكي (المتعدد المستويات)، حيث تنتشر في 110 دولة ، وتغطي تقريباً قارات العالم الخمس وكل مركز يعد وحدة قائمة بذاتها، ولدى الشركة أكثر من 7.5 مليون موزع حول العالم، وتتبع الشركة هذا الأسلوب في التسويق لما فيه من مزايا تحقق أهداف الشركة وتحافظ على تفرد منتجاتها وتميزها في السوق.
أ. متطلبات نظام التسويق الشبكي:
1.وجود منتج متفرد (وحيد) على درجة عالية من الجودة بحيث أنه لا يحتاج إلى حملات ترويجية أو إعلان، ويعتمد على الدعاية الشفهية الإيجابية للعملاء المستخدمين للمنتج.
2.أن يكون المنتج استهلاكي، وله قاعدة كبيرة من المستهلكين.
ب. فوائد نظام التسويق الشبكي «للشركة»:
1.تحقيق عائد ضخم للشركة باتباع اسلوب توصيل المنتجات للمستهلكين مباشرة وبهذا توفر الشركة العمولات التي تدفع عادة للوكلاء الإقليميين والوكلاء المحليين وتجار الجملة وتجار التجزئة ومنافذ البيع المباشر بالإضافة إلى مصروفات الدعاية والإعلان، وهذه العمولات والتكاليف تعادل أكثر من 70% من القيمة النهائية للمنتج والتي يتحملها المستهلك النهائي ويقل معها عائد الشركة المنتجة والتي تتحمل أعباء الإنتاج والمحافظة على جودة المنتجات، والعائد المحقق من هذا الأسلوب التسويقي يرفع أرباح الشركة ويساعدها على تطوير المنتجات والمحافظة على جودتها.
2.القضاء على الغش التجاري إذ أنه لو أتبع الأسلوب التقليدي فإن توفر المنتجات في الأسواق يتيح الفرصة للمقلدين لطرح منتجات رديئة ومزورة تحمل العلامة التجارية للشركة مما يضر بسمعة المنتجات الأصلية.
ب. فوائد نظام التسويق الشبكي «للشركة/الموزع»:
1.يتيح التحاق الأفراد كموزعين مستقلين بهذا النظام التسويقي الحصول على عائد مادي كبير يتناسب مع حجم الجهد المبذول ومدى القدرة على بناء شبكة التوزيع.
2.يحقق للموزع الحرية والاستقلال في العمل والدخل.
3.يستطيع الموزع تحقيق أحلامه والوصول إلى أهدافه خلال فترة زمنية قصيرة.


خطة الدخل والحوافز لشركة فورايفر ليفنج




توفر الشركة خطة دخل طموحة جداً للموزع يمكن شرحها فيما يلي:


مصادر الدخل:
توفر الشركة للموزع ثلاثة «3» مصادر رئيسية للدخل، الأول...> عائد الربح المباشر: وهو الفرق بين سعر المنتج للموزع وسعر البيع للعميل ويعادل «43%»، والمصدر الثاني...> عمولات تدفعها الشركة عن نشاط الموزع وأنشطة الفريق التابع لشبكته وهذه العمولات تتراوح بين «5% - 18%» على الشراء المباشر وتسجيل الموزعين الجدد والمصدر الثالث...<عمولة نشاط الموزعين المؤهلين ضمن الشبكة«3% - 13%»، وهذه الأخيرة تسمى عائدات القيادة، هذا بالإضافة إلى حوافز أخرى عديدة يحصل عليها الموزع كلما توسع في عمله.

أ. عائد الربح المباشر:
يحق للموزع المشترك بالشركة شراء المنتجات من منافذ البيع الخاصة بالشركة بسعر الإجمالي «سعر الموزع»، ثم البيع بزيادة مقترحة من الشركة «43%» وله أن يبيع بأكثر أو أقل من هذه النسبة بحسب نوع المنتج ومدى الإقبال عليه ومدى قبول العميل للسعر.


ب . عائد من عمولة البيع المباشر:
تقوم الشركة بدفع عمولة تتراوح بين «5% – 18%»، على مشتريات الموزع بحسب الرتبة التي يحققها، والرتب هي كما يلي:



الرتبة
نسبة العمولة
موزع
0%
مساعد مشرف
5%
مشرف
8%
مساعد مدير
13%
مدير
18%





ج. عائد من حافز القيادة:
تقوم الشركة بدفع حافز قيادة متعدد المستويات «2% و3% و6%» إلى «5% و6% و9%»، على المدراء المؤهلين ضمن شبكة الموزع بالجيل الأول والثاني والثالث, بحسب عدد المدراء المؤهلين.
د. عائد الحافز التشجيعي المكتسب
تدفع الشركة حافز يسمى « الحافز التشجيعي المكتسب »، على ثلاثة مستويات للموزعين المؤهلين له عبارة عن راتب شهري «400، 600، 800 دولار أمريكي» أو ما يعادلها لمدة 36 شهراً (ثلاثة سنوات، لكل مستوى من مستويات هذا الحافز) متواصلة وتتجدد عند الإنتقال من مستوى إلى المستوى الأعلى.


هـ. حوافز أخرى:
كما يوجد أيضاً حوافز أخرى مثل حافز السفر التشجيعي حيث توفر الشركة فرصة السفر والإقامة لمدة 9 أيام للموزع وزوجته على حسابها وفق شروط محددة، حافز المشاركة في الأرباح، وهو أن الشركة تخصص 3% من مبيعات كل مركز توزع على أفضل الموزعين بشرط تحقيق متطلبات محددة منها الحصول على 1000 نقطة كحد أدنى خلال عام ميلادي «يناير حتى ديسمبر».
توضيح خطة الدخل

أ. الترقية:
من الأشياء الضرورية التي يجب معرفتها قبل الولوج إلى دهاليز خطة الدخل والحوافز:

1. النقاط وكيف يتم حسابها والترقية بها:
·كل منتج توفره الشركة له قيمة نقدية تدفع مقابله ونقاط تضاف إلى حساب الموزع.
·تتم الترقية باحتساب مجموع نقاط شهرين متتاليين فإذا أوفت بمتطلبات الترقية تمت ترقية الموزع للرتبة الأعلى وإلا بنهاية الشهر الثاني يتم حذف نقاط الشهر الأول وينقل رصيد الشهر الثاني للشهر التالي، وهكذا «مثال: إذا كان مطلوب للترقية 25 نقطة وتحقق في الشهر الأول 11 نقطة فإن المطلوب للشهر الثاني 14 نقطة للترقية وإن لم تتحقق، مثل تحقق 13 نقطة فقط فهذا يعني حذف الـ 11 نقطة من الشهر الأول ويبدأ الموزع الشهر الثالث برصيد 13 نقطة وعليه الحصول على 12 نقطة في الشهر الثالث للترقية» .




هذي رسالة مدير الفرع بالرياض على ايميلي...

ويابنات الي تبي تقدم على الوظيفه ترسلي بالخاص او تضيفني
jeeeji_k@hotmail.com

سبحان الله وبحمده


اختي انتي ارسلتي لي رساله وماقدرت ارد عليها ياليت لو تضيفيني على الايميل


الساعة الآن 02:21 .